نظمت مديرية الشئون الصحية بالجيزة احتفالية بمناسبة ختام مشروع «تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة» المنفذ من هيئة جون سنو و الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية و الذي تم إطلاقه داخل محافظة الجيزة على مدار ٧ سنوات مليئة بالإنجازات.

تضمن المشروع تدريب الأطباء و التمريض و الرائدات و مسئولي الإعلام و رجال الدين لرفع كفاءة فرق تنظيم الأسرة بمختلف الإدارات الصحية و المستشفيات و لرفع وعي و ثقافة الأسر بأهمية تنظيم الأسرة بالإضافة إلى تدريب المنتفعات المترددات على نوادي المرأة على مختلف الحرف اليدوية، و تطوير العديد من العيادات المتنقلة التى تخدم المناطق العشوائية وتطوير بعض العيادات ونوادى المرأة ومراكز التدريب النظرى والعملى.

أشهرها مركز تدريب صحة المرأة بالجيزة وعيادة تنظيم الأسرة بمستشفى التحرير العام.

تمت الاحتفالية بحضور الدكتورة داليا هيكل وكيلة وزارة الصحة بالجيزة و الدكتورة أماني الصياد مديرة إدارة تنظيم الأسرة و الدكتورة إيمان عبد العال مديرة إدارة المستشفيات و العلاجي و الدكتورة هاجر يوسف مديرة الرعاية الأساسية بمديرية الشئون الصحية بالجيزة

و عرضت الدكتورة رضا سيف مديرة مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة بالجيزة إنجازات المشروع بالجيزة و عرضت الدكتورة شوان بت مدير المشروع تاريخ هيئة جون سنو فى مصر من عام 1980 حتى اليوم

وحضر الاحتفالية منال عبد الجليل و محمد عبد الفتاح من هيئة "جون سنو". وحضر أيضا الشيخأحمد النادي مدير منطقة الدعوة و الإعلام بالجيزة و القسمرقس ناعوم وكيل مطرانية طموه و الدكتور أحمد حسانين نقيب الأطباء بالجيزة و الدكتورة نجوى هاشم نقيبة الصيادلة بالجيزة، بالإضافة إلى عدد من الأطباء و التمريض و الرائدات و مسئولي الإعلام و الإداريين بالمديرية و بمختلف الإدارات الصحية.

و في نهاية الاحتفالية تم تكريم عدد من العاملين بتنظيم الأسرة بالمديرية و مختلف الإدارات تقديرا لهم على جهودهم و حسن تعاونهم مع المشروع، كما تم تكريم بعض الداعميين لتنظيم الأسرة و القادة الدينيين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: برنامج مصر لتنظيم الأسرة لتنظیم الأسرة تنظیم الأسرة

إقرأ أيضاً:

«أوقاف الشرقية» تنظم احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بمسجد الفتح 

نظمت مديرية الأوقاف بمحافظة الشرقية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك في مسجد الفتح بمدينة الزقازيق عقب صلاة المغرب، تحت إشراف الشيخ مجدي بدران، وكيل الوزارة.

أوقاف الشرقية تنظم احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف

جاء ذلك بحضور المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، والدكتور أحمد عبد المعطي، نائب محافظ الشرقية، واللواء عبد الغفار الديب، سكرتير عام المحافظة، ومحمد نعمه كجك، السكرتير العام المساعد لمحافظة الشرقية، العديد من القيادات السياسية والأمنية، وأعضاء مجلسي النواب والشورى، وشخصيات عامة ومجتمعية.

فقرات دينية متنوعة من التواشيح والابتهالات 

افتتحت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت الشيخ محمد عبد الكريم، ثم فقرات دينية متنوعة من التواشيح والابتهالات التي قدمها الشيخ رشدي المغربي، مع أداء الشيخ إبراهيم محمد سالم، مما أضفى أجواءً روحانية تذكر الحاضرين بالقيم النبيلة التي جاء بها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم. 

أدار فقرات الاحتفالية الشيخ محمود محمد جعفر، وألقى الشيخ علي السيد عوض، المتحدث باسم مديرية الأوقاف، كلمة بهذه المناسبة العطرة.

أكد الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، مشددًا على دورها في تعزيز قيم التسامح والمحبة بين أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن هذه المناسبة تعد فرصة لتجديد الالتزام بتعاليم النبي الكريم والسير على نهجه في نشر قيم الرحمة والسلام.

كما أشاد رئيس الجامعة بدور المؤسسات التعليمية والدينية في غرس هذه القيم في نفوس الأجيال الشابة، مُعبرًا عن تقديره لجهود وزارة الأوقاف في تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تسهم في تعزيز الهوية الإسلامية ونشر روح الوحدة الوطنية.

وهنأ محافظ الشرقية أبناء المحافظة بذكرى المولد النبوي الشريف، مطالباً بضرورة الاقتداء بسيرة الرسول الكريم وما أرساه من قيم كإتقان العمل والمٌثابرة لمواجهة التحديات والمشاركة في بناء الوطن وتقدمه، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه وسوء تحت القيادة الرشيدة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 

مقالات مشابهة

  • «أوقاف الشرقية» تنظم احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بمسجد الفتح 
  • «الداخلية» تنظم احتفالية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة المولد النبوي
  • الداخلية تنظم احتفالية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • "قضاء أبوظبي" تنظم فعاليات مجتمعية احتفالاً بـ "يوم الأسرة الخليجية"
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يشهد احتفالية ختام مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • انطلاق فعاليات الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالشرقية
  • تكريم طلاب «آداب بنها» في ختام مسابقة تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة
  • تكريم طلاب جامعة بنها في ختام إحتفالية المسابقة الشبابية لمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة
  • أمسية احتفالية في مديرية القبيطة بلحج بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تنظيم مسير وتطبيق قتالي لقوات التعبئة العامة في مديرية صعدة