نظم مركز التطوير الوظيفي بجامعة جنوب الوادي، تدريبًا لـ 21 من موظفي مديريات قنا، برنامج تدريب المدربين (TOT). 

 

وقال الدكتور محمد عمران، إن برنامج تدريب المدربين فى دورته الثانية عشر يضم 21 متدربا من فئات مختلفه مثل مديرية الشئون الصحية ومديريه الشباب والرياضه و التربية و التعليم و أعضاء هيئة تدريس بالجامعة و ممثلى بنوك ومؤسسة مصر الخير وتخصصات أخرى مثل السياحة و الفنادق والهندسة.

 

 

و أشار عمران أن البرنامج يتناول العديد من الموضوعات منها مفهوم و أهمية و مبادئ التدريب ومراحل العمليه التدريبيه و مهارات العرض الفعال ومعوقات التواصل وتصميم المحتوى التدريبي وصفات المدرب الناجح.

 

 

وقال الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعه جنوب الوادي، فعاليات برنامج تدريب المدربين الذي ينظمه مركز التطوير الوظيفي بالجامعه في الفتره من 17 اغسطس وحتى 4 سبتمبر القادم. 

 

رحب رئيس الجامعه بالمتدربين معربا عن سعادته بعقد مثل هذا البرنامج التدريبي و غيره من البرامج التى تضيف الكثير إلى المتدرب وتحقق التفاعل والتواصل وتصحيح المفاهيم المغلوطة بعكس المتلقى من اتجاه واحد أو المنعزل الذي يضيق أفقه ولا يضيف إلى نفسه أى جديد. 

 

وأكد رئيس الجامعه أن العلم ليس له علاقه بالحدود الجغرافية أو اللون أو الدين معربا عن سعادته بأداء الجامعه لدورها الحيوي في خدمه أفراد المجتمع داخلها وخارجها. 

 

ندوة عن  المبادرة الوطنية: 

 

وفي سياق متصل،  نظمت جامعة جنوب الوادي اليوم الخميس بكلية العلوم ورشة عمل عن "المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية".

وذلك في إطار مجموعة الندوات والورش التدريبية التي تعقدها المبادرة بعدد من المحافظات بهدف التوعية بأهدافها وفئاتها ومعايير ترشح المشروعات بالدورة الثالثة 2024.

 

وأشاد الدكتور خالد بن الوليد عميد كلية العلوم ، بالمبادرة الرئاسية للمشروعات الخضراء الذكية و التي تأتى في إطار سعى الدولة المصرية إلى تحقيق التنمية المستدامة لتنفيذ رؤية مصر 2030 للحفاظ على البيئة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050،وأكد على حرص جامعة جنوب الوادي على نشر ثقافة ريادة الاعمال بين الطلاب. 

 

وخلال فعاليات الورشة تم استعراض معايير تقييم المشروعات بالمبادرة ، و أهم مراحل الدورة الثالثة للمبادرة، والتي تنتهي باختيار 18 مشروع الفائزين ، كما تم تناول فئات المبادرة والتي تنقسم إلى فئة المشروعات كبيرة الحجم، والمتوسطة، والمشروعات المحلية الصغيرة (حياة كريمة)، ومشروعات الشركات الناشئة.

 

 وفئة المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة، وكذلك شرح وافى وتفصيلي عن شروط وآليات المشاركة.

 

كما تم خلال فعاليات الورشة عرض لمشروعات الطلاب المشاركين مع تقديم الدعم الفني والإرشادي لأصحاب المشروعات ، شهد فعاليات الورشة اعضاء من هيئة التدريس بكلية العلوم وحشد طلابي من مختلف كليات الجامعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنوب جنوب الوادي جامعة جنوب الوادي مركز التطوير الوظيفي مديريات قنا جنوب الوادی

إقرأ أيضاً:

كيف عززت «ابدأ» التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الريف؟.. تمويل ودعم فني وفرص عمل

ابدأ من أبرز المبادرات الوطنية التي أطلقتها الحكومة المصرية بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر، من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص عمل للشباب، وركزت المبادرة بشكل خاص على دعم المناطق الريفية، التي كانت تعاني لفترات طويلة من نقص الفرص الاقتصادية وضعف البنية التحتية.

ونرصد في السطور التالية كيف عززت «ابدأ» التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المناطق الريفية؟ وفق المعلن على الموقع الإلكتروني للمبادرة وذلك كالتالي:

تحسين البنية التحتية

وتتمثل أبرز تأثيرات مبادرة ابدأ على المناطق الريفية في تحسين البنية التحتية لهذه المناطق، من خلال توفير التمويل اللازم لتطوير شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي، بالإضافة إلى بناء وتطوير الطرق، ما ساعد على تحسين جودة الحياة للسكان في المناطق الريفية.

دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وأعطت المبادرة أولوية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في المناطق الريفية، إذ جرى تقديم التمويل والدعم الفني لرواد الأعمال المحليين، ما أسهم في تنمية الاقتصاد المحلي من خلال تشجيع إقامة مشروعات جديدة، ما ساعد في خلق فرص عمل جديدة وزيادة الدخل لسكان هذه المناطق.

تمكين المرأة والشباب

وركزت مبادرة ابدأ بشكل خاص على تمكين النساء والشباب في المناطق الريفية، وجرى تقديم برامج تدريبية تهدف إلى تطوير المهارات الفنية والإدارية، إلى جانب توفير التمويل اللازم لبدء مشروعات صغيرة، وهذا التوجه ساعد في تحسين مستوى المعيشة وتمكين فئات واسعة من المجتمع الريفي من المساهمة في العملية الاقتصادية.

تعزيز الاستدامة البيئية

وسعت المبادرة إلى تعزيز ممارسات التنمية المستدامة في المناطق الريفية من خلال تشجيع المشروعات الزراعية والبيئية التي تعتمد على الموارد المتجددة، كما جرى تقديم الدعم لمشروعات إعادة التدوير واستخدام الطاقة المتجددة، ما ساعد على تحسين الوضع البيئي في هذه المناطق.

وساهمت مبادرة ابدأ بشكل كبير في تحسين الحياة الاقتصادية والاجتماعية في المناطق الريفية بمصر، من خلال تحسين البنية التحتية، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتمكين المرأة والشباب، إذ تمكنت المبادرة من تحويل العديد من المناطق الريفية إلى مراكز اقتصادية نشطة، ما يعزز من تحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • نحو مستقبل أفضل.. إطلاق مبادرة تدريب مليون سعودي في الذكاء الاصطناعي "سماي"
  • تكريم المتميزين بإدارة قنا التعليمية
  • قنا| تقييم 34 مشروعًا بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • محافظ البحر الأحمر يعلن استقلال فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة
  • كيف عززت «ابدأ» التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الريف؟.. تمويل ودعم فني وفرص عمل
  • الحكومة توافق على استقلال جامعة الغردقة عن جنوب الوادي رسميا
  • مجلس الوزراء يوافق على استقلال جامعة الغردقة عن «جنوب الوادي»
  • تعاون بين قنا وجامعة جنوب الوادي بقطاع الصحة وتخطيط الميادين
  • 16 سبتمبر.. بدء الفحص الطبي لطلاب جامعة جنوب الوادي الأهلية
  • ختام أعمال لجنة تقييم المشروعات الخضراء الذكية بالبحر الأحمر