أوقعت قرعة دوري التحدي الآسيوي التي جرت اليوم فريق نادي السيب ضمن المجموعة الثالثة لمنطقة غرب آسيا إلى جوار الأهلي البحريني والفتوة السوري والقدس الفلسطيني، ويستضيف السيب مباريات مجموعته في استاد السيب الرياضي خلال الفترة من 26 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر المقبلين، ويستهل مشواره يوم 26 أكتوبر بلقاء الفتوة السوري، وفي اليوم نفسه يلعب الأهلي البحريني مع هلال القدس، ويوم 29 أكتوبر يلعب السيب مع الأهلي البحريني وهلال القدس مع الفتوة السوري، وفي الأول من نوفمبر يلعب السيب مع هلال القدس والأهلي البحريني مع الفتوة السوري.

وتقام منافسات دور المجموعات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وذلك عبر التجمع في دولة واحدة، خلال الفترة من 26 أكتوبر إلى 2 نوفمبر. وحاز الملف الذي قدمة نادي السيب لاستضافة مجموعته إعجاب الاتحاد الآسيوي خاصة أن الملف كان مكتمل الأركان وتضمن العديد من الجوانب التنظيمية منها التسهيلات المقدمة للأندية المشاركة وكذلك فنادق الإقامة للفرق المشاركة والحكام والمراقبين ووفد الاتحاد الآسيوي، كما تضمن الملف ملاعب التدريبات والاستاد الذي ستقام عليه المباريات وتشكيل اللجان الخاصة بالتصفيات وغيرها من الأمور اللوجستية حسب متطلبات الاتحاد الآسيوي للاستضافة، وخلال القرعة تم توزيع الأندية إلى 18 فريقا وفق مستويات مختلفة داخل كل منطقة.

مجموعة السيب بالصعبة

وصف المدرب الصربي نيكولا دروفيتش مجموعة نادي السيب في دوري التحدي الآسيوي بالمجموعة الصعبة في ظل تواجد أربعة أندية متقاربة المستوى وتعرف بعضها البعض جيدا.

وقال المدرب أنه يثق في فريقه وبمجموعة العناصر التي يمتلكها الفريق، وسنعمل من اجل تصدر المجموعة والاستفادة من العوامل المساعدة كون أن الفريق سيلعب على أرضه وبين جماهيره وهذا يمنحه ميزه إضافية خلال مشواره في التصفيات.

وبين الصربي دروفيتش في تصريح خاص لـ "عمان" بان فريق السيب سيكون أمام تحدى كبير هذا الموسم فهو يشارك في خمس بطولات محلية وخارجية وعليه أن يثبت وجودة والمحافظة على ما حققه في السنوات الماضية وهذا يتطلب مننا وعمل وجهد كبير خلال المرحلة القادمة.

وأبدى دروفيتش سعادته بجمع 6 نقاط في أول مباراتين في دوري عمانتل وقال هذا أمر جيد ونأمل أن نستمر في جمع النقاط قدمنا مستويات متفاوتة في المباراتين أمام عبري وصور ومازال لدينا عمل كثير خلال المرحلة القادمة بعد عودة المصابين.

أدرك تماما بان الفريق لم يصل للجاهزية الكاملة كما أن اللاعبون سوف يستوعبون الأسلوب والطريقة التي نتبعها وهي تحتاج بكل تأكيد لوقت ونأمل خلال فترة توقف الدوري أن نشتغل على جوانب تكميلية في مرحلة تكوين الفريق برغم عدم تواجد العناصر الدولية لكنه من المهم بان يكون لديك احتياطي جاهز وعلى نفس القدر من الأساسيين.

5 مجموعات

وتم تطبيق مبدأ عدم وجود فريقين من الدولة نفسها في المجموعة ذاتها، مع استخدام برنامج مصمم خصيصا لمنع حدوث أي مواقف معقدة، وجرى تقسيم الأندية المشاركة في دور المجموعات على خمس مجموعات، ثلاث مجموعات في منطقة الغرب تضم كل منها أربعة أندية، إلى جانب مجموعتين تتكونان من ثلاثة أندية في منطقة الشرق.

في منطقة الغرب، أوقعت القرعة نادي ايست بنغال الهندي إلى جانب النجمة اللبناني وباشوندارا كينجز من بنجلاديش وبارو من بوتان المضيف، في حين ضمت المجموعة الثانية كلا من العربي الكويتي المضيف واركاداغ من تركمانستان ومازيا سبورتس من المالديف وأبدش عطا من قرغيزستان. في المقابل جاء نادي السيب العماني في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه أندية الفتوة السوري والأهلي البحريني وهلال القدس الفلسطيني.

أما في منطقة الشرق، فقد ضمت المجموعة الرابعة شان يونايتد من ميانمار وتاينان سيتي من الصين تايبيه ويونج ايلفانتس من لاوس، وتتضمن المجموعة الخامسة أندية مادورا يونايتد الإندونيسي وبرياه خان ريتش سفاي رينج الكمبودي وفالكونز المنغولي.

