22 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الخميس، ضبط عدد كبير من الأسلحة والقبض على إرهابي خطر في محافظة الأنبار.

وقال بيان للجهاز إنه “في إطار الضربات الاستباقية وتماشياً مع الخطة الأمنية المعدة لحماية الزيارة الأربعينية من أي خرق أمني، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني- بناءً على معلومات استخبارية- من الإطاحة بأحد الإرهابيين في محافظة الأنبار بالاشتراك مع قوة من الفريق الساند للهيئة العليا لمكافحة الفساد”.

وأضاف البيان، أن “عملية إلقاء القبض جرت بعد استحصال الموافقات القضائية ومتابعة تحركات المتهم واكتمال الأدلة الكافية، حيث جرى مداهمة مقره وضبطت بحوزته (195) إطلاقة لسلاح بي كي سي و(6) قنابر هاون و(30) صاروخ آر بي جي، وحاويتان من عتاد أحادية و (19) حشوة خاصة بصواريخ الآر بي جي، وآلة قياس عسكرية وناظور عسكري و (50) إطلاقة من عتاد الأحادية وإطلاقات أخرى متنوعة”.

وأشار إلى، أنه “في السياق ذاته استطاعت مفارزنا في بغداد من إلقاء القبض على أحد أهم تجار السلاح غير المرخص وبحوزته عدد كبير من الأسلحة والأعتدة، حيث تم ضبط (300) غطاء مصادمة وقمبرة هاون و (16) صاروخ قاذفة وعدد آخر من الأسلحة والإطلاقات النارية”.

وواصل البيان، أنه “تم إحالة المتهمين مع المضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهما وفق القانون”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: من الأسلحة

إقرأ أيضاً:

«منزله وكر التصنيع».. القبض على إمبراطور الأسلحة النارية بأسيوط

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عنصر إجرامي على خلفية اتهامه بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والاتجار فيها، وبحوزته 28 قطعة سلاح ناري بأسيوط.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسيوط قيام عاطل مقيم بدائرة مركز شرطة البداري له معلومات جنائية بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والتجارة بها متخذاً من محل سكنه مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبحوزته «رشاش جرينوف، وبندقية آلية، و5 بنادق خرطوش، و21 فرد محلي، وعدد من الطلقات، ومجموعة من الأجزاء والأدوات المستخدمة في التصنيع».

وبمواجهة المتهم اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله.

اقرأ أيضاًبقيمة 10 ملايين جنيه.. ضربة جديدة ضد محتكري السوق السوداء

بحوزته «24 كيلو حشيش».. سقوط إمبراطور الكيف في المنوفية

مقالات مشابهة

  • «منزله وكر التصنيع».. القبض على إمبراطور الأسلحة النارية بأسيوط
  • مخدرات صلاح الدين: ضبط 119 كغم والقبض على 145 متهماً خلال العام الحالي
  • القبض على إرهابي شرق صلاح الدين
  • القبض على 14 متهماً بمواد قانونية مختلفة في بغداد
  • انتحار داعشي يعمل بصفة (ناقل) بعد مداهمة وكره من قبل الأمن الوطني في كركوك
  • ضبط عجلة لتهريب المشتقات النفطية والقبض على سائقها في بغداد
  • رئيس الوفد الوطني: استهداف العدوان الأمريكي البريطاني للمدنيين والمنشآت التعليمية تصعيد خطير
  • القبض على النائب السابق عبدلله الخربيط في بغداد
  • الأمن الوطني يلقي القبض على إرهابيين أحدهما انتحل اسم شقيقه المقتول
  • الأمن الوطني يلقي القبض على إرهابيين أحدهما انتحل اسم شقيقه المقتول في نينوى