أكّد وزير الطاقة والمياه، وليد فياض، إن شحنة الوقود التي قررت الجزائر إرسالها إلى لبنان لمساعدته على حل أزمة انقطاع الكهرباء، هي "هبة غير مشروطة".

وأضاف الوزير في مقابلة مع سكاي نيوز عربية، الخميس، إن لبنان يرحب بشحنة الوقود القادمة من الجزائر، مضيفا أنها ستسهم في تنويع مصادر الطاقة في البلاد.

ولفت إلى أنّ نفاد الوقود وانقطاع التيار الكهربائي لم يستمر سوى ليلة ونصف نهار فقط، وإن التيار الكهربائي عاد لتشغيل المرافق الأساسية في البلاد والتي من بينها المطار والمرفأ ومحطات المياه والسجون.



وأضاف أن عودة تغذية محطات توليد الكهرباء للوصول إلى معدل إنتاج 600 ميغاوات، من المتوقع أن يبدأ الأسبوع المقبل مع استلام شحنات من الوقود الذي تم الاتفاق على شرائه من السوق الفورية.

وعن ما أثير حول توقف وصول الوقود من العراق، بسبب متأخرات مالية، قال فياض، إن الوقود العراقي مستمر في التدفق إلى لبنان، وإن التأخير الذي حدث يرجع في الأساس إلى أسباب لوجستية. (سكاي نيوز عربية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي سابق: هاريس أدارت مناظرتها مع ترامب كمدعي عام.. والأخير لم يكن مستعدًا

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن كاملا هاريس المرشحة الرئاسية للولايات المتحدة قامت بإدارة المناظرة مع الرئيس السابق دونالد ترامب كمدعي عام، ونجحت في تحويل "ترامب" في المناظرة إلى متهم، مشيرًا إلى أن "ترامب" لم يكن مستعدًا للمناظرة إلى حد كبير، وهذا ما يثير الكثير من الاستغراب.

خبيرة بالشؤون الأمريكية: هاريس ظهرت فقط للدفاع.. وترامب كان متماسكًا (فيديو) مستشارة أوباما السابقة: المناظرة بين هاريس وترامب "تاريخية" (فيديو) تشكيك كاميلا في ترامب 

وأضاف "هريدي"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "تن" مساء اليوم الأربعاء، أن "هاريس" استطاعت في المناظرة أن تقدم نفسها للناخبين المستقلين على أنها قادرة على أن تكون زعيمة للولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها شككت في قدرة "ترامب" على قيادة البلاد داخليًا وخارجيًا. 

 وأضاف أن الرئيس ترامب لم يعترف بهزيمته في الانتخابات الرئاسية السابقة حتى الآن، وهناك خوف من تكرار نتائج الانتخابات السابقة، لأن هذا سيؤدي إلى وجود حمام دم في الولايات المتحدة وفقًا لتصريحات "ترامب" 

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي سابق: هاريس أدارت مناظرتها مع ترامب كمدعي عام.. والأخير لم يكن مستعدًا
  • طنجة..توقيف شخص متورط في التحريض على تعييب منشآت عمومية وقطع التيار الكهربائي
  • وزير الكهرباء يبحث الموقف التنفيذي لمشروعات التغذية الكهربائية بمحافظة الوادي الجديد
  • الكهرباء: قد نضطر إلى قطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض المناطق غير السكنية
  • وزير الكهرباء: الدولة عازمة على التصدي لظاهرة سرقة التيار الكهربائي
  • عاجل| وزير الكهرباء: الحكومة عازمة على التصدي لظاهرة سرقة التيار الكهربائي
  • الكهرباء: قد نضطر لقطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض المناطق السكنية
  • الكهرباء: قطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض المناطق الغير سكنية تباعاً
  • وزارة الكهرباء تنفي أي زيادات على المواطنين في فاتورة استهلاك التيار الكهربائي
  • الكهرباء :لا زيادة في فاتورة استهلاك التيار الكهربائي