عقد اللواء دكتورعلاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، اجتماعًا بلجنة الطرق لمعالجة النقاط الخطرة على طرق المحافظة، والتي تؤدي إلى وقوع حوادث على تلك الطرق، طبقًا لتقريرفرع هيئة الإسعاف بكفر الشيخ.

جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، واللواء محمد منصور شعير، السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء دكتور سامح العزب، مدير إدارة مرور كفر الشيخ، ورؤساء المراكز والمدن، وعدد من مسئولي الجهات والهيئات المعنية، والقيادات التنفيذية.

معالجة النقاط الخطرة على الطرق

وأكد المحافظ اتخاذ الإجراءات التنفيذية والحلول العملية والجذرية لحل مشكلة ومعالجة النقاط الخطرة على الطرق من خلال تضافر جهود جميع الجهات والهيئات المعنية، لتحقيق النجاح المنشود في الحد من الحوادث المرورية وحماية أرواح المواطنين.

وضع إرشادات مرورية

وكلّف محافظ كفر الشيخ بوضع العلامات والإرشادات المرورية والتحذيرية والمطبات الصناعية والصوتية على الطرق والمحاور السريعة، طبقًا للمواصفات الفنية، وغلق الفتحات والتقاطعات العشوائية، وعمل يوتيرنات آمنة طبقًا للكود المصري، فضلًا عن رفع كفاءة الطرق والمحاور على مستوى المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ اجتماع الطرق الطرق والمحاور محافظ کفر الشیخ على الطرق

إقرأ أيضاً:

إقامة معرض بازار القاهرة من ١٥ لـ٢١ سبتمبر

 

أعلن د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة عن إقامة المحافظة معرض " بازار القاهرة " بمجمع السوق الحضارى بالحى العاشر بمدينة نصر فى الفترة من ١٥-٢١ سبتمبر الجارى ، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمحاربة الغلاء ، وتخفيف العبء عن المواطنين ، وتوفير احتياجاتهم بأسعار مناسبة خاصة مع قرب عودة الطلاب للمدارس والجامعات ..  

والمعرض الذى يعد الأكبر الذى تنظمه محافظة القاهرة سيقام على مساحة ١٥٠٠ م بالسوق الملاصق لموقف زهراء مدينة نصر بالحى العاشر حتى يسهل وصول المواطنين إليه ،ويضم الملابس والأحذية، ومستلزمات المدارس ، والأدوات المكتبية، والزي المدرسى بأسعار مناسبة،  وتخفيضات تصل إلى أكثر من٣٠%  .

المعرض فرصة للأسر لقضاء وقت ممتع أثناء التسوق حيث سيتم إقامة حفلات ترفيهية بالإضافة للتخفيضات

 

وسيضم "بازار القاهرة" معرضًا للحرف اليدوية (الفخار ، الخزف،  السجاد، وغيرها)، وسيكون المعرض فرصة للأسر لقضاء وقت ممتع أثناء التسوق حيث سيتم إقامة حفلات ترفيهية بالإضافة للتخفيضات.

وكان قد تفقد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة يرافقه م. خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق التنمية الحضرية،    وممثلى منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN Habitat، وخيسوس سالسيدو منسق المنتدى الحضري العالمى بالمقر الرئيسى لبرنامج ( الهابيتات ) UN Habitat  مدينة الأسمرات لاختيار الاماكن التى تصلح لتنفيذ فراغات عامة بمنطقة الأسمرات.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن هذا المشروع يأتى ضمن استعدادات المحافظة بالتنسيق مع صندوق التنمية الحضرية للمؤتمر الحضرى العالمى الذى ستستضيفه مصر فى الفترة من ٤ إلى ٨ نوفمبر  والذى يقام بالتنسيق بين وزارتى الإسكان، والتنمية المحلية.

وأشار د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة إلى أن المشروع يهدف لعمل مساحات وفراغات عامة لقاطنى الأسمرات لإحداث أثر مستدام يسهم فى خلق حياة ثقافية، واجتماعية، وترفيهية بالمكان، وتخصيص أماكن للعب والترفيه مع مراعاة معايير الأمن والسلامة .

كما قام محافظ القاهرة بجولة تفقدية بمدينة الأسمرات لمتابعة توافر الخدمات المقدمة للمواطنين القاطنين بها شملت مجمع المخابز الذي ينتج مليون رغيف يوميًا .

وأكد محافظ القاهرة أن هناك  متابعة دورية لكافة مشروعات الإسكان بديل العشوائيات التى أقامتها الدولة من أجل المواطنين لضمان استمرارية الحفاظ عليها ، مشيرًا  إلى أن الدولة تحرص على توفير الرعاية الكاملة لسكان الأسمرات وكافة المشروعات الحضارية التى أقامتها كسكن بديل للمناطق غير المخططة . 
رافق المحافظ فى جولته م . أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية،  وعدد من قيادات المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ: نستهدف إقامة أسواق حضرية بكل المراكز والمدن
  • إقامة معرض بازار القاهرة من ١٥ لـ٢١ سبتمبر
  • محافظ أسوان يتابع جهود مديرية الطرق لتنفيذ خطة الرصف للعام الحالي
  • افتتاح معرض «أهلا مدارس» في مدينة كفر الشيخ بتخفيضات تصل إلى 30% (صور)
  • حملات مكثفة لرفع نواتج تطهير الترع وتمهيد وتسوية الطرق في كفر الشيخ
  • محافظ سوهاج يبحث شكاوى وطلبات 311 مواطن في لقائه الجماهيري
  • محافظ الشرقية يُعلن افتتاح مشروعين في الطرق والكباري بتكلفة 2 مليار جنيه
  • محافظ القاهرة: إجراءات قانونية رادعة لمنع إلقاء المخلفات على الطرق والمحاور
  • محافظ القاهرة: ضبط أي سيارة تُلقي المخلفات على جوانب الطرق والمحاور
  • محافظ المنيا يتفقد محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالظهير الصحراوي