لبنان ٢٤:
2024-09-13@00:08:52 GMT

بيرم استقبل وفد لقاء العاملين في القطاع العام

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

بيرم استقبل وفد لقاء العاملين في القطاع العام

التقى وفد من "اللقاء الوطني للعاملين في القطاع العام" وزير العمل الدكتور مصطفى بيرم في مكتبه بالوزارة.
وأشار بيان للوفد، الى أنهم "شكروا للوزير بيرم جهوده الرامية الى دعم القطاع العام، عارضين لانجازات اللقاء وخطط التدريب والتطوير والاتفاقيات والورش التي أقامها، وتلك التي في جعبته المزيد منها. وتطرقت المطالب الى ضرورة إقرار المراسيم التطبيقية لقانون التقاعد للخاضعين لقانون العمل، لا سيما العاملين في المؤسسات العامة والبلديات، ورفع قيمة المنح المدرسية مستقبلا لهؤلاء، بالاضافة الى تعديل شروط وقيمة المثابرة للعاملين في القطاع العام عموما وفي مناطق المواجهة مع العدو الاسرائيلي خصوصا، وادخال الزيادات في صلب الراتب، وتعزيز قيمة المعاش التقاعدي، وتعزيز الوظيفة العامة واعادة الاعتبار اليها".


ولفت البيان الى أن بيرم "أثنى على أداء اللقاء بالرغم من ضعف الامكانات المادية، مؤكدا ان لبنان بكادره البشري سيبقى محلقا أينما كان، واعدا بتعاون في المستقبل القريب وشراكة تحقق ما يصبو إليه ويستحقه الشعب اللبناني، بخاصة العاملين في القطاع العام. وشدد على ان مطالب الوفد محقة، وان وزارة العمل تسعى جاهدة، بالرغم من الازمة الاقتصادية التي ضربت جميع القطاعات لا سيما القطاع العام، الى الحفاظ على الحد الأدنى الذي يستطيع فيه العامل الاستمرار في العمل، وقد حققنا في ذلك انجازات".
وذكر البيان أن "الوفد أبدى ختاما، رغبته بعقد المزيد من اللقاءات مع الوزير بيرم، الذي رحب بهذا المطلب، مثنيا على أداء اللقاء الوطني الداعم للمقاومة الى جانب دوره التنموي الرائد". (الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: فی القطاع العام

إقرأ أيضاً:

لقاء بين رئيس الوزراء القطري وعائلات أسرى الاحتلال برفقة غانتس.. هذا ما دار فيه

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن رئيس حزب "معسكر الدولة" الإسرائيلي بيني غانتس وعائلات أسرى محتجزين في قطاع غزة التقوا رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في العاصمة الفرنسية باريس الثلاثاء.

وقالت الهيئة، "التقى بيني غانتس وأهالي المحتجزين الإسرائيليين بغزة مع رئيس وزراء قطر في باريس الثلاثاء"، دون تفاصيل.

كما ذكر مراسل هيئة البث نقلا عن مصدرين مطلعين قولهما، إن رئيس المؤتمر اليهودي العالمي رون لاودر قام بتنظيم ومبادرة اللقاء بين رئيس وزراء قطر وعائلات المختطفين والذي شارك فيه بيني غانتس أيضا".

פרטים נוספים על הפגישה

יו"ר הקונגרס היהודי העולמי רון לאודר הוא שארגן ויזם את הפגישה בין רה"מ קטאר לבין משפחות החטופים, שבה השתתף גם בני גנץ. כך אומרים לכאן חדשות 2 גורמים המעורים הפרטים.

המסר של רה"מ קטר: עושים מאמצים להביא לרגיעה הומניטרית ולשחרור החטופים, כך ע"פ 2 הגורמים* — Amichai Stein (@AmichaiStein1) September 10, 2024

وأضاف، أن "رئيس وزراء قطر أكد أن الجهود تبذل لإحداث تهدئة إنسانية وإطلاق سراح المحتجزين".



من جانبها، ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن اللقاء حضره أيضا رئيس "المؤتمر اليهودي العالمي" رون لاودر .

واعتبرت أن غانتس الوزير المستقيل من مجلس الحرب "تجاوز" نتنياهو بعقد هذا اللقاء.

ويؤيد غانتس مقترح الاتفاق المطروح حاليا، وقال الاثنين، إن "الصفقة المطروحة على الطاولة تحظى بدعم واسع النطاق في الكنيست (البرلمان) وبين الجمهور الإسرائيلي"، وإنه مستعد لمنح نتنياهو "شبكة أمان سياسية لتنفيذها".

في المقابل يصر نتنياهو على استمرار احتلال ممر نتساريم، الذي يقسّم قطاع غزة إلى شمال وجنوب، ومعبر رفح ومحور فيلادلفيا على الحدود مع مصر، بينما تتمسك حماس بانسحاب كامل لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

كما يتهم مسؤولون أمنيون والمعارضة وعائلات الأسرى نتنياهو منذ أشهر بعرقلة إبرام اتفاق مع حماس؛ خشية انهيار ائتلافه الحاكم وفقدانه منصبه، ويطالبونه بالاستقالة.



وبوساطة قطر ومصر، ودعم الولايات المتحدة، تجري دولة الاحتلال وحماس منذ أشهر مفاوضات غير مباشرة متعثرة، بينما تتواصل حرب إسرائيلية مدمرة على غزة للشهر الحادي عشر.

وتحتجز إسرائيل في سجونها ما لا يقل عن 9 آلاف و500 أسير فلسطيني، وتقدر وجود 101 أسيرا في غزة، بينما أعلنت حماس مقتل عشرات من الأسرى في غارات إسرائيلية عشوائية.

وأسفرت حرب إسرائيل بدعم أمريكي على غزة عن نحو 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • صفوت وعصراوى ضربة البداية فى لقاء مصر والمجر بكأس ديفيز للتنس غدا
  • محافظ السويس يناقش ملفي التصالح والتقنين والإستعداد لإطلاق مبادرة بداية
  • عاجل| الرئيس السيسي يلتقي وزير خارجية الكويت.. وهذه تفاصيل اللقاء
  • تبسيط الإفراجات وحد للغرامة.. ما تفاصيل التسهيلات الضريبية التي أعلنت عنها الحكومة؟
  • تبسيط الإفراجات و حد للغرامة.. ما تفاصيل التسهيلات الضريبية التي أعلنت عنها الحكومة؟
  • لقاء دولي بمراكش يناقش موضوع البيئة والصحة في إفريقيا
  • وزيرا الصناعة والمالية يؤكدان أهمية تحسين الإيرادات وتعزيز بيئة الأعمال التجارية والاستثمارية
  • لقاء بين رئيس الوزراء القطري وعائلات أسرى الاحتلال برفقة غانتس.. هذا ما دار فيه
  • غرفة جدة تستضيف لقاء الوفد الهندي بحضور أصحاب الأعمال والمستثمرين
  • البيسري استقبل وزير المهجرين على رأس وفد من المودعين