أكدت الدكتورة وفاء علي، أستاذة الاقتصاد والطاقة، أن كلمة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في المؤتمر الصحفي اليوم، تعكس إصرار الدولة على المضي في طريقها، لتصبح مركزا إقليميا لتداول الطاقة.

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمود السعيد، عبر قناة «إكسترا نيوز»، إن الدولة المصرية لديها رؤية اقتصادية ومشروع وطني، فرغم الرياح الاقتصادية المعاكسة على مستوى العالم، فإن مصر تصر على أن تمضي في طريقها كمركز إقليمي ودولي لتداول الطاقة والتجارة العالمية.

وأوضحت: «من الرؤية الفنية واستعراض بيان رئيس الوزراء، كان هناك ردود على تساؤلات وشواغل الرأي العام والشارع المصري لملء الفراغ الزمني الموجود في الشارع المصري، حتى يكون المواطن على علم بكل المعطيات الداخلية التي تتحرك فيها الحكومة».

وأكدت أن تنوع مصادر الطاقة للدولة، يمكن متخذ القرار من رسم السيناريوهات التي تؤمن الاحتياجات الداخلية للبلاد، بالإضافة إلى تعظيم الاستفادة من الموارد الداخلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدبولي رئيس الوزراء

إقرأ أيضاً:

بعثة المصري تغادر القاهرة في طريقها إلى بنغازي استعدادًا لملاقاة الهلال الليبي

غادرت بعثة الفريق الأول للكرة بالنادي المصري منذ قليل مطار القاهرة في طريقها إلى مدينة بنغازي الليبية وذلك استعدادًا لخوض مباراة ذهاب الدور التمهيدي الثاني من بطولة الكونفيدرالية الأفريقية والتي تجمع المصري بمضيفه فريق الهلال الليبي.

بعثة المصري تغادر القاهرة في طريقها إلى بنغازي

وتنطلق هذه المباراة  الثامنة مساء الأحد المقبل على ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي.

ويترأس البعثة محمد موسى عضو مجلس إدارة النادي المصري والمشرف على الفريق الأول،  فيما تضم البعثة 38 فردًا من بينهم 23 لاعب هم القوام الأساسي للفريق بالإضافة للجهاز الفني بقيادة علي ماهر وأعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي ومسئولي المهمات.

في حضور نجوم الرياضة.. تشيع جثمان إيهاب جلال اليوم مواعيد مباريات الجولة القادمة من الدوري الفرنسي والقنوات الناقلة

هذا ومن المقرر أن تصل البعثة  لمطار بنغازي في نحو الساعة الحادية عشر من صباح اليوم، حيث سيكون في انتظارها الكابتن محمود جابر المدير الإداري للفريق  سبق البعثة قبل أيام لإتمام كافة ترتيبات الاستقبال والإقامة والتنقلات، حيث ستتوجه البعثة على الفور لمقر إقامتها بفندق برينتشي 2، حيث سيخلد الجميع للراحة قبل المران الذي سيقام مساء اليوم على أحد ملاعب بنغازي المغطاة بالنجيل الصناعي.

مقالات مشابهة

  • رئيس «اتحاد المستثمرين»: حزمة التسهيلات الضريبية خطوة مهمة لبناء اقتصاد قادر على مواجهة الأزمات
  • رئيس “سدايا” : رعاية سمو ولي العهد للقمة العالمية للذكاء الاصطناعي منحها زخمًا إقليميًا ودوليًا
  • أستاذ اقتصاد: الاستثمارات الخارجية تأتي نتيجة الإصلاحات الحالية
  • أستاذ اقتصاد يزف بشرى سارة عن زراعة القطن في مصر
  • بعثة المصري تغادر القاهرة في طريقها إلى بنغازي استعدادًا لملاقاة الهلال الليبي
  • مدبولي: مؤشرات إيجابية تؤكد أن الاقتصاد المصري قادر على الصُمود والاستمرار بالرغم من كل التحديات.. أبرز تصريحات رئيس الوزراء بالمؤتمر الصحفي
  • رئيس الوزراء: الدولة تعظم أصولها ولا تبيعها ومستمرون في برنامج الطروحات
  • الخارجية: مصر مركز رئيسي لتداول وإنتاج وتصدير الطاقة الجديدة والمتجددة
  • "الخارجية": مصر مركز رئيسي لتداول وإنتاج وتصدير الطاقة الجديدة والمتجددة (فيديو)
  • «الخارجية»: مصر مركز رئيسي لتداول وإنتاج وتصدير الطاقة الجديدة والمتجددة