أثار الرئيس الأمريكي الأسبق، بيل كلينتون، تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن ألقى كلمة "ساخرة" تناول فيها عمر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي يسعى للحصول على ولاية ثانية، ويبلغ من العمر 78 عامًا.

خلال كلمته في الثالث من مؤتمر الحزب الديمقراطي، قال كلينتون: "قبل يومين، بلغتُ الثامنة والسبعين من عمري.

أنا أكبر شخص في عائلتي التي تمتد لأربعة أجيال. لكن الغرور الشخصي الوحيد الذي أريد أن أؤكده هو أنني ما زلت أصغر من دونالد ترامب".

بيل كلينتون في مؤتمر الحزب الوطني الديمقراطي المنعقد في شيكاغو خلال كلمته يسخر من عُمر دونالد ترامب، يقول "لقد أكملت عامي الـ78 منذ يومين، أنا أكبر شخص في عائلي لازال على قيد الحياة، وعلى الرغم من ذالك لازلت أصغر من دونالد ترامب"pic.twitter.com/nocptp0N1Z — Mohammed (@ALOLMOH) August 22, 2024
وأضاف كلينتون في حديثه عن ترامب: "إنه يتحدث دائماً عن نفسه، لذا في المرة القادمة التي تسمعه فيها، لا تحسب الأكاذيب، بل أحسب الـ (أنا) إنه يحاول فتح رئتيه بقوله "أنا أنا أنا أنا أنا".

وتابع" "وعندما تصبح كامالا هاريس رئيسة، فإن كل يوم سيبدأ بـ أنت، أنت، أنت - هل تريد أن تقضوا السنوات الأربع القادمة في الحديث عن حجم الحشود والجماهير؟".

ومن الجدير بالذكر أن كلينتون أصغر من ترامب بأشهر قليلة فقط، حيث بلغ ترامب 78 عامًا في حزيران/يونيو من هذا العام.

الرئيس بيل كلينتون في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي 2024 :

"لا أعلم ماذا إن كنت سأتمكن من حضور المؤتمر القادم للحزب، وإليكم ما أريدكم أن تعرفوه، إذا صوتتم لهذا الفريق، كامالا هاريس وتيم والز، ونجحتم في انتخابه، فسوف تفخرون به طيلة حياتكم، وسوف يفخر به أبناؤكم وأحفادكم". pic.twitter.com/cfHtXPTnxA — ????????محمد|MFU (@mfu46) August 22, 2024
وإذا فاز ترامب في الانتخابات المقبلة في نوفمبر/ تشرين الثاني، فسيكون أكبر رئيس أمريكي سنًا عند توليه المنصب، بعمر 78 عامًا و219 يومًا، متجاوزًا الرقم القياسي السابق للرئيس جو بايدن الذي تولى المنصب بعمر 78 عامًا و61 يومًا.

وبدأ الحزب الديمقراطي الأمريكي مؤتمره السنوي من الاثنين الماضي ومن المقرر أن ينتهي الخميس، بمشاركة الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، حيث سيتم ترشيحهما رسمياً لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.


ويحضر هذا المؤتمر في شيكاغو أيضاً الرئيسان السابقان باراك أوباما وبيل كلينتون، إلى جانب شخصيات بارزة في الحزب. ويهدف هذا التجمع إلى توحيد صفوف الحزب، ووضع استراتيجية لمواجهة دونالد ترامب والحزب الجمهوري، بالإضافة إلى كسب تأييد الناخبين في الولايات "المتأرجحة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بيل كلينتون ترامب هاريس باراك أوباما باراك أوباما بيل كلينتون ترامب هاريس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة دونالد ترامب بیل کلینتون أصغر من

إقرأ أيضاً:

الحزب الجمهوري: ترامب سيركز في مناظرته مع هاريس على ملفي الاقتصاد والهجرة

قال ليف لارسون، عضو الحزب الجمهوري، إن مشكلة الإجهاض لن تكون من الأمور الرئيسية في المناظرة المرتقبة بين مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس، ومرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب، إلا إذا كان «ترامب» يرغب في ذلك.

وأضاف «لارسون»، خلال مداخلة ببرنامج «منتصف النهار»، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن دونالد ترامب سيركز على الاقتصاد، مردفا: «ترامب سيركز على الملفات الاقتصادية، ولا أعتقد أنه سيتحدث عن مشكلة الإجهاض».

وأشار إلى أن ترامب سيركز على أمور أكثر تخص ملفات الهجرة والاقتصاد الأمريكي، حيث يؤيد العديد من الناخبين المرشح الجمهوري بسبب مثل هذه الملفات.

مقالات مشابهة

  • كامالا هاريس عبر أكس: سأكون رئيسة للأمريكيين
  • رئيس الحزب الديمقراطي بواشنطن: هاريس كانت واثقة في نفسها بالمناظرة أمام ترامب
  • خبير لغة جسد يكشف مفاجأة عن مناظرة ترامب وهاريس.. لماذا شعر الرئيس السابق بالتوتر؟
  • سنجر: هاريس وضعت ترامب في موقف دفاعي.. وتفوقها يهدد مستقبل الحزب الديمقراطي
  • كامالا هاريس تحقق نجاحًا لافتًا في المناظرة ضد دونالد ترامب
  • عضو الحزب الديمقراطي لـ«الوطن»: هاريس دمَّرت ترامب خلال المناظرة
  • هاريس: ترامب لن يتحدث عن أحلام وآمال الشعب الأمريكي
  • شاهد // مناظرة مرشحي الرئاسة الأمريكية ترامب و كامالا هاريس .. كاريكاتير
  • الحزب الجمهوري: ترامب سيركز في مناظرته مع هاريس على ملفي الاقتصاد والهجرة
  • يترقبها العالم.. تفاصيل المناظرة التاريخية بين هاريس وترامب