بدأت شركات السياحة، في وضع أسعار استرشادية لبرامج عمرة المولد النبوي الشريف رغم عدم بدء موسم العمرة بمصر رسميًا حتى الآن.

قال علاء أبوزينة، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنه من المتوقع أن تبدأ رحلات العمرة لموسم 1446 هجريا منتصف الشهر المقبل وذلك تزامنا مع ذكرى المولد النبوي الشريف.

أسعار تذاكر الطيران

وأضاف لـ«الوطن»، أنه بالرغم من عدم صدور الضوابط المصرية للعمرة والتي من المتوقع الانتهاء منها خلال الأيام المقبلة، فأن شركات السياحة وضعت أسعار استرشادية لرحلات عمرة المولد النبوي الشريف، موضحا أن تلك الأسعار تتراوح ما بين 27 إلى 32 ألف جنيه بالنسبة لبرنامج العمرة الاقتصادي الذي تبلغ مدته نحو 15 يوما.

أسعار عمرة المولد النبوي الـ5 نجوم

وأشار عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إلى أن الأسعار الاسترشادية لرحلات عمرة المولد النبوي الشريف بالنسبة لبرنامج الـ5 نجوم الذي تبلغ مدته نحو 10 أيام تبدأ من فوق الـ50 ألف جنيه، لافتا إلى أن شركات السياحة لن تسوق لبرامج العمرة بشكل رسمي إلا بعد صدور الضوابط المصرية المنظمة للعمرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمرة شركات السياحة السياحة غرفة السياحة عمرة المولد النبوی الشریف شرکات السیاحة

إقرأ أيضاً:

ضوابط العمرة.. إلزام شركات السياحة بتحصيل قيمة البرنامج بالجنيه المصري

كتب- محمد أبو بكر:

اعتمد، اليوم، شريف فتحي وزير السياحة والآثار، الضوابط والقواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1446هجرية، وذلك عقب انتهاء اللجنة العليا للعمرة والحج من إعدادها، حيث أنه من المقرر أن تبدأ رحلات العمرة لهذا الموسم خلال شهر سبتمبر الجاري.

وشملت ضوابط العمرة بالموسم الجديد، إلزام شركات السياحة بتحصيل قيمة برنامج العمرة بالجنيه المصري، بجانب ضرورة التزامها بالإجراءات والضوابط الصحية الصادرة عن وزارة الصحة المصرية وكذا المملكة العربية السعودية، وتقديم كافة الإقرارات والشهادات الصحية الخاصة بالمعتمرين بشأن موسم العمرة لهذا العام.

وقالت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية بالوزارة ورئيس اللجنة العليا للعمرة والحج، إن هذه الضوابط تشمل القواعد والإجراءات المنظمة لعمل شركات السياحة المسؤولة عن تنظيم رحلات العمرة.

مقالات مشابهة

  • أسعار برامج عمرة المولد النبوي 2024
  • استعدادات موسم عمرة المولد النبوي الشريف 2024
  • شركات السياحة تبدأ توثيق عقود وكالة العمرة وخطاب الضمان البنكي
  • ضوابط العمرة.. إلزام شركات السياحة بتحصيل قيمة البرنامج بالجنيه المصري
  • رسميا.. وزير السياحة يعتمد الضوابط المنظمة لرحلات العمرة
  • وزير السياحة يعتمد الضوابط المنظمة لرحلات العمرة بالموسم الجديد 2024
  • أسعار رحلات عمرة المولد النبوي لعام 2024: تفاصيل شاملة
  • أسعار برامج عمرة المولد النبوي..«الشعبي» يبدأ من 32 ألف جنيه
  • «الغرف السياحية»: أسعار رحلات عمرة المولد النبوي البرية تبدأ من 25 ألف جنيه
  • بعد أزمة حجاج 2024.. ضوابط جديدة لشركات السياحة في عمرة المولد النبوي