الأسبوع:
2024-09-13@00:30:23 GMT

الكشف على ٩١٥ مواطن في قافلة طبية مجانية بالبحيرة

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

الكشف على ٩١٥ مواطن في قافلة طبية مجانية بالبحيرة

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، قافلة طبية مجانية، بقرية حراء بالتحرير، أسفرت القافلة التي استمرت على مدار يومين، عن إجراء الكشف الطبي على ٩١٥ مواطنًا مجانًا، من خلال وجود ٩ عيادات طبية.

تأتي القافلة، في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

وتنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان ونائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية.

تنوعت أعمال القافلة التي جاءت برعاية الدكتور السيد أحمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، وإشراف الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية بالمديرية، ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة تمثلت في: (عيادة الباطنة ٢٠٥، عيادتي الأطفال ٢٥٣، الجراحة ١٠٤، النساء ٥٨، تنظيم الأسرة ١٥، العظام ١٤١، الأنف والأذن ١٠٠، الأسنان ٣٩).

كما ضمت القافلة: معملي دم وطفيليات وجهازي أشعة وسونار بعيادة الأشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قافلة طبية القوافل الطبية البحيرة صحة البحيرة قافلة طبية بالبحيرة قافلة طبية مجانية القوافل العلاجية قافلة طبية مجانية بالبحيرة

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة تطلق 36 قافلة بيطرية مجانية شاملة لدعم المربين

اطلع عادل النجار محافظ الجيزة على جهود مديرية الطب البيطري في تنفيذ عدد من القوافل البيطرية المجانية الشاملة بجميع مدن ومراكز المحافظة، تزامناً مع الاحتفال بعيد الفلاح المصري وتنظيم عدد من القوافل العلاجية الشاملة وذلك لمدة 3 أيام متتالية، استمراراً لجهود محافظة الجيزة بالتعاون مع وزارة الزراعة والهيئة العامة للطب البيطرى في تنمية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها.

تنمية الثروة الحيوانية

وأشار محافظ الجيزة إلى أنَّه تمّ إطلاق 36 قافلة بيطرية مجانية شاملة بجميع قرى المحافظة قدمت خدماتها للمربين، مؤكداً اهتمام المحافظه بتنمية الثروة الحيوانية من خلال تقديم جميع أوجه الرعاية البيطرية لها ومساعده المربين ودعمهم بكافة السبل.

وأشار علاء عبدالعال مدير مديرية الطب البيطري أنَّ القوافل العلاجية تمّ تنظيمها في جميع قرى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • «صحة المنيا»: توقيع الكشف الطبي على 1415 حالة خلال قافلة طبية بسمالوط
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • تفاصيل الكشف على 1220 مريضًا خلال فعاليات قافلة لصحة الدقهلية برأس الخليج بشربين
  • «صحة مطروح»: تنظيم قافلة طبية مجانية بقرى الساحل الشمالي.. اعرف المواعيد
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية بطن أهريت بالفيوم
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية جبل الطير البحرية غدا
  • محافظة الجيزة تطلق ٣٦ قافلة بيطرية مجانية شاملة لدعم المربين
  • محافظة الجيزة تطلق 36 قافلة بيطرية مجانية شاملة لدعم المربين
  • اليوم.. «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في محافظة كفر الشيخ