بوابة الفجر:
2024-09-17@02:07:53 GMT

فيلم "من المسافة صفر" ينافس ضمن أوسكار 2025

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

أعلن  المخرج رشيد مشهراوي، عن مشاركة فيلمه الجديد الذي يمثل يمثل القضية الفلسيطينية «من المسافة صفر» في المنافسة للحصول على جائزة «أوسكار 2025».

 

وقام رشيد مشهراوي بنشر منشور عبر حسابه الرسمي ب موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، معلقًا: «من المسافة صفر» يمثل فلسطين في أوسكار 2025، نداء أبوحسنة، كريم ستوم، بشار البلبيسي، مهدي كريرة، أوس البنا، هناء عليوة، نضال دامو، اعتماد وشاح، علاء دامو».

 

وأضاف رشيد: «ريما محمود، محمد الشريف، خميس مشهراوي، إسلام الزريعي، باسل المقوسي، مصطفى النبيه، أحمد الدنف، وسام موسى، علاء إسلام أيوب، تامر نجم، رباب خميس، مصطفى كلاب، أحمد حسونة، وللمنتج رشيد مشهراوي، لتمثيل فلسطين رسميًا عن فئة الفيلم الدولي الطويل لجوائز أوسكار في دورتها السابعة والتسعين للعام 2025».

 

تفاصيل فيلم «من المسافة صفر»

 

يضم مشروع «من المسافة صفر» 20 فيلمًا وثائقيًا، لـ20 مخرجًا في غزة، ويروي كلًا منهم القصص التي عاشها داخل قطاع غزة، خلال الفترة السابقة، بين هدم منازلهم وقتل عائلتهم، وفقدان أحبائهم، وتزايد أعداد شهدائهم يومًا بعد يوم، واعتداء الاحتلال الصهيوني على الأطفال والنساء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مسافة صفر محمد الشريف قطاع غزة رشيد مشهراوي جائزة أوسكار هدم منازل الاحتلال الصهيوني من المسافة صفر

إقرأ أيضاً:

“رحلة 404” لمنى زكي يمثل مصر في الأوسكار

اختارت مصر فيلم “رحلة 404” للممثلة منى زكي وإخراج هاني خليفة للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي في الدورة السابعة والتسعين للجائزة الأشهر في السينما.

ويتناول الفيلم قصة غادة التي هجرت ماضيها السيء وسلكت حياة جديدة تبحث فيها عن العيش بشرف، لكن قبل أيام من توجهها لأداء فريضة الحج مع والدها تقع في مشكلة تجبرها على اقتراض مبلغ كبير من المال في مقابل عودتها إلى حياتها السابقة.
وقالت نقابة المهن السينمائية في بيان إن لجنة مشكلة من سينمائيين ونقاد مستقلين اختارت الفيلم بعد تصويت على قائمة مختصرة من الأفلام المرشحة.

ويحق لكل دولة ترشيح أحد أفلامها للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي التي تمنحها الأكاديمية الأمريكية لفنون وعلوم السينما للأفلام المنتجة خارج الولايات المتحدة.
ومن المنتظر إعلان القائمة الأولية للأفلام المنافسة في هذه الفئة في ديسمبر (كانون الأول) فيما ستعلن القائمة المختصرة في يناير (كانون الثاني) 2025.
ويقام حفل إعلان وتوزيع جوائز الأوسكار في مارس (آذار) بمدينة لوس أنجليس في ولاية كاليفورنيا.

مقالات مشابهة

  • “رحلة 404” لمنى زكي يمثل مصر في الأوسكار
  • فيلم رحلة 404 يمثل مصر في أوسكار 2024
  • فيلم رحله 404 لـ منى زكي يمثل مصر في جوائز الأوسكار 2024
  • "رحلة 404" لمنى زكي يمثل مصر في الأوسكار
  • رسميًا .. فيلم رحلة 404 يمثل مصر في الأوسكار 2024
  • الأمير الأردني فيصل بن الحسين ينافس على رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية
  • "196 متراً/الجزائر" يمثل الجزائر في الأوسكار
  • حمزة المثلوثي: حققنا أولى خطوات الفريق نحو الحفاظ على اللقب الأفريقي.. والزمالك ينافس على جميع البطولات
  • حادث تصادم ضخم ينهى سباق جائزة أذربيجان بفوز أوسكار بياستري
  • رعب المخيمات من المسافة صفر.. سرايا القدس تعرض مشاهد لمعاركها