سجلت فتيات الكشافة السعودية المُشاركات ضمن الوفد الكشفي السعودي بالمؤتمر الكشفي العالمي الـ 43 المنعقد حاليًا في القاهرة، حضورًا بارزًا وفاعلًا أثبت كفاءة الفتاة السعودية وتميزها في كل المحافل.
وقد ظهر ذلك من خلال تفاعلهن في ورش العمل التي أُقيمت ضمن فعاليات المؤتمر التي شملت النهج والإستراتيجيات، وبناء السلام، والإدماج في الكشافة، وتحديث العلامة التجارية، كما برزن خلال مشاركتهن في الأمسية الدولية التي تضمنت تقديم القهوة السعودية والعديد من الأكلات الشعبية وأنواع التمور بالمملكة والتعريف بها.


وأسهمن في المعرض الكشفي السعودي الذي عُرضت فيه بعض الصور الفوتوغرافية لنماذج من أعمال الكشافة السعودية في خدمة المجتمع ومن أبرزها خدمة الحجاج والمعتمرين، والبيئة، حيث قدمن شرحًا للضيوف والزوار والمشاركين من المؤسسات والمنظمات العالمية المختلفة.
كما كان لهن حضورهن في الجلسات العامة بالمؤتمر ومن أهمها جلسة القيادة من أجل النجاح، وإطار تخطيط المنظمة الكشفية العالمية للأعوام الثلاثة القادمة، والاتجاهات في العالم، وإستراتيجية الكشفية القادمة.
وكان المؤتمر الكشفي العالمي الـ 42 الذي عُقد افتراضيًّا خلال الفترة من 24 إلى 29 أغسطس 2021، قد شهد أول مشاركة للفتيات الكشافة السعودية بالمؤتمرات الكشفية العالمية حينما رأَسَ الوفدَ السعودي بالمؤتمر صاحبة السمو الأميرة سما بنت فيصل بن عبدالله رئيسة لجنة فتيات الكشافة السعودية، وشارك ضمن الوفد الكشفي السعودي 6 من فتيات كشافة المملكة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاستراتيجي اعمال استراتيجيات الجلسات العامة الصور الفوتوغرافية المعرض الكشفي كشافة المملكة الکشافة السعودیة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. طعن رئيس جزر القمر خلال حضور جنازة.. ماذا حدث له؟

أصيب رئيس جزر القمر، غزالي عثماني، مساء الجمعة، بإصابة طفيفة، عقب التعرض لاعتداء بسكين، بحسب مصادر مقرب من الرئاسة لوكالة الأنباء الفرنسية.

وكشفت المتحدث باسم حكومة جزر القمر، أن حياة الرئيس ليست في خطر بعد التعرض لاعتداء بالسلاح الأبيض أثناء مراسم جنازه، لكنه أصيب بجروح ليست خطيرة، وتم توقف المعتدين.

حقائق عن جزر القمر

وتقع جزر القمر أقصى جنوب قارة إفريقية وتتكون من عدة جزر، وكانت محتلة من فرنسا وانفصلت عن  فرنسا في يوليو 1975، وتبلغ مساحة جزر القمر  1.862  كيلو متر، وهي ثالث أصغر دولة إفريقية من حيث المساحة، ويصل عدد سكانها لـ 876,935 نسمة وهي سادس أقل دولة إفريقية من حيث عدد السكان، ومنضمة الدولة إلى جامعة الدول العربية، وتعد الجزر القمر هي الدولة الوحيدة المنضمة إلى الدولة الوحيدة التي تشترك في عضوية كل من الاتحاد الإفريقي والمنظمة الدولية للفرانكوفونية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية ولجنة المحيط الهندي.

مقالات مشابهة

  • «الشعبة البرلمانية» تشارك في المؤتمر العالمي للشباب البرلمانيين
  • الوفد كبير.. الرياضة العراقية تقسم وفد النصر السعودي بين فنادق بغداد
  • عاجل.. طعن رئيس جزر القمر خلال حضور جنازة.. ماذا حدث له؟
  • الشباب السعودي يوضح الحادثة التي تعرض لها فهد المولد في دبي
  • نجاح كبير للمؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024 برعاية كريمة من معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل اختتمت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024، والذي أقيم في مدينة الرياض خلال الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر و شهد الم
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في المؤتمر العالمي للبرلمانيين الشباب
  • أسعار الذهب في السعودية تواصل الاستقرار في ظل توازن الأسواق العالمية والمحلية
  • متحدث سدايا لـ”المناطق ” : القمة العالمية للذكاء الاصطناعي شهدت حضور شخصيات من 100 دولة
  • “الاتحاد للماء والكهرباء” تستعرض مبادراتها خلال المؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • “الجامعات السعودية” تستعرض خبراتها الأكاديمية في الذكاء الاصطناعي في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي