الحرة:
2024-09-13@03:06:03 GMT

صور مطار الأقصر في مصر بعد التطوير.. ما حقيقتها؟

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

صور مطار الأقصر في مصر بعد التطوير.. ما حقيقتها؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور تبدو وكأنها لتصاميم حديثة لمطار الأقصر في جنوب مصر مبنية على الطراز الفرعوني.

واحتفى الكثيرون بالصور باعتبارها تطورا مميزا للمطار يبرز التاريخ الفرعوني لمصر، خاصة أن مطار الأقصر يعتبر بوابة عبور المسافرين لواحدة من أهم المحافظات المصرية التي تشتهر بالسياحة الفرعونية والتاريخية.

   

لكن بعد التحقق من الصور الأصلية للمطار والتي تنشرها وزارة الطيران المدني على موقعها الإلكتروني، تبين عدم صحة ما يتداول بشأن هذه التصاميم الحديثة.

 

وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها نشر تلك الصور، إذ سبق وتم تداولها في مايو الماضي، ثم أعاد ناشطون وصفحات نشرها من جديد لتحدث جدلا مرة أخرى.

 

وذكر الحساب الذي نشر الصور الأصلية أنها تصميم متخيل تم تنفيذها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

 

وفي حديث لوكالة "فرانس برس"، قال صاحب الحساب إيهاب أحمد توفيق وهو مهندس معماريّ مصريّ، إنّه صمّم الصور "كفكرة للترويج للسياحة... وجذب السياح".

وأضاف أنّ الفكرة عمل على تنفيذها بواسطة برنامج الذكاء الاصطناعي "ميدجورني"، موضحاً أنّ الصور مجرّد تصميم لم تطلبه أي جهة رسميّة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

جهاز الحاسب المصغر FEVM المزود بوحدة RTX 4090 قيد التطوير

عندما يتعلق الأمر بأجهزة الحواسب المصغرة، فمن الشائع ألا تحتوي هذه الأنظمة المدمجة وذات الكفاءة على معالج رسومات منفصل على الإطلاق، وبدلاً من ذلك تعتمد على الرسومات المدمجة نظرًا للقيود الخاصة بالطاقة والحرارة.

ومع ذلك، هناك عدد لا بأس به من أجهزة الحواسب المصغرة في السوق التي تتفاخر برسومات منفصلة، ​​والتي تأتي عادةً على حساب زيادة الحجم.

يعد جهاز الحاسب المصغر FN60G من FEVM، والذي تم إطلاقه في موسم العطلات في العام الماضي، أحد هذه الأجهزة المنافسة التي تحتوي على رسومات منفصلة في عامل الشكل الذي يحاكي بشكل وثيق Mac Studio.

ومع ذلك، على عكس وحدة المعالجة المركزية ذات المقبس القابلة للترقية الخاصة بـ FN60G، كان لا بد من تحديد وحدة معالجة الرسومات الخاصة به في وقت الشراء ولا يمكن ترقيتها لاحقًا.

تعتبر أقوى وحدة معالجة رسومات يمكن تجهيز النظام بها الحاسب المحمول هي RTX 4060،  فهي قوية بشكل لائق، ومتوسطة التكلفة.

ومع ذلك، كشف أحد مستخدمي Reddit الذي أتيحت له الفرصة للتحدث مع أحد موردي FEVM، أن الشركة تعمل على جهاز حاسب مصغر أكبر بكثير بهيكل سعة 4 لتر، والذي يقال إنه سيصل أيضًا مع إصدار سيحتوي على RTX 4090.

تعد وحدة معالجة الرسومات RTX 4090 أقوى بنسبة 75 بالمئة تقريبًا من وحدة  RTX 4060، في حين أنها أيضًا أكثر تعطشًا للطاقة بشكل ملحوظ ويصعب إدارتها حرارياً.

من المحتمل أن يكون الهيكل الأكبر لجهاز الحاسب الصغير القادم من FEVM قادرًا على التعامل مع متطلبات الطاقة والحرارة لوحدة RTX 4090.

وفقًا لمورد FEVM، يمكن توقع المزيد من التفاصيل في الأشهر المقبلة بخصوص هذا الحاسب المصغر القوي الجديد.

المصدر




Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • أول الصور التي توضح تصميم هاتف Galaxy S25 المرتقب
  • الغنيمى يوقع بروتوكول الـ"٥٠٠" لأعضاء سموحة لحل ازمة الاصلاح الزراعى
  • «حقائق وأسرار» يعرض قصة معاناة «فاطمة» طفلة الأقصر التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها
  • الصور الأولى للسفينة التي كانت متجهة إلى مصر وقصفتها روسيا
  • الحساب الجاري في تركيا يسجل 566 مليون دولار فائض
  • فاتورة غامضة بـ11 مليون دولار تصل حسابا بنكيا.. واللغز أن صاحب الحساب مختفي منذ فترة
  • جهاز الحاسب المصغر FEVM المزود بوحدة RTX 4090 قيد التطوير
  • بنك عمان العربي يحتفي بالعودة للمدارس مع الأطفال بفعاليات ومسابقات متنوعة
  • لقطة لشبل أسد الجبال ينظر بإعجاب لأمه تثير الحيرة..ما حقيقتها؟
  • الحساب الرسمي لمنتخب مصر يحتفي بوصول صلاح لـ100 مباراة دولية