توفي الخميس في العاصمة الأردنية عمان فاروق القدومي (أبو اللطف) القيادي الفلسطيني عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عن عمر ناهر 93 عاما.

اعلان

وقد نعى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، " القائد الوطني والتاريخي الكبير، أحد القادة التاريخيين المؤسسين لحركة "فتح" والثورة الفلسطينية المعاصرة، المناضل فاروق رفيق أسعد القدومي "أبو اللطف"" وفق بلاغ نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

ونقلت "وفا" أنّ الرئيس محمود عباس قال إنه ينعى " أخا وصديقا ورفيق درب في النضال والعمل الدؤوب من أجل فلسطين التي تفقد بغيابه واحدا من رجالاتها المخلصين المناضلين الأوفياء الذين قدموا الكثير لخدمة فلسطين وقضيتها وشعبها."

وقد ولد فاروق القدومي المعروف بكنية "أبو اللطف" سنة 1931 في قرية جينصافوط في محافظة قلقيلية، وهو من القيادات التاريخية المؤسسة في حركة فتح ، ومن مؤسسي منظمة التحرير الفلسطينية، وهو من معارضي اتفاقيات أوسلو

من هو فاروق القدومي؟

أرتبط إسم فاروق القدومي "أبو اللطف" برئاسة الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية منذ سنة 1973 ومسؤول دائرة الشؤون الخارجية لمنظمة التحرير عام 1989

فاروق القدومي رئيس الدائرة الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية أما الجمعية العامة للأمم المتحدةAP Photo

تولى فاروق القدومي، المعروف بتعامله مع الكلمة بشكل أفضل من البندقية، مقاليد الدبلوماسية الفلسطينية في عام 1974، حاملاً صوت القضية الفلسطينية في الخارج لما يقرب من 20 عامًا.

Relatedشاهد: اليمنيون يواصلون التظاهر دعماً لفلسطين في احتجاجات حاشدةخبيرة أممية: إسرائيل ترتكب "إبادة جماعية" بحق الفلسطينيين بأسلحة أميركية وأوروبية الأردن يستضيف مؤتمراً دولياً للاستجابة الإنسانية في غزة ودعوات لإسرائيل بوقف استخدام التجويع كسلاح

تزوّج بنبيلة راشد نمر، وهي فلسطينية من عائلة من أعيان مدينة نابلس (الضفة الغربية)، شغلت عضوا في المجلس الثوري لحركة فتح، كما أنها عضو في المجلس الوطني الفلسطيني (البرلمان).

وقد أفادت وكالة "وفا" أنّ القدومي انخرط في العمل السياسي في فترة مبكرة من حياته؛ اذ انضم منذ أربعينيات القرن الماضي إلى حزب البعث العربي الاشتراكي وتعرف أثناء دراسته في مصر إلى ياسر عرفات وصلاح خلف (أبو إياد)، "وشارك في تأسيس حركة فتح إلى جانب الرئيس الراحل ياسر عرفات، والشهيدين خليل الوزير وصلاح خلف، والرئيس الحالي محمود عباس، وكان أحد كُتّاب مجلتها “فلسطيننا”، وعضو لجنتها المركزية منذ عام 1965، وممثلها في القاهرة، ومسؤول علاقاتها الخارجية، وشغل أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح."

وقد غادر القدومي لبنان إلى تونس في عام 1983 رفقة قيادات منظمة التحرير الفلسطينية بعد حصار بيروت إثر الاجتياح الإسرائيلي.

توفي فاروق القدومي في العاصمة الأردنية عمان بعد صراع مع المرض.

 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد خطاب "إما النصر أو الشهادة".. لماذا يسعى الرئيس الفلسطيني لزيارة غزة ويطلب تسهيلات من إسرائيل؟ "أين نذهب؟" الفلسطينيون يواجهون المجهول بعد أوامر إسرائيلية جديدة لإخلاء مناطق في خان يونس نتنياهو يقول إنه لن يدع إسرائيل تكرر "خطأ" اتفاقية أوسلو مع الفلسطينيين عمان منظمة التحرير الفلسطينية حركة فتح فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next أمريكا تدفع بحاملة طائرات ثانية إلى المنطقة يرافقها أسطول مدمرات وعشرات آلاف الجنود لحماية إسرائيل يعرض الآن Next المسجد الأقصى بعد 55 عاما على إحراقه: العرب وبن غفير ومخططات التغيير.. كل يدعي بالقدس وصلا ووصاية يعرض الآن Next مدمرة فرنسية تنقذ 29 بحارًا من ناقلة النفط "سونيون" بعد تعرضها لهجوم في البحر الأحمر يعرض الآن Next شاهد: انتشال خامس جثة من يخت الملياردير البريطاني قبالة جزيرة صقلية إلا امرأة ما تزال من المفقودين يعرض الآن Next زيلينسكي يعترف بتقدم روسيا ويطالب حلفاء كييف بـ "الوفاء بالتزاماتهم" اعلانالاكثر قراءة بوتين في الشيشان: زيارة سرية وتدريبات مكثفة للمقاتلين وسط تصاعد التوغل الأوكراني "ليس لكل قصص الحب نهاية سعيدة".. جينفر لوبيز تطلب الطلاق من بن أفليك بعد ظهوره مع زوجته السابقة غواصون يعثرون على جثتي رجل الأعمال البريطاني مايك لينش وابنته هانا.. ماذا نعرف عن مأساة يخت صقلية؟ تايلور سويفت تلتقي عائلات ضحايا هجوم ساوثبورت في كواليس حفلات ويمبلي موسكو تتعرض لهجوم أوكراني بالمسيرات هو الأكبر منذ بدء الحرب اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين الاتحاد الأوروبي المجر جو بايدن أوكرانيا غزة الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب سياحة فرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين الاتحاد الأوروبي المجر جو بايدن روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين الاتحاد الأوروبي المجر جو بايدن عمان منظمة التحرير الفلسطينية حركة فتح فلسطين روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين الاتحاد الأوروبي المجر جو بايدن أوكرانيا غزة الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب سياحة فرنسا السياسة الأوروبية منظمة التحریر الفلسطینیة فاروق القدومی یعرض الآن Next أبو اللطف حرکة فتح

