معتز الشامي (أبوظبي) 

تشهد «النسخة 17» من «دوري أدنوك للمحترفين»، والتي تنطلق الجمعة، بمواجهات الجولة الأولى، الكثير من الضغوط الخاصة بمشوار المسابقة بشكل عام، وجدولة «روزنامة» مبارياتها، ما يجعل مسار أنديتنا شاقاً على امتداد الموسم، في ظل كثرة المشاركات الخارجية لها، وذلك بعد تأهل 4 فرق لبطولتي دوري أبطال آسيا للنخبة، ودوري أبطال آسيا 2، بخلاف مشاركة النصر، في أبطال الأندية الخليجية، كما يزيد الضغط على «الروزنامة»، بسبب مشاركات منتخبنا الوطني، في المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى «مونديال 2026»، فضلاً عن جدولة كأس الخليج التي تقام في الكويت من 21 ديسمبر إلى 3 يناير المقبلين.


ووفق المقترح الحالي، ينتظر أن ينتهي الدوري بـ «الجولة 26» المقرر لها 29 و30 مايو من العام المقبل، وفي حال تأجيل بعض المباريات لظروف خاصة، أو بسبب ضغوط «الروزنامة»، ربما تضطر رابطة المحترفين إلى ترحيلها، لتقام على هامش تجمع المنتخب، لخوض تصفيات المونديال، في أوائل يونيو من العام المقبل، كما حدث الموسم الماضي.
وإجمالاً يتوقف «دورينا» لما يقارب 106 أيام، على امتداد الموسم، بسبب ظروف تجمعات المنتخب في «أيام الفيفا» ومشاركاته في التصفيات، وتقارب المباريات الدولية لـ «الأبيض» مع جدول دوري أبطال آسيا للنخبة، ودوري الأبطال 2، وبطولة الأندية الخليجية الأبطال، والتي ستقام في نفس أيام دوري أبطال آسيا، والتي تحصل على حيز 3 أيام في كل أسبوع، وبواقع جولتين في شهر، وجولة واحدة في الشهر الذي يليه، ثم تعود مجدداً بجولتين في الشهر، ثم جولة مرة أخرى، وهكذا، وذلك حتى البطولة المجمعة في السعودية، من ربع النهائي إلى النهائي، والتي تقام بين أواخر أبريل، وأوائل مايو المقبلين، بينما تقام مواجهات «دوري الأبطال 2»، بنظام الذهاب والإياب، على مدار البطولة، باستثناء النهائي الذي سيكون من مباراة واحدة في مايو المقبل.
وبالنظر إلى الجدول المقترح للموسم الذي ينطلق اليوم، بالجولة الأولى من «دوري أدنوك للمحترفين»، يمكن أن نلحظ حجم الازدحام الشديد في مواعيد المسابقات والمباريات للأندية والمنتخب، ما يوجد توقفات لجولات الدوري، وصلت إلى 106، بعضها يتخلله جولات «كأس صاحب السمو رئيس الدولة، كما تضطر الرابطة لخوض «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي» خلال أيام «الفيفا»، لاسيما الجولات الأولى منها، وربما حتى نصف النهائي، وذلك نظراً لوجود 3 مسابقات للمحترفين خلال الموسم، وهي «دوري أدنوك للمحترفين» و«كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، و«كأس السوبر»، بالإضافة إلى «كأس صاحب السمو رئيس الدولة»، بخلاف «كأس السوبر الإماراتي القطري» بين بطلي الدوري والكأس في البلدين.
فيما ينتظر أن يشهد الموسم الجاري أيضاً تأجيلاً لبعض مواجهات العين، بسبب مشاركته في بطولة كأس العالم للقارات خلال ديسمبر المقبل، مع الأخذ بعين الاعتبار ارتباط «الزعيم»، بالمشاركة في بطولة مونديال الأندية، بشكلها الجديد في صيف 2025 بأميركا، والتي تقام في يونيو المقبل.
وينطلق الدوري بمواجهات الجولة الأولى اليوم وغداً، ثم تقام الجولة الثانية 29 و30 أغسطس، ويلتحق جميع اللاعبين بالمنتخب أول سبتمبر المقبل، ويمكن أن نرصد مسار الموسم المقبل، بالتوقفات المقترحة، ومواعيد المشاركات المحلية والخارجية لأنديتنا خلال العرض التالي:

أخبار ذات صلة «صراع مُثير» في سباق «الحذاء الذهبي» خلال آخر 10 مواسم من «دوري المحترفين» «الاتحاد للطيران» ترحب بـ «الهمة فوق السحاب»

«السوبر» 13 ديسمبر ومقترحان لنهائي «الكأس»

تشهد «روزنامة» الموسم الجديد، مقترحاً بإقامة مباراة كأس السوبر 13 ديسمبر المقبل، بينما سيكون هناك مقترح لموعدين لنهائي «كأس صاحب السمو رئيس الجولة»، ونهائي «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، حيث اليوم الأول المقترح، هو 19 أبريل، والموعد الثاني 9 مايو، وذلك لأي من البطولتين، بحسب القرار الخاص بالاتحاد، والجهات المعنية بتنظيم نهائي «كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والتي سيكون لها الأولية في تحديد الموعد، يليها «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي».

