انتخبت الجمعية العمومية للجنة الرياضيين بالاتحاد العماني لألعاب القوى حمود بن عبدالله الدلهمي رئيسا للجنة، ومحمد بن عبدالله الهوتي نائبا للرئيس، ومحمد بن سالم الشكيلي أمينا للسر، وعبدالله بن سعيد الصولي عضوا وعثمان بن علي البوسعيدي عضوا. وقررت إدارة لجنة الرياضيين تحديد العضو الممثل للجنة في مجلس إدارة الاتحاد العماني لألعاب القوى للفترة الانتخابية 2024-2028م في وقت لاحق.

وقام بإدارة العملية الانتخابية محمد بن سلوم الشكيري رئيس لجنة الانتخابات، وعادل بن عبدالله الفارسي رئيس لجنة الاستئناف والطعون الانتخابية، وأقيمت الانتخابات في مقر اللجنة الأولمبية العمانية بحضور أسرة الاتحاد العماني لألعاب القوى و32 شخصا من أصل 44 من منتسبي الجمعية العمومية للجنة الرياضيين، وبعد اكتمال النصاب القانوني بدأت العملية الانتخابية، حيث تقدم لإدارة لجنة الرياضيين 7 أشخاص، 5 منهم فقط حققوا الأصوات المطلوبة لعضوية إدارة لجنة الرياضيين.

وانتهت العملية الانتخابية بإجمالي 150 صوتا، حيث حصل حمود بن عبدالله الدلهمي على 32 صوتا، وحصل محمد بن سالم الشكيلي على 31 صوتا، أما عثمان بن علي البوسعيدي فحصل على 30 صوتا، فيما حصل عبدالله بن سعيد الصولي على 24 صوتا، وحصل محمد بن عبدالله الهوتي على 21 صوتا، أما عبير بنت محمود الجابرية فحصلت على 12 صوتا، ومحمد بن سيف الغرابي حصل على 10 أصوات.

وبعد تعيين محمد بن عبدالله الهوتي نائبا لرئيس لجنة الرياضيين بالاتحاد العماني لألعاب القوى قال: نثمّن الثقة الكبيرة التي منحها لنا منتسبو الجمعية العمومية للجنة الرياضيين بالاتحاد لتمثيل اللاعبين والرياضيين في اللجنة، وبالطبع لجنة الرياضيين أصبح يعول عليها كثيرا منذ صدور القرار الوزاري الذي تضمن وجوب تشكيلها، كما نتوقع أن يُحدِث وجود هذه اللحنة في الاتحادات فارقا ونقلة نوعية في كافة المواضيع المتعلقة بالرياضيين، وتضمن حقوقهم وتضع آلية واستراتيجية واضحة لانتسابهم للأندية الرياضية أو المنتخبات الوطني، وتحدد اشتراطات انتقالهم منها، حيث تُعد لجنة الرياضيين لجنة استشارية في الاتحاد وتعنى بالرياضيين وتمثلهم أمام مجلس إدارة الاتحاد، وتلتزم اللجنة بحكم تبعيتها للاتحاد باحترام أحكام النظام الأساسي واللوائح وقرارات الاتحاد العماني لألعاب القوى.

وأضاف الهوتي: بعد انتهاء الانتخابات وتحديد الفائزين، عقدت إدارة اللجنة اجتماعها الأول مع عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، لتوضيح مهمات ومسؤوليات اللجنة خلال الفترة الانتخابية القادمة 2024-2028م، ووفقا للنظام الأساسي في الاتحاد فلا بد من انتخاب عضو لشغل مقعد الرياضيين الإلزامي المنتخب من لجنة الرياضيين بمجلس إدارة الاتحاد وأن يكون مستوفيًا لشرط عدد الدورات الانتخابية المنصوص عليها في أحكام ومواد النظام الأساسي للاتحاد، وإلى الآن لم يتم تحديده، وبعد الاتفاق مع مجلس إدارة الاتحاد سيُعلن عنه في وقت لاحق، والسبب الأول والرئيسي لوجود لجنة الرياضيين خدمة اللاعبين والرياضيين والتعرّف على همومهم وواقعهم الرياضي في سلطنة عمان، والبحث عن الفرص لهم في الأندية والمنتخبات الوطنية، وإشراكهم في الارتقاء وتطوير ألعاب القوى العمانية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الاتحاد العمانی لألعاب القوى مجلس إدارة الاتحاد للجنة الریاضیین لجنة الریاضیین بن عبدالله محمد بن

إقرأ أيضاً:

عبدالعزيز العمران رئيسا لـ النصر

ماجد محمد

وقع قبل قليل أعضاء مجلس إدارة شركة نادي النصر غير الربحية على قرار تكليف عبدالعزيز العمران رئيسا للنادي حتى نهاية الموسم الجاري عوضا عن المستقيل إبراهيم المهيدب.

وكان المهيدب قد قدم استقالته من منصبه في أغسطس الماضي، وأعلنت وزارة الرياضة مؤخرا قبولها استقالته.

يذكر أن عبدالعزيز العمران يمتلك العديد من الخبرات الإدارية، حيث عمل مدير إدارة الاختبارات وتجربة المستخدم في بنك البلاد سابقًا.

كما سبق له العمل كمستشارًا لأنظمة إدارة العملاء في شركة موبايلي، وعمل مدير الاستشارات والتحول الرقمي للقطاع الحكومي في شركة مايكروسوفت.

مقالات مشابهة

  • مصري يكشف تفاصيل تعيينه رئيسا للجنة البريطانية للبحوث: الاختيار يعتمد على الخبرة
  • منتخب القوى يدشن مشاركته بالبطولة العربية للناشئين بالسعودية
  • ألعاب القوى يبدأ مشاركته في «عربية الناشئين» اليوم
  • منتخب ألعاب القوى يبدأ مشاركته في البطولة العربية للناشئين الخميس
  • انطلاق البطولة العربية العاشرة لألعاب القوى
  • عبدالعزيز العمران رئيسا لـ النصر
  • تزكية الأمير فهد بن جلوي رئيساً للجنة التنفيذية في الاتحاد العربي للهجن
  • تزكية فهد بن جلوي رئيساً للجنة التنفيذية في الاتحاد العربي للهجن
  • موسى البلوشي رئيسا لاتحاد اليد.. والوهايبي نائبا
  • عمومية الطاولة تزكي عبدالله بامخالف رئيسا للاتحاد