عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا لمتابعة الموقف الخاص بجاهزية المتحف المصري الكبير للافتتاح، وكذا أعمال تطوير المنطقة المحيطة به.

وأكد رئيس الوزراء أن هذا الاجتماع، يأتي بهدف الاستعداد لوضع تصور نهائي للعرض على الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن موقف تنفيذ المتحف المصري الكبير، والموعد المقترح للافتتاح.

افتتاح المتحف المصري الكبير

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد التأكيد على ما يمثله افتتاح المتحف المصري الكبير من حدث عالمي مرتقب، بالنظر إلى القيمة الحضارية لهذا الصرح الثقافي المهم، حيث سيتضمن قاعات عرض وفق أحدث التقنيات المتبعة عالميا، لإبراز المقتنيات من القطع الأثرية المتنوعة من فصول مختلفة من الحضارة المصرية والإنسانية.

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن الاجتماع تناول موقف الأعمال الجارية بالمتحف المصري الكبير استعدادا للافتتاح، وتشمل استكمال نقل القطع الأثرية إلى قاعات العرض المتحفي، وبعض أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية، إلى جانب سير مشروعات تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف، وتشمل تنفيذ مسطحات خضراء، وتصميمات جمالية، وتطوير الميادين، وأعمال الإضاءة والإعلانات وشبكات الري، مع مواصلة التطوير الكامل للهوية البصرية للطريق الدائري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتحف الكبير موعد افتتاح المتحف الكبير رئيس الوزراء المتحف المصری الکبیر

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع معايير واضحة لمنظومة السيارات

عقد مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم اجتماعاً، لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات في مصر، بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وعصام عمر، وكيل محافظ البنك المركزي، و الشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، والدكتورة أماني الوصال، رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية، مدير صندوق تنمية الصادرات، و أحمد رفعت العسقلاني، رئيس الإدارة المركزية للتجارة الخارجية، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

وفي مستهل الاجتماع، أكّد رئيس مجلس الوزراء ضرورة العمل على وضع معايير واضحة لمنظومة السيارات، ويتمّ الإعلان عنها، بما يسهم في ضبط سوق السيارات، وحماية المستهلكين.

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية أن يكون الجزء الأكبر من الاستيراد وفق هذه المعايير، مرتبطاً بالاستيراد للوكلاء، الذين لديهم مراكز صيانة في مصر، وكذا من يملكون مصانع لتجميع السيارات، موجهاً بعقد اجتماع مع مسئولي قطاع السيارات، وممثليه، لمناقشة المعايير التي يمكن وضعها بما يسهم في تحقيق مستهدفات الدولة في هذا القطاع.

واستعرض الاجتماع أهم الخطوات التي تتخذها الحكومة لتوطين وتعميق التصنيع المحلي للسيارات، وبخاصة السيارات الكهربائية، بما يشمل تقديم حوافز لجذب الشركات العالمية للعمل بالسوق المصرية، في ضوء المقومات الداعمة في مصر لهذا التوجه.

كما شهد الاجتماع مناقشة عدد من المعايير الخاصة باستيراد السيارات المُجهزة لذوي الهمم، بما يسهم في وصول الدعم المخصص لهم للمستحقين، وألا يتم التربح من هذه السيارات.

مقالات مشابهة

  • حفل للأهلي بالمتحف الكبير للاعلان عن دخول عالم الذكاء الاصطناعي
  • رئيس الوزراء يتابع جهود توفير احتياجات الكهرباء من المنتجات البترولية
  • رئيس الوزراء يتابع جهود توفير احتياجات قطاع الكهرباء من المنتجات البترولية
  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توفير احتياجات قطاع الكهرباء من المنتجات البترولية وزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة
  • رئيس الوزراء يبحث وضع معايير وضوابط تنظيم سوق السيارات في مصر
  • رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع معايير واضحة لمنظومة السيارات
  • رئيس الوزراء يتابع جهود دعم صناعة الدواء
  • رئيس الوزراء يتابع تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة وتعويضات المستحقين
  • رئيس الوزراء يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية رأس الحكمة
  • رئيس الوزراء يتابع ترتيبات استضافة المنتدى الحضري العالمي في دورته الـ 12 بالقاهرة