وستكون في البطولة ثلاثة أندية ستخوض غمار مشاركتها الأولى في إحدى بطولات الأندية الآسيوية، وهي أركاداغ التركماني، وفالكونز المنغولي، وبارو من بوتان. ويتأهل إلى الدور ربع النهائي ثمانية أندية، من خلال صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاث بمنطقة الغرب إلى جانب أفضل فريقين حاصلين على المركز الثاني، في حين يتأهل الفريقان الحاصلان على المركز الأول في مجموعتي الشرق، بحيث تقام منافسات ربع النهائي من مواجهتي ذهاب وإياب في الفترة من 5 إلى 13 مارس 2025.

في المقابل تقام مباريات الدور قبل النهائي من مواجهتي ذهاب وإياب في الفترة من 9 إلى 17 أبريل 2025، على أن تقام المباراة النهائية يوم 10 مايو من العام ذاته. وسيتم دعم جميع الأندية المشاركة من خلال زيادات كبيرة في التوزيع المالي، حيث يتم ضمان الفرق التي تدخل مرحلة المجموعات بحد أدنى 100 ألف دولار أمريكي، مع توفر أموال إضافية بناءً على مراكزهم النهائية، مما يعني أن الأبطال سيحصلون على مليون و300 ألف دولار أمريكي.

100 ألف دولار لكل فريق

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم عن الكأس التي ستلعب عليها الأندية المشاركة في دوري التحدي الآسيوي ووسط حفل قرعة مبهر لمرحلة المجموعات تم عرض الكأس في حفل استقبال حار في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بحضور الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، داتوك سيري وندسور جون. والكأس مستوحاة من شكل المزهرية الكلاسيكية، يتضمن الشكل الخالد للكأس التي يبلغ ارتفاعها 60 سم عناصر ترمز إلى جذع لاعب كرة قدم وتمثل جوانبها الـ 11 عدد اللاعبين في الفريق. وتمتلك الكأس هوية بصرية متماسكة من خلال صورها الظلية المميزة، بما في ذلك مقابضها المميزة، بالإضافة إلى الحروف المعقدة المتآكلة، التي توضح وحدة هذه المسابقات المرموقة - نتيجة للتعاون الوثيق بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع صانعي الكؤوس المشهورين عالميًا توماس لايت وتمت صناعة الكأس من الذهب والفضة في لندن، وتم صنعها يدويًا، إلى ذلك قرر الاتحاد الآسيوي منح 100 ألف دولار أمريكي لكل ناد مشارك في مرحلة المجموعات وما لا يقل عن 1.3 مليون دولار أمريكي للأبطال.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: دوری التحدی الآسیوی الآسیوی لکرة القدم الاتحاد الآسیوی الفتوة السوری دولار أمریکی نادی السیب الفترة من ألف دولار فی منطقة

إقرأ أيضاً:

راحة للاتحاد قبل لقاء الهلال

ماجد محمد

قرر الفرنسي لوران بلان، مدرب نادي الاتحاد ، منح لاعبيه راحة من التدريبات الجماعية اليوم، عقب الفوز على الوحدة بسبعة أهداف مقابل هدف أمس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري.

ويبدأ نادي الاتحاد، غدًا الثلاثاء تحضيراته لمواجهة الهلال، السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة دوري روشن للمحترفين على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية.

ويحتل نادي الاتحاد، صدارة بطولة الدوري برصيد 9 نقاط، بفارق الأهداف عن الهلال، الذي يستعد لمواجهة الريان القطري غدًا، في الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة.

والجدير بالذكر أنه ، تفوق نادي الهلال على الرياض بثلاثية نظيفة، السبت الماضي في الجولة الثالثة من بطولة الدوري.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الوحدات الأردني ضد سباهان الإيراني بدوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • راحة للاتحاد قبل لقاء الهلال
  • منتخب مصر يحدد 11 أكتوبر المقبل موعدا لمباراة موريتانيا بتصفيات كأس الأمم الإفريقية
  • الاتحاد الآسيوي يسلط الضوء على فوز السيب بالكأس القارية لأول مرة
  • الهلال السوداني يتعادل مع سان بيدرو الإيفواري بدوري أبطال إفريقيا
  • فعاليات المجموعة الثالثة من الورش التدريبية لبرنامج التعليم المدنى
  • بالعلامة الكاملة الحضن يتصدر تجمع ( المنطقة الوسطى ) ضمن تصفيات الدرجة الثالثة بأبين
  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • وكيل داني أولمو: اللاعب اختار برشلونة على حساب 4 أندية
  • مصر ضمن المجموعة الأولى ببطولة العالم للكرة الطائرة 2025