الوطن:
2024-09-13@02:22:16 GMT

مكونات طبيعية تساعد على التخلص من الصداع بشكل نهائي

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

مكونات طبيعية تساعد على التخلص من الصداع بشكل نهائي

الصداع مشكلة مزعجة يعاني منها الكثير من الأشخاص خاصة خلال درجات الحرارة المرتفعة أو حال عدم النوم لساعات كافية، حيث يشعر بالألم وعدم الراحة في الرأس، الذي يمكن أن يمتد إلى منطقة الرقبة، ما يجعلهم يبحثون عن الطرق المختلفة التي تؤدي إلى تخفيف الألم ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير المكونات الطبيعبة التي تساعد على التخلص من الصداع.

قال الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إن هناك عدة أسباب تؤدي إلى شعور الشخص بالصداع  ومنها الطقس الحار، فهو مشكلة شائعة تحدث بسبب عدة عوامل مرتبطة بالحرارة والظروف المناخية، كما أن الإجهاد الحراري يتسبب في صداع شديد يصاحبه الشعور  بالدوخة والغثيان.

مكونات طبيعية للتخلص من الصداع 

هناك عدة معادن تلعب دورًا مهمًا في الوقاية من الصداع وتخفيفه وبحسب ما ذكره بدران وتشمل:

أغذية الماغنيسيوم

الماغنيسيوم أحد أهم المعادن للوقاية من الصداع، خاصة الصداع النصفي، يساعد في تنظيم وظائف الأعصاب والعضلات والحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة ويتوفر في السبانخ، المكسرات، البذور، الشوكولاتة الداكنة، والحبوب الكاملة.

الكالسيوم

 الكالسيوم عنصر مهم  لنقل الإشارات العصبية وقد يساعد في منع الصداع الناتج عن التوتر حيث تتمثل الأطعمة الغنية بالكالسيوم في منتجات الألبان، الخضروات الورقية مثل الكرنب والسبانخ، والأسماك مثل السردين.

الحديد

نقص الحديد يسبب الصداع بسبب الأنيميا، حيث الحديد يوجد في اللحوم الحمراء، الكبد، الفاصوليا، والسبانخ.

فيتامين د

نقصه يرتبط بالصداع،  حيث تتمثل مصادره  في السمك الدهني مثل السلمون والمكريل، البيض، ومنتجات الألبان المدعمة، والمكسرات والبذور مثل اللوز وبذور الشيا والكتان، التي تحتوي على الماغنيسيوم وأحماض أوميجا 3 الدهنية، التي يمكن أن تساعد في تقليل التوتر والصداع.

الزنجيل 

يعتبر من ضمن المكونات الطبيعية التي تساعد على التخفيف من ألم الصداع وذلك لأنه مضاد للالتهابات يمكن أن يساعد في تخفيف الصداع، وخاصة الصداع النصفي، كما أن شرب الماء بوفرة يقلل من احتمالية الإصابة بالصداع الناتج عن الجفاف.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشعور بالصداع التخلص من الصداع استشاري مناعة مكونات طبيعية من الصداع

إقرأ أيضاً:

الأرطى وعصير العسل.. صناعة منزلية تعتمد على مكونات الطبيعة بالجوف

يسهم المنتجون المحليون في منطقة الجوف، الذين يستثمرون المقومات الزراعية في المنطقة، والغطاء النباتي فيها، باستخراج عناصر غذائية وعلاجية في ذات التوقيت من الأشجار المثمرة بالمناطق الزراعية، أو المحميات الطبيعية التي تكتنز العديد من النباتات البرية والأشجار المتنوعة.
ويبرز في مهرجان المنتجات التحويلية للمنتجات الزراعية الذي انطلق الاثنين بمحافظة دومة الجندل، دبس الأرطى، الذي يقدم المشارك في جناحه، سلامة البوه الشراري شرحًا عنه وفرصة للعملاء لتذوق الدبس الذي يدخل في صناعة مكونات غذائية مختلفة.دبس الأرطىوعن آلية استخراج دبس الأرطى، كشف المُنتِج الشراري أنه يتم استهداف مناطق النفود الكبير التي تكتنز أشجار الأرطى، خاصةً في المناطق التي تتوسط منطقة الجوف وحائل، حيث يتم جمعه من محيط الشجرة دون التأثير على الأرطى وفروعها، ثم ينتقل بعد ذلك لمرحلة التحضير التي يتم العمل عليها منزليًا بمساندة أسرته. وتبدأ مرحلة تحضير دبس الأرطى بعد جمعه، بوضعه في إناء ماء لتذويبه، ثم مرحلة التنقية بواسطة القماش ورفع الشوائب، ويُنقل بعده الأرطى لمرحلة الطبخ لمدة نصف ساعة، ويتم تبريده لمدة ساعتين بعد الطبخ للتنقية مرة أخرى.
أخبار متعلقة مطار هيثرو يسجل عددا قياسيًا جديدًا للركاب في أغسطس  الضمان الاجتماعي.. تفاصيل برنامج التدريب والتأهيل المهني المبتدئ بالتوظيفويقدم دبس الأرطى على الموائد مع السمن والخبز ومرات أخرى مع زيت الزيتون، كما يستخدم أحيانًا مُحليًا للطعام بدلًا عن السكريات، ويتم استخدامه في الأكلات الشعبية الجنوبية مثل: العريكة.منتجات النحل والعسلكما يستثمر عددٌ من النحالين منتجات النحل من أنواع العسل وشمع العسل؛ لتقديم ابتكارات غذائية يدخل العسل مكونًا أساسًا فيها، مثل: عصير العسل مع النعناع والزنجبيل، الذي يُقدم باردًا في أجنحة المهرجان، في تجربة للزوار للتذوق منتجات ذات قيمة غذائية تناسب مواسم الشتاء؛ لرفع مناعة الجسم واكتساب القيمة الغذائية.

مقالات مشابهة

  • عصير الليمون الطبيعي يساعد على تطهير الكلى
  • في يومه العالمي…أسباب الصداع النصفي
  • دراسة: إصلاح مشاكل الرؤية يساعد علاج مرضى «الخرف»
  • طرق التخلص من الغثيان في أسرع وقت
  • ألم الرأس الطاعن يشير إلى هذه الحالة
  • 6 مكونات طبيعية تعزز إنتاج الكولاجين| تمتعي ببشرة نضرة وناعمة
  • الأرطى وعصير العسل.. صناعة منزلية تعتمد على مكونات الطبيعة بالجوف
  • في 10 دقائق فقط.. طريقة سهلة لإزالة بقع الأريكة الصعبة بمكونات طبيعية
  • اكتشاف نبات جديد يساعد في علاج مرضى ألزهايمر
  • تعرف على الخضراوات التي تساعد على الوقاية من السرطان