إقرأ أيضاً:

تيتو جاكسون يفارق الحياة عن عمر يناهز 70 عاما.. أخ ملك البوب الراحل وأحد أعضاء فرقة جاكسون 5

(CNN)-- تُوفي تيتو جاكسون، أحد الإخوة الذين شكلوا فرقة البوب المحبوبة "جاكسون 5"، عن عمر يناهز 70 عاماً، وكان تيتو الثالث بين 9 أبناء لجاكسون، ومن بينهم النجمان العالميان مايكل وشقيقته جانيت، وهما جزء من عائلة صانعة للموسيقى لا تزال أغانيها محبوبة حتى اليوم.

ونعاه أبناؤه في بيان نشروه على إنستغرام، في وقت متأخر الأحد، قالوا فيه: "بقلوب مثقلة نعلن أن والدنا الحبيب، عازف قاعة مشاهير الروك آند رول تيتو جاكسون، لم يعد معنا.. نشعر بالصدمة والحزن. كان والدنا رجلاً رائعًا يهتم بالجميع ورفاهيتهم".

وضمت فرقة "جاكسون 5" الإخوة: جاكي، وتيتو، وجيرمين، ومارلون، ومايكل. وأنتجت العديد من الأغاني الناجحة في السبعينيات، بما في ذلك: "ABC" و"I Want You Back"، و"I'll Be There".

وأصبحت الفرقة، واحدة من أكبر الأسماء في الموسيقى تحت إشراف والدهم، جو جاكسون، عامل الصُلب وعازف الغيتار الذي كان يعيل زوجته وأطفاله الـ9 في غاري، بولاية إنديانا، ومع انطلاق مسيرة العائلة الموسيقية، انتقلوا إلى كاليفورنيا.

وولد توريانو أداريل "تيتو" جاكسون في 15 أكتوبر/تشرين الأول عام 1953، وكان العضو الأقل سماعًا في المجموعة كمغني خلفي يعزف على الغيتار. وبدأ إخوته مسيرتهم المهنية منفردين، بما في ذلك الراحل مايكل، الذي أصبح أحد أكبر الفنانين في العالم والمعروف باسم "ملك البوب".

وكان تيتو آخر أشقاء جاكسون الـ9 الذين أطلقوا مشروعًا منفردًا في عام 2016 بعنوان "Tito Time"، وأخبر وكالة أسوشييتد برس في عام 2019 أنه تعمد التراجع عن ممارسة مهنة منفردة، لأنه أراد التركيز على تربية أبنائه الثلاثة.

وقبل أيام من وفاته، نشر تيتو جاكسون رسالة على صفحته على فيسبوك من ميونيخ، بألمانيا، في 11 سبتمبر/أيلول الجاري، بعدما زار نصبًا تذكاريًا لمايكل جاكسون مع إخوته.

وقال في الرسالة: "قبل عرضنا في ميونيخ، قمت أنا وإخوتي جاكي ومارلون بزيارة النصب التذكاري الجميل المخصص لأخينا الحبيب مايكل جاكسون. نحن ممتنون للغاية لهذا المكان الخاص الذي لا يكرم ذكراه فحسب، بل يكرم أيضًا تراثنا المشترك.. شكرًا لكم على إبقاء روحه حية".
 

أمريكامايكل جاكسونمشاهيرموسيقىنشر الاثنين، 16 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • هدايا نظارات الواقع الافتراضي للأطفال في متحف التحرير
  • انطلاق أولى فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" من متحف التحرير
  • وفاة لاعب شهير وأحد أساطير كرة القدم بعد أسبوع من احتجازه في المستشفى
  • من تجليات “اللطف الخفي” في حرب السودان
  • «تواصل مؤسسي رقمي» .. التنظيم والإدارة: التعامل مع 15 ألف مستند إلكتروني
  • في ختام الجولة 4 من دوري يلو.. الباطن متحفز لتجاوز جدة.. وأحد يواجه الجندل
  • خميس: فيما يخص النصر أقول اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكن أسألك اللطف فيه .. فيديو
  • شاهد بالفيديو.. تعليق القيادي بحركة تحرير السودان جناح مناوي جمعة الوكيل القيادي على تصريحات ياسر العطا
  • تيتو جاكسون يفارق الحياة عن عمر يناهز 70 عاما.. أخ ملك البوب الراحل وأحد أعضاء فرقة جاكسون 5
  • محافظ الأقصر يتفقد فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة وأحد المخابز البلدية