سواليف:
2024-09-13@07:23:32 GMT

الحوثي يتوعد إسرائيل بهجمات “موجعة”

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

#سواليف

توعد زعيم جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن، #عبد_الملك_الحوثي، #إسرائيل بهجمات “موجعة” من “محور المقاومة”، بينما تعرضت 3 سفن لهجمات في #البحر_الأحمر خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال #الحوثي -في كلمة متلفزة اليوم الخميس- إن “الرد آت من جبهات المحور” على #اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية ( #حماس ) #إسماعيل_هنية في طهران والقائد في #حزب_الله اللبناني فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وشدد على أن الرد سيكون “موجعا ومؤثرا”، مبيّنا أن #التخطيط له هو أحد أسباب التأخير، حسب قوله، ومؤكدا أن “قلق العدو وترقبه جزء من الرد”.

مقالات ذات صلة أسيرة إسرائيلية مفرج عنها من غزة ترفض حضور لقاء مع نتنياهو 2024/08/22

وفي كلمته، أشاد الحوثي بخطوة رئيس كولومبيا الذي منع تصدير الفحم إلى إسرائيل لتجنب المساهمة في مأساة الشعب الفلسطيني، بينما أنظمة عربية تصدر الفواكه والمواد الغذائية للعدو الإسرائيلي، وفق تعبيره.

وأعلن الحوثي حصيلة جديدة لعمليات الجماعة، قائلا إنهم نفذوا هذا الأسبوع 21 عملية بصواريخ باليستية ومجنحة (كروز) وطائرات مسيرة وزوارق بحرية.

كما ذكر أن عدد السفن المستهدفة لارتباطها بإسرائيل وانتهاكها قرار الحظر الذي أعلنه الحوثيون بلغ 182 سفينة منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة.

من ناحية أخرى، شنت القوات الأميركية 5 غارات على محافظة الحديدة غربي اليمن هذا الأسبوع، وفقا لما أعلنه زعيم الحوثيين.


استهداف 3 سفن

ووقع اليوم هجوم على سفينة جنوبي ميناء عدن، وفقا لما أفادت به هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، وهو ثالث استهداف لسفينة في البحر الأحمر خلال الساعات الـ24 الماضية.

وذكرت الهيئة أن السفينة “إس دبليو نورث ويند 1” أبلغت عن تعرضها لأضرار طفيفة جراء انفجار وقع قربها بعد مواجهة مع زورق مسيّر على بعد 57 ميلا بحريا جنوب عدن.

وأضافت أن السفينة وطاقمها في أمان، وأنها تواصل الإبحار إلى محطتها التالية.

ووفقا للهيئة، فإن ربان السفينة أبلغ أمس الأربعاء عن وقوع ما مجمله 5 انفجارات في المياه القريبة.

من ناحية أخرى، قالت المهمة البحرية للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر (أسبيديس) -اليوم الخميس- إن ناقلة النفط “سونيون” التي ترفع علم اليونان صارت تمثل خطرا بيئيا.

وتبلغ حمولة السفينة 150 ألف طن من النفط الخام وتم إجلاء طاقمها بعد تعرضها لهجوم في البحر الأحمر.

وقالت شركة “دلتا تانكرز” المسؤولة عن السفينة إن لديها خططا لتحريكها.

وكانت الوكالة البريطانية للأمن البحري ووزارة النقل اليونانية أعلنتا أن ناقلة النفط “سونيون” تعرضت لهجوم قبالة مدينة الحديدة من قاربين صغيرين على متنهما نحو 15 مسلحا، ووقع تبادل لإطلاق النار بين طاقم الناقلة والمهاجمين.

وأضافت الوكالة البريطانية أن 3 مقذوفات أصابت السفينة، مسفرة عن تقييد حركتها دون وقوع إصابات في طاقمها.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف عبد الملك الحوثي إسرائيل البحر الأحمر الحوثي اغتيال حماس إسماعيل هنية حزب الله التخطيط البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

جهود لإنقاذ ناقلة النفط المستهدفة في البحر الأحمر ورفض لاستغلال الحوثيين

صرح المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، اليوم ، لوسائل الإعلام العربية، بأن الولايات المتحدة تبذل جهودًا مكثفة لإنقاذ ناقلة النفط التي تعرضت لهجوم في البحر الأحمر، معتبراً أن هذه الهجمات تعرقل جهود السلام في اليمن.

 

وأوضح المبعوث أن الهجوم على ناقلة النفط يبرز التهديدات المستمرة التي تشكلها الجماعات المسلحة في المنطقة، مشيرًا إلى أن الحوثيين يستغلون الأوضاع الإقليمية، بما في ذلك الحرب في غزة، كذريعة لتعزيز نفوذهم في البحر الأحمر. وقال: "ما يقوم به الحوثيون في البحر الأحمر لا يعوق فقط الملاحة الدولية، بل يعطل أيضًا جهود السلام التي نسعى إليها."

