يمانيون../ خلفت قوات العدو الصهيوني، خلال عدوانها على مخيم طولكرم، اليوم الخميس، تدميرا كبيرا للشوارع والبنية التحتية وممتلكات المواطنين في المخيم.
وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، قال رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم طولكرم فيصل سلامة ، إن وضع المخيم كارثي بسبب التدمير الواسع لشوارع وممتلكات المواطنين، من بنية تحتية وصرف صحي ومياه وكهرباء واتصالات.


وأضاف سلامة، ان التدمير والتخريب طالا الشوارع والمحلات التجارية في كافة حارات المخيم وأزقته، إضافة إلى حرق الشوادر وعدد من المنازل التي تؤوي الأطفال والنساء وبث الرعب في صفوفهم، ومنع طواقم الدفاع المدني من دخول المخيم لإطفاء الحرائق.
ووصف سلامة المخيم بأنه منطقة منكوبة، حيث تمارس قوات العدو جرائمها داخل المخيم، وحولته إلى ساحة حرب تطلق فيها نيران أسلحتها بشكل عشوائي على كل شيء متحرك. .
وأشار إلى وجود إصابات في صفوف المواطنين ما زالوا داخل المخيم ويصعب نقلهم للمستشفى بسبب الحصار الذي فرضه العدو عليه .
وكان قد أسفر العدوان عن استشهاد ثلاثة شبان تم نقلهم إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بطولكرم، وإصابة آخرين تعذر نقلهم للمستشفى بسبب منع قوات العدو لمركبات الاسعاف من الدخول للمخيم .
كما أصيب شاب بجروح متوسطة بعد دهسه من قبل جيب عسكري أثناء مروره على شارع السكة بطولكرم، وتم نقله بإسعاف جمعية الهلال الأحمر إلى المستشفى.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

 بينهم طفل.. العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة المحتلة

يمانيون../

شنت قوات العدو الصهيوني يوم أمس واليوم الإثنين حملة اعتقالات واسعة طالت 20 فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم طفل، وأسرى سابقون.
وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مشترك، إن عمليات الاعتقال توزعت على غالبية محافظات الضّفة، وإلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة يرافقها اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التّخريب والتّدمير في منازل المواطنين.
وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من عشرة آلاف و700 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.
وأوضح أن حملات الاعتقال هذه تأتي في ظل العدوان الشامل، كعملية انتقامية تندرج في إطار جريمة (العقاب الجماعي)، حيث شكّلت عمليات الاعتقال، وما تزال أبرز السّياسات الثّابتة والممنهجة التي يستخدمها الاحتلال، لتقويض أي حالة مقاومة متصاعدة ضده.

مقالات مشابهة

  • انقلاب حافلة بين الحسيمة و كاسيطا يخلف قتلى ومصابين
  •  بينهم طفل.. العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة المحتلة
  • العمالة غير الشرعية تضغط على البنية التحتية والخدمات العامة بالعراق
  • العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة المحتلة
  • بقيق.. سفلتة 59 ألف م2 من الطرق لدعم البنية التحتية وتعزيز انسيابية المرور
  • “القسام” تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • “القسام” تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو الصهيوني خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • القسام تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • قوات العدو الصهيوني تعتقل عشرة فلسطينيين من الضفة بينهم أسرى سابقون
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم قرية مادما جنوب نابلس