ناشد والدا شاب أمريكي أسرته حركة "حماس" خلال هجوم "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر، في خطابا في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، بإطلاق سراح الأسرى المحتجزين في غزة.

وقال جون بولين، الذي تم أسر ابنه هيرش غولدبيرغ بولين من مهرجان "نوفا" على حدود قطاع غزة: "هذا مؤتمر سياسي. ولكن الحاجة إلى عودة ابننا الوحيد ـ وكل الرهائن الأعزاء ـ إلى الوطن ليست قضية سياسية.

بل قضية إنسانية".

 

المبعوثة الأميركية بالأمم المتحدة: اتفاق الهدنة في غزة يلوح بالأفق العراق والسعودية يؤكدان ضرورة تنسيق الجهود لوقف الهجوم الإسرائيلي على غزة

 

ولقي بولين وزوجته راشيل جولدبرج بولين ترحيبا حارا وهتافات "أعيدوه إلى الوطن" من قبل آلاف المندوبين الديمقراطيين في شيكاغو.

 

عائلات الأسرى الأمريكيين

وقال جون بولين إن عائلات الأسرى الأمريكيين تجتمع بانتظام في واشنطن، وتشعر بالارتياح لرؤية الدعم الحزبي لتأمين إطلاق سراح أبنائهم.

 

وأضاف أن الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس "يعملان بلا كلل" من أجل التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى المتبقين.

 

وقالت راشيل بولين غولدبيرغ أم الأسير: "هيرش، إذا كنت تستطيع سماعنا، فنحن نحبك، ابق قويا". وكانت هي وزوجها يرتديان ملصقات تحمل الرقم 320، للفت الانتباه إلى عدد الأيام التي قضاها ابنهما في الاحتجاز.

 

وأعلن مندوبو حركة "أنكوميتيد" (غير ملتزم)، التي تأسست رفضا لسياسات بايدن بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة، أن مسؤولي الحزب الديمقراطي رفضوا طلبهم بإلقاء فلسطيني لكلمة خلال المؤتمر.

 

ووفقا للبيانات الإسرائيلية، لا يزال هناك 109 أسرى محتجزين لدى الفصائل الفلسطينية ويعتبر حوالي 40 منهم في عداد الموتى.

 

وخلال مختلف العمليات العسكرية والجهود الإنسانية، تم استعادة 146 أسيرا إسرائيليا من ضمنهم القتلى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة يطالبان بالإفراج جميع الأسرى خلال مؤتمر الحزب الديمقراطي شاب أمريكي حركة حماس إطلاق سراح الأسرى المحتجزين

إقرأ أيضاً:

بعد بيان «اللجنة التشريعية».. الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يتضامن مع نقيب الصحفيين

كتب- محمد شاكر:

أصدر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بيانًا أعلن فيه تضامنه مع نقيب الصحفيين خالد البلشي، ضد ما وصفه الإساءة المتعمدة التي وجهتها إليه اللجنة التشريعية بمجلس النواب.

كما أكد الحزب أن ما ورد في بيان اللجنة التشريعية يعد إساءة، ليس لنقيب الصحفيين وحده، لكنها إساءة للمهنة وللعاملين بها جميعا، بل وإساءة لحرية التعبير.

كما أعلن الحزب تأييده لموقف نقيب الصحفيين الخاص بقانون الإجراءات الجنائية وضرورة أن تخضع أي تعديلات على القوانين لنقاشات جادة، تستند على فلسفة واضحة، تستعرض مختلف الرؤى.

وأكد الحزب تضامنه مع مطلب نقابة الصحفيين بضرورة البدء في حوار مجتمعي حقيقي لوضع قانون جديد يستجيب لتطلعات المجتمع، ويراعي مطالب مختلف الأطراف.

مقالات مشابهة

  • بعد بيان «اللجنة التشريعية».. الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يتضامن مع نقيب الصحفيين
  • دبلوماسي أمريكي: لو عرض على السنوار مغادرة غزة فلن يفعل
  • السيسي: جهود مستمرة مع الدوحة وواشنطن لتعزيز فرص التهدئة بغزة
  • نتانياهو: قبلنا عرض الوساطة النهائي وحماس تستمر بالرفض
  • عائلة أسير إسرائيلي: وجدنا أذنا صاغية من قطر
  • حماس تؤكد استعدادها تنفيذ وقف إطلاق النار بغزة على أساس إعلان بايدن
  • ممر آمن مقابل إطلاق سراح الرهائن.. عرض إسرائيلي على السنوار
  • الاحتلال يقدّم عرضا شخصيا للسنوار مقابل إطلاق سراح الأسرى وتتهرب من كشف رده عليها
  • عضو الحزب الديمقراطي لـ«الوطن»: هاريس دمَّرت ترامب خلال المناظرة
  • عائلة محتجزة إسرائيلية قتيلة: الضغط العسكري يقتل الرهائن