تمكنت عناصر الدرك الملكي بالقليعة، زوال أول أمس الثلاثاء، من توقيف تلاثيني متزعم عصابة إجرامية تنشط في السرقة بالعنف واستعمال السلاح الأبيض وترويج المخدرات، بعد عملية مطاردة هوليودية انتهت بتوقيفه فوق سطح منزل بدوار بحيرة أوشن بالجماعة الترابية وادي الصفا بإقليم اشتوكة أيت باها.

وحسب المعلومات المتوفرة لـ »اليوم24″، فقد تم توقيف المعني بالأمر، والذي صدرت في حقه أزيد من 20 مذكرة بحث وطنية من طرف مصالح الدرك الملكي والأمن الوطني، تتعلق بترويج المخدرات واعتراض السبيل والسرقة بالعنف واستعمال السلاح الأبيض، إثر توقيف أربعة عناصر أخرى من نفس العصابة التي كان يرأسها في وقت سابق، والتي كانت قد نفذت عدة عمليات سطو وسرقة بنفوذ تراب جماعة القليعة.

وقاوم المعني بالأمر عملية توقيفه باستعمال الأسلحة البيضاء، غير أن عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بالقليعة بتنسيق مع عناصر الدرك الملكي ببيوكرى، تمكنت من تطويق البناية السكنية، مما دفعه إلى محاولة تكسير جدار إحدى الغرف باستعمال آلة للحفر بغية إحداث ثقب في الجدار الفاصل بين المنزلين والتسلل إلى منزل جاره، غير أن عناصر الدرك سرعان ما فطنت للأمر وتمكنت من اقتحام المنزل وتوقيفه بسطح البناية.

 

 

كلمات دلالية اجرام الدرك الملكي القليعة القليعة المغرب انزكان ايت ملول تفاصيل توقيف مجرم خطير

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اجرام الدرك الملكي القليعة القليعة المغرب انزكان ايت ملول تفاصيل الدرک الملکی

إقرأ أيضاً:

هدم أزيد من 40 بناية عشوائية بالرحامنة

زنقة 20 ا محمد المفرك

قامت السلطات المحلية بدائرة سيدي بوعثمان، بمعية مصلحة التعمير بعمالة إقليم الرحامنة، وبتعليمات و إشراف مباشر من عامل الإقليم بشن حملة لمحاربة البناء العشوائي استهدفت مركز جماعة انزالت لعظم قيادة لوطا.

و قد همت هذه العملية هدم أزيد من 40 بناية عبارة عن صناديق اسمنتية في طور التسقيف، فضلا عن التصدي لمحاولات التقسيم العشوائي من خلال هدم حوالي 20 أساس بدوار ‘النزالة 2″ و حي “الموزوني”.

وقد تم تشييد البنايات المعنية فوق الأراضي التابعة للملك الخاص لجماعة انزالت لعظم، وهو ما يستلزم هدمها تلقائيا، حيث تمت الاستعانة خلال هذه العملية التي استغرقت أزيد من 8 ساعات، الى جانب السلطات المحلية بحوالي 50 عنصرا من أفراد القوات العمومية من الدرك الملكي، القوات المساعدة والوقاية المدنية.

وجدير بالذكر أن عملية الهدم التلقائي للبنايات المشيدة على الأملاك العامة أو الخاصة للدولة أو الجماعات الترابية أو الأراضي السلالية والتي تتم على نفقة المخالفين، لا تحول دون تحريك الدعوى العمومية في حقهم.

مقالات مشابهة

  • ما شروط الحصول على العفو الملكي للسجناء 1446؟
  • رصاصة تحذيرية لشرطي تنهي تهديد مسلح مخدر روع سكان خريبكة
  • المسيلة : الدرك الوطني يكشف شبكة فساد تتلاعب بالشعير المدعم
  • جهة الدارالبيضاء تزود الدرك والأمن بسيارات بقيمة 1.7 مليار
  • أم البواقي: توقيف شخص وحجز مركبة محمّلة بـ 1271 قارورة خمر
  • «بيرو» يُعيد ذكريات «إيجور» إلى البيت الملكي
  • عاجل - خلال المناظرة الأمريكية ببفيلادلفيا.. ترامب: تمكنتُ من إجبار الصين على دفع مليارات الدولارات
  • ضبط عصابة تستولى على الشقق المغلقة بالقطامية بحوزتهم مواد حارقة
  • حاسي مسعود: توقيف عصابة وحجز كمية من المؤثرات العقلية
  • هدم أزيد من 40 بناية عشوائية بالرحامنة