 

وأكد المبعوث الأمريكي أنه لا يمكن قبول أي تبرير للهجمات التي تستهدف المدنيين أو البنية التحتية الحيوية، مشددًا على أن الولايات المتحدة لن تبرر أي هجوم، سواء كان من الحوثيين أو أي جهة أخرى، إذا كان يضر بالمدنيين. وأضاف: "نحن ملتزمون بمواجهة أي تصعيد يهدد السلام والأمن في المنطقة."

 

وأشار المبعوث إلى أن التركيز يجب أن يكون على تحقيق السلام في اليمن، دون تأجيل أو تأخير بسبب الأحداث الإقليمية الأخرى. وقال: "نحن نعمل بجد لتحقيق تسوية سلمية للنزاع في اليمن، ويجب ألا نسمح للأحداث في أماكن أخرى بأن تعرقل هذه الجهود."

 

كما أكد المبعوث الأمريكي أن هناك تنسيقًا وثيقًا بين الولايات المتحدة والدول الشريكة لضمان تأمين الملاحة في البحر الأحمر ومنع أي اعتداءات تهدد الأمن البحري. وأضاف: "نحن نواصل تقديم الدعم للمجتمع الدولي للتصدي لهذه التهديدات وضمان سلامة حركة النقل في المياه الدولية."

 

تأتي هذه التصريحات في وقت يشهد فيه البحر الأحمر توترًا متزايدًا نتيجة الهجمات المتكررة على السفن التجارية، مما يزيد من أهمية جهود المجتمع الدولي لحماية الملاحة وضمان استقرار المنطقة.

الجيش الإسرائيلي: إصابة جندي بجروح خطيرة إثر استهداف بلدة دان بصاروخ مضاد للدروع من جنوب لبنان

 

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم ، عن إصابة جندي إسرائيلي بجروح خطيرة بعد تعرض بلدة دان في شمال إسرائيل لاستهداف بصاروخ مضاد للدروع قادم من جنوب لبنان.

 

ووفقًا للبيان الصادر عن الجيش، فقد وقع الهجوم في وقت مبكر من صباح اليوم، حيث استهدف الصاروخ أحد المواقع العسكرية في البلدة، مما أسفر عن إصابة الجندي الذي كان متواجدًا في الموقع أثناء الهجوم. وأضاف البيان أن الجندي تلقى العلاج الفوري من قبل فرق الإسعاف وتم نقله إلى المستشفى في حالة خطيرة.

 

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن الهجوم يأتي في وقت يشهد فيه التوترات بين إسرائيل ولبنان تصاعدًا، وأن القوات الإسرائيلية قامت على الفور بالرد على الهجوم من خلال قصف مواقع في جنوب لبنان يشتبه في أنها مصدر الصواريخ. ولم ترد حتى الآن معلومات حول الأضرار أو الخسائر في الجانب اللبناني.

 

من جانبه، أعرب وزير الدفاع الإسرائيلي عن إدانته للهجوم، مؤكدًا أن بلاده ستتخذ جميع التدابير اللازمة لضمان حماية المدنيين والقوات العسكرية على حد سواء. وأضاف: "هذا الهجوم هو تصعيد غير مقبول، وسنواصل التصدي لأي تهديدات لأمننا الوطني."

 

وفي سياق متصل، دعت منظمة الأمم المتحدة إلى ضبط النفس والتهدئة بين الجانبين لتفادي المزيد من التصعيد، مشيرة إلى أهمية العودة إلى الحوار والوسائل السلمية لحل النزاعات. وأكدت المنظمة أنها تراقب الوضع عن كثب وتواصل جهودها لدعم الاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تعرض تنازلات عن مصالحها في اليمن مقابل ضمان أمن “إسرائيل” البحري في رسائل جديدة لصنعاء
  • الشركة اليونانية المالكة لسفينة “غروتون” توقف إرسال سفنها عبر البحر الأحمر بعد استهدافها من قبل قوات صنعاء
  • اضطراب الملاحة في البحر الأحمر وقناة “بنما” تكلفان الاقتصاد العالمي 1.25 تريليون دولار
  • “رويترز” تكشف موعد بدء سحب ناقلة “سونيون” المحترقة في البحر الأحمر
  • فيديو يظهر أوضاع النازحين بدار إيواء “حنيش” بمدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر
  • ما لا تعرفونه عن دور السفينة الإيرانية ”بهشاد” في دعم عمليات الحوثيين بالبحر الأحمر
  • جهود لإنقاذ ناقلة النفط المستهدفة في البحر الأحمر ورفض لاستغلال الحوثيين
  • التايمز البريطانية: استمرار اضطرابات سلسلة التوريد البريطانية نتيجة العمليات اليمنية
  • فشل مهمة انقاذ “إسرائيل” في البحر الأحمر .. الانتكاسة الأكبر لأمريكا منذ 50 عاماً
  • فشل مهمة انقاذ “إسرائيل”.. الانتكاسة الأكبر لأمريكا منذ 50 عاماً