يرى الإسباني تشافي ألونسو، المدير الفني لفريق باير ليفركوزن، أن غريمه بايرن ميونخ هو المرشح الأبرز للفوز بلقب الموسم الجديد لبطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

ويفتتح ليفركوزن، الذي توج بالثنائية المحلية (الدوري الألماني وكأس ألمانيا) في الموسم الماضي، منافسات موسم بوندسليجا الجديد بمواجهة بوروسيا مونشنجلادباخ، غدا الجمعة.

وصرح ألونسو الصحفيين، اليوم الخميس، بأن الموسم الماضي التاريخي لفريقه "لا يعني شيئا على الإطلاق".

وفاز ليفركوزن بالدوري الألماني للمرة الأولى الموسم الماضي، الذي شهد كونه أول فريق يحافظ على سجله خاليا من الهزائم طوال موسم كامل في تاريخ المسابقة.

وتحدث ألونسو عن بايرن، الذي فاز بـ11 لقبا متتاليا في الدوري الألماني قبل أن يحتل المركز الثالث في الموسم الماضي: "أعتقد أننا لسنا المرشح الأوفر حظا للتتويج باللقب. أرى أن بايرن يمتلك فرصا أفضل منا".

أضاف ألونسو "نريد أن نبدأ الموسم بشكل جيد.هدفنا هو البقاء بين الأندية الأربعة الأوائل في جدول الترتيب".

لم يخسر ليفركوزن أمام جلادباخ في 9 مباريات، وتعود آخر هزيمة له في الدوري الألماني إلى مايو 2023، في المرحلة الختامية لموسم 2022 / 2023.

ويبدو أن الفريق مستعد بشكل جيد للموسم الجديد، لاسيما بعد فوزه بكأس السوبر الألماني يوم السبت الماضي، بعد تغلبه على شتوتجارت، وصيف الدوري الألماني.

وأضاف ألونسو "هناك حماس كبير للعب في الدوري الألماني مرة أخرى"، مؤكداً أنه ينظر إلى المستقبل فقط.

أوضح مدرب ليفركوزن "الماضي هو الماضي. لا يمكننا الحديث إلا عما ينتظرنا. نحن نعلم أن كل مباراة صعبة وسنتوقع ذلك بدءًا من الغد".

ولا يعاني ألونسو من أي مخاوف بشأن الإصابات، كما صرح بأنه يعرف حارس المرمى الذي سيشركه في مباراة مونشنجلادباخ، دون الكشف عن اسمه.

وشارك لوكاس هراديكي في كأس السوبر وكان حارس مرمى الفريق في لقاءاته ببوندسليجا الموسم الماضي، بينما كان ماتي كوفار هو الخيار الأول في منافسات الكأس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليفركوزن بايرن ميونخ الدوري الألماني ألونسو تشابي ألونسو تشافي ألونسو بايرليفركوزن الدوری الألمانی الموسم الماضی

إقرأ أيضاً:

مضر والهدى يواجهان القارة والابتسام في انطلاق الدوري الممتاز لكرة اليد

البلاد- جدة يستعد عشاق كرة اليد السعودية، لعودة الإثارة والتشويق، اليوم الأربعاء، مع انطلاق الموسم الجديد والـ (48) من الدوري الممتاز لكرة اليد للكبار للموسم الرياضي(2024-2025)م. وينطلق الموسم الجديد من الدوري الممتاز بمشاركة 14 ناديًا، هي” الخليج – الهدى – الصفا – مضر – الأهلي – الوحدة – النور – الزلفي – الترجي – العدالة – الابتسام – المحيط – القارة – الروضة”.

 

وتجري اليوم الأربعاء، مواجهتان ضمن الجولة الأولى، حيث يلتقي مضر مع القارة عند تمام الساعة الـ (4:00) مساءً على صالة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف، فيما يتقابل الهدى مع الابتسام على نفس الصالة عند تمام الساعة الـ (7:00) مساءً.

 

وتستكمل المباريات مساء الجمعة الموافق الـ (13) من شهر سبتمبر الجاري على صالة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف، حينما يتواجه النور مع الزلفي عند تمام الساعة الـ (3:30) مساءً، ويلتقي الخليج مع المحيط عند تمام الساعة الـ (5:30) مساءً.

 

فيما تختتم مباريات الجولة الأولى مساء السبت الـ (14) من شهر سبتمبر، حيث يستضيف الأهلي نظيره العدالة عند تمام الساعة الـ (3:00) مساءً على صالة النادي الأهلي بجدة، ويحل الصفا ضيفًا على الروضة عند تمام الساعة الـ (4:00) مساءً على صالة نادي الروضة بالأحساء، في الوقت الذي يواجه فيه الوحدة نظيره الترجي على صالته بمكة المكرمة عند تمام الساعة الـ (5:00)م.

 

تاريخيًا.. أقيمت (47) نسخة سابقة من الدوري الممتاز للكبار، ويتصدر الأهلي قائمة الأكثر تتويجًا باللقب وفي رصيده (19) لقبًا، ثم يأتي الخليج ثانيًا بـ (11) لقبًا، والنور ثالثًا بـ (8) ألقاب، والوحدة رابعًا بـ (4) ألقاب، وبالرصيد نفسه يأتي مضر في الترتيب الخامس، وأخيرًا الاتحاد برصيد لقب وحيد حققه في الموسم الأول من البطولة (1977-1978) م.

مقالات مشابهة

  • ليل لاستعادة التوازن واللحاق بالصدارة بالدوري الفرنسي
  • مواعيد مباريات الجولة الثالثة من الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يواجه هولشتاين
  • منافسة قوية مرتقبة بين ثلاثي الدوري الإنجليزي على صفقة جديدة
  • نجم بايرن ليفركوزن على ردار ثلاثة أندية
  • كيميتش يستمر في بايرن ميونخ بأمر الرئيس
  • مضر والهدى يواجهان القارة والابتسام في انطلاق الدوري الممتاز لكرة اليد
  • رئيس بايرن ميونخ يؤكد رغبته في استمرار كيميتش
  • نجم السيتي السابق يرشح ليفربول للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي
  • رئيس بايرن ميونخ يوضح موقف «موسيالا» من البقاء مع «البافاري»
  • ثنائية المنتخب الألماني المرعبة تقترب في بايرن ميونخ