يمانيون/ صنعاء عقد اليوم بمحافظة صنعاء لقاء تحضيريا موسعا للعلماء والخطباء واللجان الارشادية والتعبوية تدشيناً لأنشطة وفعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446هجري، على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي اللقاء أشار مستشار المحافظة عبد الله المروني إلى أن إحياء مناسبة المولد النبوي من خلال إقامة الأنشطة والفعاليات الاحتفالية، يجسد محبة وتعظيم أبناء اليمن للرسول الأكرم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم .


واعتبر هذه المناسبة محطة تعبوية وجهادية وإيمانية تتجدد من خلالها القيم والمبادئ الإيمانية في مواجهة أعداء الأمة، والدفاع عن الإسلام والمسلمين.
من جانبه استعرض العلامة صالح الخولاني ما لهذه المناسبة من أهمية عظيمة، وما تمثله من محطة إيمانية تعالج قضايا الامة، وانطلاقة جديدة في السير على خطى الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وآله .
وشدد على ضرورة استلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الأعظم وسيرته العطرة، لتعزيز التكافل الاجتماعي والوقوف في مواجهة أعداء الأمة والإسلام.
بدوره أكد العلامة إبراهيم حميد الدين أهمية هذا اللقاء في الاستعداد والتحضير للاحتفاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم .
ولفت إلى بأن هذه المناسبة العظيمة يتجدد الولاء والتعظيم لرسول الأمة محمد صلوات الله عليه وآله.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

لقاء موسع للعلماء والخطباء بتعز في إطار إحياء المولد النبوي

يمانيون/ تعز نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف ووحدة العلماء بمحافظة تعز اليوم لقاء موسعا للعلماء والخطباء والمرشدين في إطار إحياء المولد النبوي الشريف، بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي وعدد من أعضاء مجلس الشورى والشخصيات الاجتماعية.

وفي اللقاء حيا عضو المجلس السياسي الأعلى جميع العلماء والخطباء والمرشدين.. مشيرا إلى أن الشعب اليمني يحتفي في هذه الأيام بعيد الأعياد ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين.

وأشار إلى أن من يسخرون من الشعب اليمني لاحتفائه بمولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، هم أنفسهم من يستقدمون الراقصات لإحياء الحفلات الماجنة.

ولفت إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي وإحياء مآثر الرسول الأعظم وسنته المطهرة.. داعيا الجميع على المشاركة الفاعلة والحشد للفعاليات المركزية في المحافظة في الـ 12 من شهر ربيع الأول.

من جانبه أشار مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف محمد المليكي إلى أن الاحتفاء بمولد الهدى والنور يؤكد الارتباط بالرسول العظيم، ويمثل ردا على كل محاولات الأعداء الانتقاص من أهمية هذه المناسبة بغية إبعاد الأمة عن التمسك بنبيها.

ولفت إلى دلالات إحياء الشعب اليمني لهذه المناسبة في ظل هرولة بعض الأنظمة للتطبيع مع أعداء الأمة.. حاثا الجميع على المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول.

فيما أكد الحبيب الهدار ورضوان المحيا ومحمد المهدي، على مسئولية العلماء في التبليغ برسالة الله في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها الأمة.
كما أكدوا مشروعية الاحتفاء برسول الله صلوات الله عليه وعلى آله، مستعرضين جانبا من سيرة الرسول الأعظم وما كان يحمله من روحية جهادية.

مقالات مشابهة

  • تواصل التجهيزات في الساحة النسائية بصنعاء لإحياء ذكرى المولد النبوي
  • تواصل التجهيزات في الساحة النسائية بأمانة العاصمة لإحياء ذكرى المولد النبوي
  • حجة.. مسيرة طلابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف ونصرة للشعب الفلسطيني
  • المولد النبوي: إحياء ذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأثره على الأمة الإسلامية
  • مسير طلابي في صنعاء وإب ابتهاجا بذكرى المولد النبوي
  • محافظة صنعاء تشهد مسيراً طلابياً ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية احتفالية في ريمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • لقاء موسع للعلماء والخطباء بتعز في إطار إحياء المولد النبوي
  • محافظة صنعاء تشهد فعاليات خطابية وأمسيات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بريد أمانة العاصمة ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف