نظم فرع الهيئة العامة للكتاب محاضرة للصحفي والكاتب جمال أنعم عن مأرب ورمزية الحضور في التاريخ والواقع، بحضور وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري.

وقدم أنعم صورة عن تاريخ مأرب منذ القدم. وقال إن مأرب كانت رأس حربة في مواجهة النظام الامامي الكهنوتي، ومطلقة الشرارة الأولى لثورة 1948م وشوكة في حلقومه عصية عن البلع، وصخرة تحطمت عليها كل مؤامرات القوى الرجعية الظامئة للتسلط والاستبداد.

وأكد أنعم في محاضرته أن مأرب أصبحت اليوم بمثابة القلعة الحصينة المعول عليها في حماية أحلام اليمنيين ومكاسبهم الوطنية ضد المشاريع الصغيرة.

 

 وقال إن مأرب مثلت هرماً أخلاقياً، ضمن لها التربع على عرش تلك الفضيلة بعد انتصار رجالها على أنفسهم ورغباتهم الخاصة وانحيازهم إلى القضايا الوطنية.

وأضاف: كانت مأرب السباقة في مواجهة الكهنوت في معركة اليمنيين ضد الاماميين الجدد "الحوثيين" كانت قبائل مأرب في مواجهة مع المليشيا في مشارف مديرية مجزر بالجدعان عام 2014م، وقد هبت القبائل وأقامت المطارح في نخلا والسحيل للدفاع عن قلعة الجمهورية والدفاع عن اليمن كله.

حضر الفعالية التي أقيمت بالتعاون مع مؤسسة بران الإعلامية عدد كبير من رؤساء الأحزاب والأكاديميين والصحفيين والباحثين والمهتمين بالشأن اليمني.

  

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

غدا.. بدء صرف مكرمة العاهل السعودي للجيش والأمن في مأرب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن رئيس لجان صرف مكرمة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز العميد عبداللطيف العواضي، عن موعد عملية صرف المكرمة لقوات الجيش والأمن في مأرب للأشهر 7.6.5.4 للعام 2024.

وأوضح العواضي أن عملية صرف مكرمة العاهل السعودي للجيش والأمن ستبدأ صباح غداً الخميس الموافق 12سبتمبر 2024، في المناطق العسكرية الثالثة والسادسة والسابعة، والهيئات والدوائر والمستقلة والأمن، وستباشر لجان الصرف مهامها غداً صباحاً بتسهيل وتنسيق مع قيادات المناطق العسكرية، ورؤساء القوى البشرية في المناطق والهيئات والدوائر والمستقلة والأمن.

وثمن العميد العواضي مواقف التحالف العربي بقيادة السعودية، الداعمة والمساندة لمعركة اليمنيين، كما شكر العميد العواضي جهود قيادة القوات المشتركة في التحالف العربي، ولجنة الرواتب الرئيسية في القوات المشتركة على دورهم البارز في إيصال مكرمة الملك سلمان لأبطال الجيش والأمن.

وأشاد بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، ووزير الدفاع محسن الداعري، ورئيس هيئة أركان الجيش قائد القوات المشتركة، صغير بن عزيز، في سبيل المتابعة والإشراف على عملية صرف المكرمة.

 

مقالات مشابهة

  • راشد عبد الرحيم: تساقط الأحلام
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 100 سلة غذائية
  • دويدار: أعمل حاليًا لأصبح رئيس نادي الزمالك.. وتعاقد الأهلي مع إمام عاشور "نقطة سوداء"
  • أحمد دويدار: أعمل حاليا لأصبح رئيس نادي الزمالك
  • الكاتب الصحفي هشام الهلوتي يهنئ رجل الأعمال أسامة عبدالصمد بزفاف نجله
  • البنك المركزي بعدن ينفي قاطعاً إيقاف رواتب الجيش في مأرب
  • غدا.. بدء صرف مكرمة العاهل السعودي للجيش والأمن في مأرب
  • لأول مرة.. ألبوم لأحلام باللهجة المصرية
  • بث مباشر.. المؤتمر الصحفي لـ رئيس مجلس الوزراء «حزمة جديدة من التسهيلات الضريبية»
  • صورة وغياب دون إذن.. كهربا يصنع أزمة جديدة داخل الأهلي