أعلن الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اعتماد مستشفيات جامعة اعتمادًا مؤسسيًا لتدريب وتأهيل الأطباء العرب من المجلس العربي للإختصاصات الطبية التابع لمجلس وزراء الصحة العرب، وهي جهة تابعة لجامعة  الدول العربية،  للحصول علي شهادة البورد العربي في مختلف التخصصات الإكلينيكية والطبية.

 جامعة المنصورة

وأشار  يوسف، إلي  أن هذا القرار يعكس السمعة الطبية المتميزة لمستشفيات جامعة المنصورة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وما وصلت إليه من مستوي متقدم في الإمكانات البشرية، والبنية التحتية، والتجهيزات الطبية المتقدمة، والتقنيات الحديثة.

 وأضاف رئيس جامعة المنصورة، أن تطبيق أعلي معايير الجودة في إدارة المستشفيات وتقديم الخدمة الطبية والتعليم الطبي علي المستوي  الدولي، ويساعد هذا الإعتماد بصورة واضحة في تقدمها فى التصنيفات الدولية والاستشهادات العلمية.
وأوضح  رئيس جامعة المنصورة، أن هذا الإعتماد يأتى نتيجة المستوى المتميّز للتدريب في المستشفيات بجامة المنصورة  باعتبارها مؤسسات  طبية وتعليمية مميزة تقدم خدمات طبية رائدة،  وتعمل على تدريب و تأهيل الكوادر الطبية  وفقا للمعايير والمتطلبات العالمية، و على أيدى نخبة من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في كافة التخصصات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور شريف يوسف خاطر لمجلس وزراء الصحة العرب الكوادر الطبية إدارة المستشفيات جامعة الدول العربية جامعة المنصورة التصنيف مستشفيات المجلس العربي الخدمة الطبية كافة التخصصات وزراء الصحة العرب لتدريب وتأهيل الأطباء العرب جامعة المنصورة

إقرأ أيضاً:

بيت مصر في باريس يستضيف الملتقى الأول للكتاب العربي بفرنسا

في إطار الاهتمام الذي توليه مصر لتعزيز حضور الثقافة العربية في مختلف الأوساط الدولية، يستضيف بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس "الملتقى الأول للكتاب العربي في فرنسا" وذلك خلال الفترة من 9 إلى 15 سبتمبر الجاري.

 

وخلال حفل افتتاح الملتقى الذي حضره العديد من السفراء العرب ونخبة من الأدباء والكتاب والمفكرين العرب والفرنسيين، ألقى السفير علاء يوسف كلمة أكَّد فيها أن استضافة بيت مصر للملتقى في نسخته الأولى تؤكد مجدداً حرص مصر البالغ على تعزيز حضور الثقافة العربية والترويج لها خارج أُطرها التقليدية وحدودها الوطنية. 

 

ونوَّه إلى أن الثقافة العربية كانت على مر العصور - ولا تزال- رافداً رئيسياً للحضارة الإنسانية ساهم في تشكيل الوعي البشري في مختلف العلوم والفنون والآداب، موكداً أن تنظيم هذا الملتقى يُشكل حلقة جديدة من حلقات التواصل الحضاري بين العالم العربي وفرنسا بما لهما من إرث ثقافي ممتد على مدار القرون الماضية.

 

كما تحدث خلال حفل الافتتاح كل من السفير ناجي ابو عاصي سفير جامعة الدول العربية في فرنسا، والسفيرة هالة ابو حصيرة سفيرة فلسطين في باريس باعتبار فلسطين ضيف شرف هذا الملتقى الأول، والمستشارة الدبلوماسية لرئيس معهد العالم العربي في باريس إيناس بن كُريم،  فضلاً عن الكاتب علي المرعبي مدير عام مجلة "كل العرب" التي تنظم الملتقى. وتخلَّل حفل الافتتاح مجموعة متنوعة من الفقرات الفنية والشعرية التي تعكس ثراء وتنوع الثقافة العربية.

 

 ومن المقرر أن يشهد الملتقى إقامة العديد من الأنشطة الثقافية، من بينها عدد من الندوات الثقافية، بالإضافة إلى عرض لوحات فنية لعدد من الفنانين العرب.

 

e6ecd5bd-c9a6-4000-bb98-c457ec9f8ce3 87018356-0db0-4c78-8081-8628a9cc7a0f 98bc8904-7e23-4980-b6e5-2ee6a01e92cf

مقالات مشابهة

  • بيت مصر في باريس يستضيف الملتقى الأول للكتاب العربي بفرنسا
  • رئيس شعبة المستلزمات الطبية: اعتماد أسلوب الكتاب المفتوح في المناقصات العامة أسهم بتوفير مليارات الجنيهات
  • «بيت مصر» في باريس يستضيف الملتقى الأول للكتاب العربي
  • «معلومات الوزراء»: اعتماد 8 مستشفيات ووحدات طب أسرة جديدة في 4 محافظات
  • مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يوزع 66 من الأجهزة الطبية على ثلاث مستشفيات أطفال
  • رئيس جامعة المنصورة: استطعنا محو أمية 143 ألف شخص في 17 قرية بالدقهلية
  • رئيس الوزراء يستعرض مخططًا لتطوير مستشفيات "قصر العيني"
  • رئيس الوزراء يستعرض مخططا لتطوير مستشفيات «قصر العيني»
  • الحكومة تكشف ملامح مخطط تطوير مستشفيات قصر العيني
  • رئيس جامعة المنصورة: نلزم طلاب بعض الكليات بمحو أمية 4 مواطنين أثناء الدراسة