عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا بعنوان «مناوشات قبالة السواحل اليمنية على خلفية التوتر الإقليمي بسبب الحرب على غزة».

قال التقرير، إن الغليان لا يزال يسيطر على مياه البحر الأحمر قبالة اليمن، مع تصاعد حدة التوتر بسبب المواجهات بين قوى دولية والحوثيين.

وتابع: «ومن أحدث أوجه هذا التوتر استهداف بريطاني أمريكي لليمن بثلاث غارات ضربت مديرية الصليف بمحافظة الحديدة غربي البلاد، حسبما ذكرت وسائل إعلام يمنية».

وواصل: «الإعلان عن تلك الغارات، جاء بعد إعلان آخر بتلقي هيئة بحرية بريطانية تقريرا عن الاعتداء على سفينة على بعد 57 ميلا بحريا جنوبي عدن، وأشارت الهيئة إلى أن طاقم السفينة بخير وهي في طريقها إلى الميناء التالي».

وأعلنت وزارة الشحن اليونانية وهيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أن ناقلة مواد نفطية تعرضت لهجوم من قاربين صغيرين واستهدفت بثلاث مقذوفات في البحر الأحمر قبالة اليمن، ما ألحق ضررا بالسفينة، لكنه لم يسفر عن إصابات بين الطاقم الذي يتألف من روسيين، وبقيته من الفلبينيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السفن البريطانية البحر الأحمر الحوثيين أمريكا بريطانيا

إقرأ أيضاً:

ليندركينع يتهم الحوثيين بعرقلة جهود السلام في اليمن

اتهم المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيمو ليندركينغ، الأربعاء، جماعة الحوثي، بعرقلة جهود السلام في اليمن، في الوقت الذي دعا الجماعة الوقف هجماتها في البحر الأحمر.

 

وقال ليندركينغ في مقابلة مع قناة الجزيرة الفضائية، إن ما تقوم به جماعة الحوثي في البحر الأحمر يعرقل جهود السلام، وأن بلاده لا تريد تأجيل تحقيق السلام في اليمن بسبب أحداث إقليمية أخرى.

 

وأشار إلى ضرورة الإنتقال من الهدنة في اليمن التي بدأت في أبريل/نيسان 2022 من أجل تدشين مستقبل أفضل للشعب اليمني.

 

ولفت ليندركينغ إلى التشاور مع لندن بشأن تنمية اليمن ومساعدته اقتصاديا، وكيفية الدفع نحو سلام شامل هناك.

 

واستهجن المبعوث الأمريكي، هجمات الحوثيين على السفن بالبحر الأحمر، متهما إياهم باستغلال حرب غزة كذريعة لمد قوتهم في المنطقة، مشيرا إلى أن بلاده لن تبرر أي هجوم من أي جهة يضر بالمدنيين، في تعليقه على الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف ميناء الحديدة غرب البلاد.

 

ونبه إلى الجهود القائمة لإنقاذ ناقلة نفط يونانية تعرضت لهجوم في البحر الأحمر، مشددا على ضرورة تفريغ حمولتها وتعاون الجميع لمنع كارثة بحرية وبيئية.


مقالات مشابهة

  • انتشال جثث 6 مهاجرات قبالة سواحل تونس
  • مراسل القاهرة الإخبارية: الجيش الأمريكي دمر نظاما صاروخيا للحوثيين في اليمن
  • انتشال جثث 6 مهاجرات أفريقيات قبالة سواحل تونس
  • ليندركينع يتهم الحوثيين بعرقلة جهود السلام في اليمن
  • فقدان أكثر من 20 صيادا قبالة سواحل الخوخة بالبحر الأحمر
  • التوتر يتصاعد بين إسرائيل ومصر بسبب تأجيل وصول سفير “تل أبيب” الجديد
  • أصعب خيارات واشنطن في اليمن
  • التايمز البريطانية: استمرار اضطرابات سلسلة التوريد البريطانية نتيجة العمليات اليمنية
  • تقرير: أبرز الهجمات التي نفّذها أنصار الله على السفن التجارية قبالة سواحل اليمن
  • مخاوف روسية من تصعيد جديد في اليمن