قال الدكتور محمد جمال الدين، مخطط أحمال منتخب مصر لكرة السلة وخبير اللياقة البدنية بجامعة لايبزيج الألمانية، إن هناك عناصر بدنية مكونة للحِمل البدني مثل القوة والسرعة والتوافق العضلي والمرونة لكن يتم تناولها في الناشئين بمصر بشكل خاطئ.

وأضاف «جمال الدين» خلال لقاء على قناة «DMC»، أنه في دول الخارج أثناء تدريبهم للناشئين يعتمدون على تنمية المهارات الحركية بإعطائهم أكبر قدر ممكن من المهارات قبل سن البلوغ.

أغلب اللاعبين والمدربين يستخدمون طريقة المثيرات المختلفة

وأوضح أن أغلب اللاعبين والمدربين يستخدمون طريقة المثيرات المختلفة سواء صوتية أو ألوان، فيربط الناشئ اللون أو الصوت بأداء مهارة حركية تتغير بتغير اللون أو الحركة، لافتًا إلى أنه يمكن الربط الحركي بالإيقاع الحركي بزيادة المثيرات الحسية، فيقوم الناشئ بعمل مهارات دون التفكير بها.

المدربون لا يستمعون إلى نصائح مخططي الأحمال

وأشار إلى أن الإحماء ليس له علاقة بالحِمل وإنما هو تجهيز له، وتجهيز متدرج للمجموعات العضلية لزيادة سرعة الدورة الدموية بالجسم، متابعًا أن المدير الفني لا يستمع إلى مخطط الأحمال إلا بنسب متفاوتة، تختلف حسب المدير الفني وخططه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الناشئين اللاعبين منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مسلسل «عين شمس» لأحمد مكي في رمضان 2025 

يواصل الفنان أحمد مكي التحضيرات الأولى لمسلسله الجديد الرمضاني 2025، بعد ان ابتعد عن اللون المعتاد من خلال مسلسل «الكبير أوي»، إذ يقدم في الموسم الجديد، مسلسلا ينتمي إلى اللون الشعبي ويحمل اسم «عين شمس».

تفاصيل مسلسل عين شمس لأحمد مكي المنافس في رمضان 2025 

ومن المقرر أن يجسد الفنان أحمد مكي، خلال الأحداث دور شاب بسيط، يعيش في حارة شعبية ويواجه العديد من الأزمات في إطار شعبي درامي.

وينتمي المسلسل لنوعية الدراما الشعبية، وتعتبر المرة الأولى التي يقدم فيها أحمد مكي هذا اللون خلال مشواره الفني .

أبطال مسلسل عين شمس

المسلسل من تأليف هاني سرحان، وإخراج أحمد صالح، وإنتاج شركة سينرجي، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن باقي أبطال العمل، خلال الفترة المقبلة.

آخر أعمال أحمد مكي

آخر أعمال أحمد مكي التليفزيونية، هو الموسم الثامن من مسلسل «الكبير أوي»، والذى عرض في شهر رمضان الماضىي، ويعتبر الجزء الأخير من هذه السلسلة الشهيرة الذي تدور أحداثه حول تعرض الكبير أوي عمدة قرية المزاريطة لضغوط عديدة، حيث يجد نفسه مضطرًا للاهتمام بقضايا ومشاكل من حوله، ويتعرض لمواقف كوميدية.

مقالات مشابهة

  • رونالدو يحدد المدربين الأفضل في التاريخ
  • منتخب كرة السلة يستعد لمواجهة تونس
  • تفاصيل مسلسل «عين شمس» لأحمد مكي في رمضان 2025 
  • هل يعود تخفيف أحمال الكهرباء الفترة المقبلة؟.. “البترول” توضح
  • "البترول" تكشف حقيقة عودة تخفيف الأحمال خلال الفترة المقبلة (فيديو)
  • هل يعود تخفيف أحمال الكهرباء الفترة المقبلة؟.. متحدث البترول: لا أستطيع النفي
  • اللون الواحد يعطل تقييم واستجواب وزراء السوداني في البرلمان العراقي
  • الفنان الهولندي چاستن دي يجير : الأداء الحركي قائم على علاقة توازن بين الجسد والأرض
  • الشارقة وهوبس إلى نهائي «دولية السلة»
  • قناة مجانية تنقل مباراة مصر وبوتسوانا اليوم.. طريقة ضبط التردد