تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بقنا، اليوم الخميس، برئاسة حسن القط وكيل وزارة التموين و أحمد جمال الدين مدير ادارة تموين دشنا، ومحمد أبوالمجد زناته رئيس قسم الرقابه، من ضبط أحد الأشخاص يقوم بتجميع كميات من الدقيق البلدي المدعم الخاص بالمخابز البلدية والمستودعات داخل محل تجاري ومخزن تابع له لبيعها فى السوق السوداء، وذلك بناءاً علي المعلومات الوارده للمديرية.

  

حيث بلغت كمية المضبوطات عدد118 شكارة دقيق بلدي مدعم خاص بالمخابز البلدية وعدد 200 شكارة دقيق بلدي خاص بالمستودعات بما يعادل  11 طن و250 كجم.  

 وفي ذات السياق تمكنت ادارة تموين فرشوط برئاسة أشرف فوزي عبدالحكيم مدير إدارة تموين فرشوط والمفتشين بإدارة تموين فرشوط، من ضبط أحد مطاحن الموانئ الغير مرخصة وبداخلها كمية من الدقيق البلدي الخاص بالمخابز البلدية، حيث تم ضبط عدد 94 شكارة دقيق بلدي بما يعادل 4 طن و700 كجم.   

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بتحرير محاضر جنح وارسالها للنيابه العامه لاتخاذ اللازم بشأنها.

 خدمة المستثمرين

أجرى الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، جولة مفاجئة بمركز خدمة المستثمرين بمدينة قنا،  للوقوف علي مستوى الخدمات المقدمة، وتنشيط دور المركز في الترويج للفرص الاستثمارية، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، ومحمد علي الكبير مدير مركز خدمات المستثمرين، وعدد من القيادات التنفيذية.  يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية، بالاهتمام بملف الإستثمار، وتقديم جميع الخدمات للمستثمرين وحل كافة المشكلات التي تواجههم. 

 واستمع محافظ قنا، خلال الجولة إلى شرح تفصيلي حول  الخدمات المقدمة، وإجراءات التيسير على المستثمرين فيما يتعلق بتأسيس الشركات وسرعة إنجاز الخدمات المختلفة لإقامة المشروعات الجديدة من رخص التشغيل، والسجل الصناعى، ورسوم متابعة رخص التشغيل السنوية، وتصاريح التشغيل المؤقتة، واعتماد فواتير استيراد الآلات،  والمعدات، وإصدار رخصة التشغيل خلال فتره وجيزه، كما تابع آليات العمل بنظام الشباك الواحد . 

 ومن جانبه قال محافظ قنا، أن فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي ملف الاستثمار، ودعم المستثمرين اهتمامًا كبيرًا لتصبح مصر في مصاف الدول الصناعية الكبري، كونها المصدر الأول لدعم الاقتصاد وتوفير موارد مالية للدوله. 

 وشدد "عبد الحليم"، علي ضرورة تحديث الخريطة الاستثمارية لمحافظة قنا بالتعاون مع كافة جهات الولاية واتاحتها أمام القطاعات والإدارات المعنية بملف الإستثمار، والسعي لعمل ملفات مكتمله الإجراءات للفرص الاستثمارية تمكن المستثمرين بدء اعمالهم في وقت محدود، وذلك في اطار توجه الدولة نحو تنمية قطاع الصناعة والاستثمار بمختلف محافظات الجمهورية وتسخير كافة الامكانيات المتاحة للنهوض بهذا القطاع لتحسين الإقتصاد القومي وخلق فرص عمل للشباب .  

وأشار مدير مركز خدمات المستثمرين، إلي أن المركز يقدم خدمات متعددة للتسهيل على المستثمرين، موضحا أنه يوجد بالمركز ممثلون عن الجهات الحكومية المختصة بإصدار الموافقات والتراخيص المختلفة منها، هيئة التنمية الصناعية، والسجل التجاري، ومصلحتا الضرائب العامة والقيمة المضافة، ونقابة المحامين، والغرفة التجارية، ومصلحة الشهر العقاري والتوثيق، والتأمينات الاجتماعية، فضلا عن وجود ممثل عن المحافظة لتيسير إجراءات التواصل الدائم مع المستثمرين. 

 يذكر ان مركز خدمات المستثمرين بقنا يُعد من أكبر فروع خدمات الاستثمار على مستوى الصعيد حيث يقع على مساحة 4000 متر مربع، لخدمة أكثر من 2600 شركة قائمة بقنا والأقصر وأسوان، تعمل فى كافة القطاعات والأنشطة الاستثمارية المختلفة، ويساهم فى تيسير وسرعة أداء الخدمات المتعلقة بتوسعات الشركات القائمة وجذب شركات جديدة للعمل بالصعيد تتيح المزيد من فرص العمل لأبنائه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية التموين والتجارة الداخلية دقيق بلدى مدعم الدقيق البلدي المدعم مديرية التموين والتجارة التجارة الداخلية وكيل وزارة التموين مدينة قنا المخابز البلدية مديرية التموين السوق السوداء محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

ضبط 2675 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية والوحدات المحلية.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدات المحلية بالمراكز والمدن، وعدد من الجهات المعنية.

 وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير محاضر وتقارير ضد التجار والمخابز المخالفة بالفيوم 

 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط شكائر دقيق مدعم ومخصص للمخابز البلدية زنة 50 كيلو وشكائر دقيق بلدى زنة 30 كيلو مخصص للصرف على البطاقات التموينية للمستهلكين، بإجمالي وزن 2675 كيلو، وذلك قبل تهريبه بغرض بيعه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة وتحقيق أرباح دون وجه حق، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وذبح لحوم خارج المجازر الحكومية.

 وتم التحفظ على الدقيق المضبوط وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

ومن جانبه أوضح المهندس سامح شبل عبد الرازق مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار وأصحاب الأنشطة التموينية ومشروع جمعيتي بقرى ومراكز المحافظة. 

مقالات مشابهة

  • الداخلية تضبط 9 طن دقيق تموين مدعم قبل بيعهم
  • ضبط 2675 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 462 إسطوانة بوتاجاز قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء
  • ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • التصدي لمحاولة ترويج 5 أطنان دقيق مدعم في السوق السوداء
  • ضبط 5 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • ضبط 5 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • «الداخلية»: ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء