ودع المهاجم الدولي الأرجنتيني باولو ديبالا، المتوج مع بلاده بلقب مونديال قطر 2022، زملاءه في نادي روما الإيطالي لكرة القدم، وذلك تحضيرا لانتقاله إلى الدوري السعودي للدفاع عن ألوان القادسية وفق ما أفادت -الخميس- وسائل الإعلام الإيطالية.

ونُشر مقطع فيديو للأرجنتيني البالغ 30 عاما وهو يغادر مركز تريغوريا المخصص لتمارين نادي العاصمة الإيطالية، حيث كان بانتظاره مجموعة من المشجعين لتحيته في ظهوره الأخير قبل مغادرة الفريق الذي انضم إليه في صيف 2022 من الغريم المحلي يوفنتوس.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2أبرز انتقالات الأيام الأخيرة من الميركاتو الصيفيlist 2 of 2برشلونة يرغب في ضم الإيطالي كييزا "منبوذ يوفنتوس"end of list

وأفاد موقع "فورتسا روما" المتخصص بأخبار نادي العاصمة أن ديبالا كان "متأثرا بشكل واضح" لدى مغادرته مقر التمارين، فيما كشفت صحيفة "كورييري ديلو سبورت" وشبكة "سكاي سبورت" أن الأرجنتيني ودع الخميس زملاءه ولم يشارك في الحصة التدريبية الصباحية بل اكتفى بالتمارين البدنية.

وأشارت "كورييري ديلو سبورت" إلى أن روما والقادسية تفاوضا بشأن ديبالا حتى بعد منتصف ليلة الخميس، ثم استأنفا المفاوضات صباحا على أمل التوصل إلى اتفاق بأسرع وقت ممكن، لاسيما أن مدرب نادي العاصمة دانييلي دي روسي لا يريد أي مسألة عالقة مع حلول مباراة الأحد ضد إمبولي في المرحلة الثانية من الدوري المحلي.

Dybala leaves Roma’s training ground for the final time ahead of his move to Saudi Arabia ????

???? @LAROMA24 pic.twitter.com/Hgn7VrL0Yr

— Italian Football TV (@IFTVofficial) August 22, 2024

وخاض ديبالا 78 مباراة بألوان روما في جميع المسابقات سجل خلالها 34 هدفا، وذلك منذ انضمامه إليه من يوفنتوس الذي قضى معه 7 مواسم ولعب معه 293 مباراة في كافة المسابقات سجل فيها 115 هدفا وتوج معه بلقب الدوري المحلي 5 مرات، الكأس المحلية 4 مرات، الكأس السوبر المحلية مرتين، إضافة لوصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2017.

وكان ديبالا الذي تعثرت مسيرته مع يوفنتوس بسبب الإصابات، ضمن التشكيلة التي خاض بها روما مباراته الأولى في الدوري ضد كالياري الأحد (0-0)، ودخل كبديل في الدقيقة 69.

ديبالا وأوباميانغ في هجوم القادسية

وفي حال انضمامه إلى القادسية، سيلعب ديبالا في خط المقدمة بجانب الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ الذي انتقل هذا الصيف إلى النادي السعودي قادما من مرسيليا الفرنسي.

وعاد القادسية إلى دوري النخبة في نهاية الموسم بعد تصدره دوري الدرجة الثانية.

وعزز القادسية صفوفه بلاعبين بارزين آخرين مثل المدافع الإسباني ناتشو فرنانديس المتوج مع ريال مدريد الموسم المنصرم بالدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يحرز هذا الصيف كأس أوروبا مع منتخب بلاده، المهاجم المكسيكي خوليان كينيونيس (من أميركا المكسيكي)، الحارس البلجيكي كون كاستيلز (فولفسبورغ الألماني)، ولاعب الوسط الأوروغوياني ناهيتان نانديس (كالياري الإيطالي)، ولاعب الوسط الدفاعي الأرجنتيني إيسيكييل فرنانديس (بوكا جونيورز).

ويبدأ القادسية مشواره في الدوري الجمعة حيث يستضيف الفتح.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الدوري الإيطالي الدوري الإيطالي

إقرأ أيضاً:

مدرب منتخب ألمانيا لا يمانع استدعاء لاعبين من الدوري السعودي

الجديد برس|

قال مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يوليان ناغلسمان إنه إذا كان هناك لاعب يؤدي بشكل جيد في الدوري السعودي، فإنه سيفكر في استدعائه للمنتخب.

وأكد ناغلسمان أن الحفاظ على مستوى عال من الأداء في تلك المسابقة لأي لاعب ربما يمنحه فرصة الانضمام للمنتخب الألماني، حتى لو كان الدوري السعودي للمحترفين أقل شهرة مقارنة بالدوريات الأوروبية الكبرى.

وأوضح ناغلسمان قبل مباراة ألمانيا أمام مضيفتها هولندا مساء أمس الثلاثاء في دوري أمم أوروبا في أمستردام أنه “يجب أن ترى إذا ما كان اللاعب قادراً على الحفاظ على المستوى المطلوب للعب في منتخب بلاده”.

وكان المدير الفني لمنتخب هولندا رونالد كومان استبعد ستيفن بيرغوين (26 عاماً) من قائمة الفريق، بعد انتقاله من آياكس أمستردام الهولندي إلى اتحاد جدة السعودي، متهماً اللاعب بالجشع وإهمال الكبرياء الرياضي.

وبناء على موقف مدرب المنتخب البرتقالي، أعلن بيرغوين أن مسيرته مع منتخب هولندا انتهت ما دام كومان على رأس القيادة الفنية.

وعلى الرغم من تفهمه قرار كومان، فإن ناغلسمان أبقى جميع الخيارات مفتوحة أمامه في مثل هذه الحالات، مشيراً إلى أنه لن يستبعد بشكل قاطع اختيار أي لاعب من أي دوري.

وأكد المدرب الألماني “إذا نظرت إلى الأمر من وجهة نظر رياضية بحتة، فيجب أن تمنح جميع الدوريات فرصة”.

كما أوضح ناغلسمان أن الدوري الألماني لم يكن من الدوريات الكبرى عندما تأسس عام 1963 أيضاً.

وانتقل عديد من نجوم كرة القدم من أوروبا إلى الدوري السعودي للمحترفين في مقابل رواتب عالية خلال السنوات الأخيرة، ويأتي في مقدمتهم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، الذي لا يزال يقود منتخب بلاده ويتألق معه.

وتعادل منتخب هولندا مع ضيفه منتخب ألمانيا، بنتيجة 2-2، ضمن منافسات الجولة الـ2 من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • سعود عبدالحميد يعود للواجهة من جديد بعد انتظامه مع نادي روما الإيطالي
  • موعد مباراة الهلال ضد الرياض في الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • 26 لاعبًا في قائمة نادي النصر بـ رابطة الدوري السعودي
  • كلاسيكو النصر والأهلي في واجهة الدوري السعودي
  • تعرف على برنامج الجولة الثالثة من الدوري السعودي
  • النصر والأهلي في "كلاسيكو" الدوري السعودي الجمعة
  • نادي «أُحد» السعودي يعلن انتقال البولندي «كونراد ميشالاك» رسميا إلى الزمالك
  • طلب هام إلى رابطة الدوري السعودي.. النصر يعترض على موعد كلاسيكو الأهلي
  • مدرب منتخب ألمانيا لا يمانع استدعاء لاعبين من الدوري السعودي
  • ناجلسمان «منفتح» على الدوري السعودي!