أخبار متعلقة بسبب روسيا.. الخطوط الجوية البريطانية تعلق الطيران لبكين في أكتوبرالبحرية البريطانية ترافق سفن صينية في طريقها إلى روسيا.. ما القصة؟حريق بمركز الفنون التاريخي "سومرست هاوس" في لندنوصل عمر مترو الأنفاق بالعاصمة البريطانية لأكثر من 160 عاماً، ليصبح المعلم الأقدم من نوعه في العالم، معبراً عن قصة نجاح امتدت لعقود طويلة، بدأت بطموح كبير لإنقاذ المدينة من الاختناق المروري.

وبعد ثلاث سنوات من العمل، وتحديداً في 10 يناير 1863، افتتح أول خط مترو بتكلفة نحو مليون جنيه إسترليني، باستخدام عربات خشبية تعمل بالبخار، وحمل في يومه الأول 38 ألف راكب، فيما وصل عدد الركاب في العام الأول لما يقارب 9.5 ملايين راكب، وفي العام الثاني 12 مليوناً.أول قطار أنفاق يعمل بالكهرباءوفي عام 1890، افتتح أول خط قطار أنفاق يعمل بالكهرباء، وأثناء الحرب العالمية الثانية تحولت محطات المترو إلى ملاجئ تؤوي السكان من الغارات الجوية، وأصبحت أيضاً مقار لمصانع سرية لإنتاج قطع الطائرات الحربية. وتخدم الشبكة، في الوقت الحاضر ما يربو على 1.3 مليار راكب سنوياً، ويبلغ عدد محطاتها 272 محطة، فيما يبلغ عدد خطوط السير 15 خطاً، وهي مستمرة في التطوير والنمو وتصنف حالياً بصفتها ثاني أكبر نظام في العالم بعد شبكة قطارات الأنفاق في شنغهاي الصينية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس لندن مترو الأنفاق مترو لندن الاختناق المروري العاصمة البريطانية

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تُدمر مركزًا أوكرانيًا للطائرات المسيرة

أوضحت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، بأن القوات الروسية دمرت ورشة لإنتاج الطائرات المسيرة في أوكرانيا، وألحقت أضرارًا بالبنية التحتية للمطارات العسكرية الأوكرانية، وفقًا لـ"سبوتنيك".

روسيا تُحرر 4 بلدات في دونيتسك الشعبية روسيا تتصدى لهجوم كبير بالمسيرات الأوكرانية على موسكو


وبحسب بيان وزارة الدفاع الروسية، قامت وحدات من قوات جموعة "المركز" التابعة للقوات المسلحة الروسية، باستهداف تجمعات القوى العاملة ومعدات الألوية الميكانيكية 53، 63، 114، 144 ، ولواءي غايغر 68 و71 ، ولواء المشاة 142، ولواء الهجوم الجوي 95 من القوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الجوي 109 واللواء 15 من الحرس الوطني، في مناطق دزيرجينسك، وشيربينوفكا، وغرودوفكا وبيتروفكا، وميخائيلوفكا، وسيليدوفو في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وتم صد ثماني هجمات مضادة شنتها وحدات هجومية من كتيبة المشاة الآلية 32، وفرقة المشاة الآلية 59، واللواء 25 المحمول جواً من القوات المسلحة الأوكرانية، واللواء البحري 37، واللواءين 12 و14 من الحرس الوطني.
وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 515 عسكريًا، وعربتي مشاة قتالية، بما في ذلك مركبة مشاة قتالية "برادلي" أمريكية الصنع، وأربع مركبات قتالية مدرعة، وثلاث سيارات، ومدفع هاوتزر "مستا-بي" عيار 152 ملم، ومدفع "دي-20" عيار 152 ملم، ومدفعين هاوتزر 122 ملم "دي-30".
واستهدفت وحدات من قوات مجموعة "الشرق" التابعة للقوات المسلحة الروسية، تشكيلات لواءي المشاة الآلي 61 و58 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 105 في مناطق دوبروفولي، وبريتشيستوفكا، ونوفوكراينكا، في جمهورية دونيتسك الشعبية وليفادنوي في مقاطعة زابوروجيه. وتم صد هجومين مضادين من قبل مجموعات هجومية من اللواء الميكانيكي 72 للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 118.
وخسرت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 130 عسكريًا، وثلاث مركبات، ومدفع ذاتي الدفع من عيار 155 ملم من طراز "كراب" بولندي الصنع، ومدفع من طراز "بوغدان"، بالإضافة إلى محطة للحرب الإلكترونية "بوكوفيل- أي دي".
واستهدفت وحدات من قوات مجموعة "دنيبر" التابعة للقوات المسلحة الروسية، تجمعات القوى البشرية، ومعدات اللواء الميكانيكي 150، ولواء المشاة 141، ولواء الهجوم الجبلي 128 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواءي الدفاع الأرضي 123 و124 في مناطق نوفودانيلوفكا، وكامنسكوي، في مقاطعة زابوروجيه، وبوناتوفكا في مقاطعة خيرسون، بالإضافة إلى مدينة خيرسون.
وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 70 عسكريًا، وسبع مركبات، ومدفع 152 ملم من طراز "دي-20". كما تم تدمير محطة للحرب الإلكترونية ومخزن ذخيرة ميداني.

مقالات مشابهة

  • “تايمز”: بايدن لن يعارض استخدام الصواريخ البريطانية والفرنسية لضرب عمق روسيا
  • الأمين العام يدين قصف ملجأ في النصيرات ومقتل 18 شخصا منهم 6 من موظفي الأونروا
  • الحروب المتكررة على الفلسطينيين تعصف بالجيش الصهيوني 78 ألف معاق يخضعون للعلاج و172% الزيادة المتوقعة في المرضى النفسيين
  • مظاهرة في لندن بمشاركة نواب احتجاجا على هجوم الاحتلال بـالمواصي
  • «كيوليس إم إتش آي» تحتفي بثلاث سنوات من التميز في دبي
  • لافروف وحافة الحروب
  • جمارك مطار الغردقة الدولى تضبط كمية من مخدر الحشيش مع راكب بلجيكى
  • القوات الروسية تُدمر مركزًا أوكرانيًا للطائرات المسيرة
  • قائد سابق لحلف «الناتو» يعدد 3 دروس ميدانية لـ«أنفاق غزة»
  • الحكومة تباشر درس الموازنة على ايقاع تهديدات المتقاعدين... وميقاتي يستغرب العرقلة