تعد كلية الطب البيطري جامعة المنوفية، من الكليات التي تسعى لتخريج طبيب بيطري متميز قادر على المنافسة في سوق العمل محليًا وإقليميًا، وتسهم في تنمية الثروة الحيوانية والاقتصادية وضمان صحة وسلامة الغذاء، وتوفر خدمات مجتمعية واستشارات بيطرية متميزة في إطار استراتيجية الدولة نحو التنمية المستدامة.

تنسيق كلية الطب البيطري جامعة المنوفية

وحول تنسيق كلية الطب البيطري جامعة المنوفية، فإنه من المتوقع ارتفاع عن العام الماضي بسبب زيادة نسبة النجاح، إذ بلغت تنسيق العام السابق مجموع 358 درجة بنسبة مئوية 87.

3%، حيث انطلقت المرحلة الثانية لتسجيل الرغبات يوم الثلاثاء الماضي وتنتهي يوم السبت المقبل الموافق 24 أغسطس.

مصاريف كلية الطب البيطري جامعة المنوفية 

وبلغت مصاريف كلية الطب البيطري جامعة المنوفية العام الماضي 1200 جنيه، بينما سعر الساعة الدراسية في البرنامج تبلغ متوسط 400 جنيه، ومن المقرر الإعلان عن كافة التفاصيل المادية عقب ظهور نتيجة تنسيق الكلية خلال الأيام المقبلة.

أقسام كلية الطب البيطري جامعة المنوفية:

1- البكتيريا والفطريات والمناعة الباثولوجيا.

2- التغذية والتغذية الإكلينيكية.

3- الرعاية وتنمية الثروة الحيوانية.

4- الطفيليات.

5- طب الأحياء المائية ورعايتها.

6- الأدوية البيطرية.

7- الجراحة والتخدير والأشعة.

8- الصحة والأمراض المشتركة.

9- الفيروسات.

10- الباثولوجيا الإكلين.

مجالات عمل خريجي الكلية

وتؤهل كلية الطب البيطري جامعة المنوفية الخريج للعمل في المجالات التالية: «رعاية وتنمية الثروة الحيوانية - تشخيص وعلاج أمراض الحيوانات والطيور والأسماك - الطب البيطري الوقائي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية كلية الطب البيطري جامعة المنوفية محافظة المنوفية

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير بمحطات الثروة الحيوانية ببني مر بالفتح والحمام بأبنوب  

 

 


واصل اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط جولاته الميدانية لمتابعة أعمال التطويرالجارية بمحطات الثروة الحيوانية والجهود المبذولة لرفع كفاءة محطتي بني مر بالفتح والحمام بأبنوب واستغلال إمكانياتها المتاحة لتنمية مواردها الذاتية وتعظيم الاستفادة منها وزيادة انتاجيتها.

 ورافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ واسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الاعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة وعبدالرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح وخالد عبدالرؤوف رئيس مركز ومدينة أبنوب.


وحيث بدأ محافظ أسيوط جولته بتفقد محطة الثروة الحيوانية بقرية بني مر التابعة لمركز الفتح لمتابعة أعمال التطوير والصيانة التي تمت لعنابر الجاموس ومظلات التربية واطمئن على حالة القطيع ووجه بالاهتمام بتغذيته وتوفير كافة الرعاية البيطرية له كما وجه بنقل مفارم المخلفات الزراعية غير المستغلة بالمحطة إلى عرب العوامر لاستغلالها في فرم المخلفات الزراعية التي سيتم جمعها من المزارعين وتدويرها لانتاج أسمدة سيلاج.

 


واستكمل المحافظ جولته بتفقد محطة فريزان أبنوب الحمام وتابع أعمال تهيئة بعض الأماكن لبناء عنابر جديدة للمواشي ووجه بتقليم الاشجار وصيانة حنفيات الحريق والاستمرار في تقديم الأعلاف للقطعان صباحًا ومساءًا وتوفير الرعاية البيطرية للمواشي التي على وشك الولادة واستغلال الاخشاب الموجودة في المحطة وإعادة تدويرها من خلال طلاب التعليم الفني.


وأكد اللواء هشام أبوالنصر على أن أعمال التطوير بمحطات الثروة الحيوانية تسير بخطى ثابتة لتعظيم الإستفادة منها وزيادة انتاجيتها مضيفًا أن اشراك طلاب التعليم الفني والخريجين في أعمال التطوير بالمزارع يعد نموذجًا فريدًا يحتذى مؤكدًا على أهمية إعطاء الفرصة لشباب مصر الواعد على تحقيق ذاته من خلال مشاركة الأجهزة التنفيذية في العمل على أرض الواقع، لافتًا إلى ضرورة تكثيف الجهود وتقديم الدعم الكامل لتنمية مشروعات المحافظة وعلى رأسها مشروع الثروة الحيوانية وتطويرها، وتحقيق أقصى استفادة منها لتنمية هذا القطاع الحيوي وتحسين السلالات الموجودة لزيادة كميات اللحوم والألبان بالتعاون مع مديرية الزراعة والطب البيطري، مشيرًا إلى أهمية هذا القطاع لما له من فوائد عديدة للمحافظة ومواطنيها في حالة استغلاله وتنمية موارده وزيادة إنتاجه.

مقالات مشابهة

  • فتح باب التقديم للطب البيطري بجامعة بنها الأهلية.. اعرف الحد الأدنى للقبول
  • كليات متبقية في تنسيق المرحلة الثالثة بجامعة المنوفية.. للشعبتين «علمي وأدبي»
  • لطلاب الثانوية العامة.. اعرف مؤشرات تنسيق كليات أدبي 2024 مرحلة ثالثة
  • وزير الزراعة: تحسين إنتاجية الثروة الحيوانية هدف استراتيجي مصري (فيديو)
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير بمحطات الثروة الحيوانية ببني مر بالفتح والحمام بأبنوب  
  • مؤشرات تنسيق كلية التربية في المرحلة الثالثة 2024.. إليك التفاصيل
  • مؤشرات تنسيق كلية التربية الرياضية في المرحلة الثالثة 2024
  • ندوة تفاعلية لتنشيط التأمين على الثروة الحيوانية بالشرقية
  • انفوجراف.. جهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • "أبوظبي للزراعة" تطلق مبادرة للتوعية بأهمية تحديث بيانات الثروة الحيوانية