دعا رؤساء اللجان الدائمة بالمجلس الأعلى للدولة إلى عقد جلسة عامة للمجلس يترأسها أكبر الأعضاء سناً وأصغرهم سناً مقررا، وذلك لاستكمال انتخابات باقي أعضاء مكتب الرئاسة يوم الأربعاء القادم بمقر المجلس في طرابلس.

جاء ذلك في بيان مشترك صُدِر عقب اجتماع رؤساء اللجان، اليوم الخميس، لدراسة الأوضاع التي وصل إليها المجلس الأعلى للدولة.

وأشار البيان إلى خطورة الانقسام الذي نتج عنه الاختلاف على نتيجة انتخابات رئاسة المجلس التي أجريت يوم 6 أغسطس الجاري، والانسداد نحو الوصول إلى حل لهذه الأزمة.

وأعلن رؤساء اللجان الدائمة بالمجلس عن رفضهم الدعوة لعقد جلسة عامة من كلا طرفي النزاع وذلك لما اعترى مشروعيتهما من تنازع، وعدم مشاركة اللجان فيها وإبداء رأيهم بجدول الأعمال.

وأكد البيان على أنه جرى الاتفاق بالإجماع على أن الورقة الانتخابية محل النزاع هي ورقة باطلة، ولا يعتد بها، وذلك لما اعتراها من تمييز واضح كونها لأول مرة في تاريخ انتخابات المجلس تكتب بهذه الطريقة، وأيضا عدم تمسك مراقب أحد الطرفين بها واعتبارها ورقة بيضاء إلا بعد إتمام عملية الفرز.

بيان رؤساء اللجان الدائمة بالمجلس الأعلى للدولة بشأن آخر مستجدات العمل بالمجلس.

تم النشر بواسطة ‏المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة‏ في الخميس، ٢٢ أغسطس ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المجلس الأعلى للدولة المشري انتخابات رئاسة تكالة جلسة عامة خالد المشري محمد تكالة الأعلى للدولة رؤساء اللجان

إقرأ أيضاً:

مجلس الدولة يشارك في اجتماع لمنظمة التعاون الإسلامي

مسقط- الرؤية

يشارك مجلس الدولة في الاجتماع الثاني والخمسين للجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي في المملكة المغربية، والذي ينعقد يومي 10 و11 سبتمبر الجاري، ويُمثِّل المجلس المكرم محمد بن سالم الحارثي.

ويهدف الاجتماع إلى تعزيز التلاحم بين دول العالم الإسلامي لمواجهة الوضع الدولي الراهن، ومن ثم اعتماد جدول أعمال وبرنامج عمل الجلسات، بالإضافة إلى استعراض تقرير الأمين العام للاتحاد.

ويناقش الاجتماع عددًا من القضايا، أهمها آراء أعضاء اللجنة التنفيذية حيال الأعمال التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، والعمل على وقف العدوان ورفع الحصار عن الأراضي الفلسطينية وتمكين سكان غزة من الغذاء والدواء، وتوفير الحماية الدولية لهم.

يُشار إلى أنَّ الاتحاد يهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين البرلمانات الأعضاء، وتبادل الخبرات البرلمانية، ومناقشة القضايا الحيوية التي تهم الدول الأعضاء، واتخاذ التوصيات المناسبة بشأنها، كما يسعى إلى نشر التعاليم الإسلامية السمحة، وتعزيز الحوار بين المجالس البرلمانية للدول الأعضاء.

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث لو لم تجد لجان فحص سيارات المعاقين المَركبة في المنزل؟
  • “المنفي” يبحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود لحل الأزمة الاقتصادية
  • «المنفي» يستعرض مع مجلس الدولة التطورات السياسية
  • الرئاسي: المنفي بحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود حول قضية المصرف المركزي
  • ماذا يعني دعم واشنطن توسيع المقاعد الدائمة بمجلس الأمن؟.. نخبرك القصة كاملة
  • مجلس الدولة يشارك في اجتماع لمنظمة التعاون الإسلامي
  • كرموس: نرفض أن يكون المجلس الرئاسي طرفاً في حوار يتعلق بأزمة المصرف المركزي
  • اجتماع بين “روزماري” والأعضاء الدائمين بمجلس الدولة لبحث آخر المستجدات السياسية والاقتصادية
  • مجلس الدولة يبحث مع “ديكارلو وخوري” تطورات الأوضاع الراهنة في ليبيا
  • “ديكارلو” تبحث مع رؤساء لجان الأعلى للدولة مستجدات الأوضاع في ليبيا