طالب المنسق الأممي لعملية السلام بالشرق الأوسط، اليوم الخميس، بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين، مشيرًا إلى أنه أمر ضروري لتعزيز السلام بالمنطقة.

وأفاد خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول تطورات الأوضاع بالشرق الأوسط: «بأن السبيل الوحيد لوقف العنف بالمنطقة مسار دبلوماسي وسياسي يؤدي إلى حل الدولتين»، داعيًا لضرورة وقف عنف المستوطنين بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وشدد المنسق الأممي، على المجتمع الدولي دعم وتعزيز عمل السلطة الفلسطينية، ودعم حلًا سياسيًا شاملًا يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني، منوهًا على ضرورة العمل على معالجة الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة.

وتابع المنسق الأممي: «أطالب باستمرار جهود الوسطاء الرامية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة»، متابعًا: «التصعيد بين لبنان وإسرائيل على الحدود يزيد التوتر بالمنطقة، ولا مبرر لعمليات القتل التي تستهدف المدنيين ويجب وقف أي انتهاك للمواثيق الأممية».

وأردف المنسق الأممي لعملية السلام بالشرق الأوسط: «العمليات العسكرية الإسرائيلية في مناطق متفرقة بالضفة الغربية تزيد التوترات وتعمل على انتشار العنف»، مشيرًا إل أن أوامر الإخلاء الإسرائيلية بغزة أدت إلى نزوح أعداد كبيرة من الفلسطينيين.

اقرأ أيضاًمندوبة أمريكا بمجلس الأمن: ندعم جهود مصر وقطر لوقف إطلاق النار بغزة

جيش الاحتلال يصدر أوامر إخلاء جديدة بعدد من المناطق شرق خان يونس جنوبى غزة

الدولية لمناهضة الاحتلال: إجراءات أمريكا ضعيفة ورمزية تجاه اعتداءات إسرائيل على أهالي غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة الشرق الأوسط مجلس الأمن لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة مجلس الأمن الدولي حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان حرب إسرائيل على غزة لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم إسرائيل في غزة غزة الأن المنسق الأممي لعملية السلام بالشرق الأوسط جلسة مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار المنسق الأممی بالشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

حماس ترحب بالدور المصري القطري لوقف العدوان على غزة

أعلنت حركة حماس ترحيبها بالدور المصري القطري وجهودهما المبذولة في المفاوضات غير المباشرة لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها.

حماس تعلن تفاصيل لقاء خليل الحية بالوسطاء في قطر بشأن المفاوضات إعلام إسرائيلي: القضاء على حماس لا يزال بعيداً وضرورة إغلاق جبهة الجنوب  لقاء الوفد المفاوض للحركة مع الوسطاء

كشفت حركة حماس، تفاصيل لقاء الوفد المفاوض للحركة برئاسة خليل الحية مع الوسطاء، وهم رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية، في العاصمة القطرية الدوحة صباح اليوم الأربعاء 11/9/2024 وتم استعراض التطورات بشأن المفاوضات على صعيد القضية الفلسطينية والعدوان على قطاع غزة.

وأكد وفد الحركة على ما يلي:

 

- الترحيب بالدور المصري/ القطري وجهودهما المبذولة في المفاوضات غير المباشرة لوقف العدوان على شعبنا.

 

- التأكيد على استمرار إيجابية الحركة ومرونتها من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة، بما يحقق مصالح شعبنا ويفسح المجال لصفقة تبادل أسرى وإغاثة أهلنا وعودة النازحين وإعادة الإعمار.


 

- التأكيد على استعداد الحركة للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس بايدن في 31/05/2024 وقرار مجلس الأمن رقم 2735  وما تم التوافق عليه سابقاً خاصة توافقات 2/7/2024م، دون وضع أية مطالب جديدة، ورفضها لأي شروط مستجدة على هذا الاتفاق من قبل أي طرف.

 

- رفض أية مشروعات تتعلق بمرحلة ما بعد وقف العدوان على قطاع غزة، والتأكيد على أن إدارة القطاع هي شأن فلسطيني داخلي يتم التوافق عليه برؤية فلسطينية متفق عليها.


 

- الترحيب بإجراء حوار وطني شامل مع كافة الفصائل والقوى الفلسطينية للتوافق على رؤية وطنية لمواجهة تداعيات المرحلة الحالية وتوحيد الساحة الوطنية.

 

- التأكيد على تجاوبها مع جهود الوسطاء، وترحب باستمرار دورهم وجهودهم من أجل الوصول إلى وقف إطلاق النار وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة والإغاثة لشعبنا وتبادل الأسرى وإعادة الإعمار.

مقالات مشابهة

  • المبعوث الأممي يدلي بأخبار سيئة بشأن اليمن
  • بعد لقائها بالوسطاء.. حماس تؤكد إيجابيتها بالتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار
  • حماس تلتقي الوسطاء في الدوحة بشأن الصفقة.. هذه أبرز النتائج
  • حماس ترحب بالدور المصري القطري لوقف العدوان على غزة
  • حماس تؤكد استمرار مرونتها بالمفاوضات وتثني على الوسطاء
  • جمال بيومي: ألمانيا تدعم جهود مصر لإحلال السلام في الشرق الأوسط
  • السيسي يؤكد لنظيره الألماني أهمية الوصول لوقف إطلاق النار في غزة
  • مصر والسعودية تدعوان لوقف العدوان على غزة وتجنب التصعيد
  • بلينكن: التوافق على أكثر من 90% من القضايا لوقف إطلاق النار بغزة
  • ‏مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط يدين الضربة الإسرائيلية في خان يونس ويدعو لوقف إطلاق النار