دبي: «الخليج»

أعلنت شركة «ماجد الفطيم للتجزئة»، عن إطلاق برنامج التنمية المهنية للخريجين، بالتعاون مع 12 جامعة من أبرز الجامعات في ست دول؛ تشمل: مصر، وجورجيا، والأردن، وكينيا، وباكستان، والإمارات. وتهدف الشركة، من خلال إطلاق هذا البرنامج، إلى تمكين وتوظيف 75 خريجاً من جنسيات مختلفة، لإدارة أنشطة كارفور في المنطقة.

وانطلاقاً من التزامها الراسخ بتعزيز تنوع القوى العاملة، تستهدف الشركة تخصيص 50% من هذه الوظائف للإناث اللواتي يتمتعن بالكفاءة والإمكانات العالية.

وتسعى الشركة، من خلال هذه المبادرة، إلى استقطاب المواهب الشابة، ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب إرساء وتعزيز التعاون مع المؤسسات التعليمية على المدى الطويل.

وفي إطار هذه المبادرة، ستتعاون مع عدد من الجامعات في دولة الإمارات، تشمل كليات التقنية العليا في دبي، والجامعة الأمريكية في الشارقة. وستقوم، من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية، بإنشاء منصة تعاونية وتفاعلية، لاستقطاب أفضل المواهب، وتنمية وتأهيل القوى العاملة، للعمل في قطاع التجزئة.

وسيخضع المشاركون، في البرنامج، إلى التدريب العملي المكثف لمدة 24 شهراً في عدة أقسام؛ من بينها: قسم العمليات، والتجارة الإلكترونية، والتسويق. ويسهم هذا النهج الشامل في ضمان تقديم تجربة تعليمية متكاملة، وتزويد المشاركين بفهم عميق لمختلف جوانب قطاع التجزئة.

وقالت سمر المنهراوي، نائب أول رئيس الثروات البشرية لدى الشركة: «يعكس إطلاق برنامج التنمية المهنية للخريجين التزامنا بدعم وتمكين جيل الشباب في بداية مسيرتهم المهنية في قطاع التجزئة».

وأضافت : «ندرك في شركة «ماجد الفطيم للتجزئة» أهمية الاستثمار في المواهب والعقول الشابة في دولة الإمارات، وتزويدهم بالأدوات والموارد اللازمة».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

موعد إطلاق برنامج الفيزا الإلكترونية للعمالة الأجنبية في العراق

السومرية نيوز – محليات

تطلق وزارة العمل والشؤون الاجتماعية مطلع الشهر المقبل، تطبيق برنامج الفيزا الإلكترونية للعمالة الأجنبية، بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة الداخلية.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة نجم العقابي، أن وزارته شكلت فريقا مختصا لإكمال الإجراءات اللازمة لتطبيق برنامج الفيزا الإلكترونية للعمالة الأجنبية مطلع شهر تموز المقبل، عبر الربط الشبكي بين النظام الإلكتروني للوزارة، وقاعدة بيانات الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومديرية الإقامة في وزارة الداخلية.

وأشار إلى مساعي وزارته لتهيئة المستلزمات الضرورية، بما يضمن المحافظة على حقوق الجميع وفق القانون، لافتا إلى الاعتماد على آلية جديدة للتعامل مع العمالة الأجنبية الوافدة عبر برنامج الفيزا الإلكترونية، لكونه سيمكن الوزارة من حصر أعداد العمالة والسيطرة عليها عبر الشركات المرخصة بهذا الشأن، من خلال فريق مشترك من مديرية الإقامة ودائرة العمل والتدريب المهني في وزارة العمل، مؤكدا أن هذا الإجراء سيسهم باختزال وتبسيط الإجراءات وتبادل المعلومات والبيانات مع الدوائر الحكومية وفق القوانين النافذة، ما سيشكل إنجازا وطنيا كبيرا في هذا الجانب، يضاهي بأهميته الإجراءات المعمول بها في الدول المتقدمة.

ونوه العقابي بأن الإجراءات المذكورة تأتي لتطبيق خطة ومنهاج الحكومة لتصحيح موقف العمالة الأجنبية، وإبعاد غير القانونية والشرعية منها عن الأراضي العراقية، وفسح المجال أمام العمالة الوطنية وعدم هدر طاقاتها، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

مقالات مشابهة

  • بعد نجاحه في "ولاد رزق" و"شقو".. محمد ممدوح يشارك بـ 3 أفلام
  • موعد إطلاق برنامج الفيزا الإلكترونية للعمالة الأجنبية في العراق
  • كليات التميّز تعلن عن إطلاق برنامج تميّز لتطوير الخريجين
  • عمرو سلامة عن برنامج «كاستنج»: مصر ولادة وغنية بمواهبها
  • أحمد فايق يعلن تفاصيل «كاستنج» لتجارب الأداء.. ويشكر «المتحدة» لدعمها المواهب
  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد التنمية الألمانية إطلاق مرحلة جديدة من التعاون
  • إطلاق خط جوي مباشر جديد بين قوانجتشو جنوبي الصين وإسطنبول التركية
  • وزيرة الثقافة: استوديو المواهب مشروع بارز لدعم ورعاية الموهوبين في مجال التمثيل
  • وزيرة الثقافة تشهد العرض المسرحي "حاجة تخوف" مشروع تخرج قسم التمثيل باستديو المواهب وتشيد بالمواهب المشاركة
  • "حاجة تخوف".. وزيرة الثقافة تشد مشروع تخرج قسم التمثيل باستديو المواهب وتشيد بالمشاركين