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دوري أدنوك للمحترفين تصفيات كأس العالم العين الوصل شباب الأهلي الشارقة کأس مصرف أبوظبی الإسلامی کأس صاحب السمو رئیس أدنوک للمحترفین دوری أبطال آسیا

إقرأ أيضاً:

قناة مفتوحة تنقل مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا

يبحث الملايين من عشاق المارد الأحمر، عن القناة الناقلة لمباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في ذهاب دور الـ 32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، والمقرر إقامتها، يوم الأحد المقبل في ملعب الأخير.

الأهلي ضد جورماهيا في دوري الأبطال

ونجح فريق جورماهيا الكيني من التأهل إلى دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2024-2025، عقب الفوز على فريق المريخ جوبا بطل جنوب السودان بخماسية مقابل هدفين، وذلك عقب الهزيمة بمباراة الذهاب بهدف نظيف، ليضرب موعدًا ناريًا مع المارد الأحمر.

جورماهيا

وحسم الفريق الأول لكرة القدم بنادي المريخ جوبا بطل جنوب السودان، موقعة الذهاب أمام نظيره جورماهيا الكيني، بهدف نظيف وذلك ضمن منافسات دور الـ64 من بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2024-2025.

موعد مباراة الأهلي وجورماهيا في دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا

ومن المقرر أن يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره جورماهيا الكيني، في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الجديد 2024/2025، خارج الأرض ذهابًا يوم الأحد المقبل الموافق 15 سبتمبر.

وتنطلق مباراة مصر ضد جورماهيا في دوري الأبطال، مع حلول الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة يوم الأحد المقبل.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وجورماهيا الكيني

وفي مفاجأة كبيرة، أعلنت قنوات أبو ظبي الرياضية حصولها على الحقوق الحصرية لإذاعة مباراة الأهلي ضد جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا.

وسوف تتولى قناة AD Sports HD مهمة إذاعة مباراة الأهلي وجورماهيا في ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري الأبطال، يوم الأحد المقبل.

الأهلي يفرض سيطرته على القارة الإفريقية

ويحمل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لقب دوري أبطال إفريقيا في آخر نسختين وذلك عقب الفوز على الترجي التونسي بالنسخة الماضية بهدف نظيف بمجموع المباراتين، بينما حصد اللقب النسخة قبل الماضية على حساب فريق الوداد المغربي بنتيجة (3-2) ذهابًا وإيابًا.

ويتربع النادي الأهلي على لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 12 لقبًا، بفارق 7 ألقاب كاملة عن أقرب منافسيه نادي الزمالك صاحب الـ6 ألقاب قارية، ويسعى الأحمر لتحقيق بداية قوية أمام فريق جورماهيا وخطف اللقب للمرة الـ13 في تاريخه والثالثة على التوالي.

الأهلي

كما نجح الأهلي في حصد لقب الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، عقب منافسة قوية مع فريق بيراميدز على اللقب، ليواصل المارد الأحمر فرض سيطرته وهيمنته على الكرة المصرية ومسابقة الدوري برصيد 44 بطولة.

مقالات مشابهة

  • تردد قناة أبو ظبي الناقلة لمباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال إفريقيا
  • قناة مفتوحة تنقل مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا
  • «عالمية» أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو تستعد لاستقبال 8000 لاعب
  • نيمار يقود قائمة الهلال في دوري أبطال آسيا
  • مشاهدات نوادي المسرح بقنا تشهد عروضًا مميزة
  • بيراميدز يعلن قائمة مواجهة الجيش الرواندي في دوري أبطال أفريقيا
  • مواعيد مباريات دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة بيراميدز ضد الجيش الرواندي في دوري أبطال إفريقيا
  • موعد مواجهة الأهلي ضد جورماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا
  • أبوظبي “جراند سلام” للجودو تستضيف أقوى منتخبات العالم في أكتوبر