وأكد السيد القائد في خطاب له اليوم الخميس حول آخر التطورات والمستجدات على الساحة المحلية والإقليمية إن "الدعوة هي إلى الجهاد في سبيل الله ونصرة المظلوم، وإلى الموقف من أعداء الله وأعداء الإنسانية اليهود الصهاينة"، لافتاً إلى أن التحرك والاستجابة لله سبحانه وتعالى لما فيه حياة الأمة وكرامتها وقوتها يترتب عليه الخير الكبير في الدنيا والآخرة.

وقال إن "شعبنا العزيز هو في موقف الشرف وبياض الوجه، وعندما تأتي الأجيال اللاحقة لا يكون قد تلطخ بعار التخاذل كحال كثير من الشعوب، مشيراً إلى أن الخروج الأسبوعي مستمر في العاصمة والمحافظات، وفي الأرياف أيضاً وفي مختلف الأحوال بمثل ما كانت في شدة الصيف، وأن المسيرات والمظاهرات تخرج حتى مع هطول الأمطار، والمشاهد في صنعاء وذمار تعبر عن الثبات والعزم على المواصل.

وأوضح السيد القائد أن التفاعل التفاعل الكبير في بلدنا يتجلى بحجم الخروج الأسبوعي المليوني وكثافة الأنشطة التي هي بمئات الآلاف، لافتاً إلى أن المسيرات والمظاهرات والفعاليات بلغت منذ بداية العدوان على غزة وإلى اليوم ، 652175 ، وأن مخرجات التعبئة في التدريب بلغت أكثر من 432000 ونأمل إن شاء الله أن يكون هناك إقبال أكثر، في حين أن العروض العسكرية والمسير العسكري والمناورات بلغت 2292.

التخاذل مسألة خطيرة

وأبدى السيد القائد من جديد استغرابه من الصمت العربي والإسلامي إزاء جرائم العدوان الصهيوني في قطاع غزة، والمستمرة على مدى 321 يوماً بشراكة أمريكية ودعم غربي، لافتاً إلى أن معاناة الشعب الفلسطيني تتجدد وتكبر مظلوميته بقدر ما قد مضى من عقود من الزمن وبقدر ما استجد فيها.

وأكد السيد القائد أن التخاذل مسألة خطيرة، والمسؤولية على علماء الدين والمتنورين كبيرة لتبصير الأمة وتوعيتها بخطورة التخاذل عن نصرة الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن الرئيس الكولومبي منع تصدير الفحم من بلاده للعدو الإسرائيلي لتجنب المساهمة في مأساة الشعب الفلسطيني، بينما أنظمة عربية تصدر الفواكه والمواد الغذائية للعدو، منوهاً إلى أن المجرم نتنياهو لم يحظ بالحفاوة والتصفيق في الكونجرس على جرائمه بل عاد بالمزيد من الدعم العسكري والسياسي ليزيد من جرائمه.

ولفت إلى أنه في بعض الأنظمة العربية هناك معاقبة بالسجن والتغريم والتعذيب والنفي أحياناً لمن يتعاطف مع الشعب الفلسطيني ومجاهديه

عودة العمليات الاستشهادية خطوة موفقة

وتطرق السيد القائد إلى أبرز العمليات المثمرة للمقاومة الفلسطينية وجبهات الإسناد ضد العدو الصهيوني، مؤكداً أن العملية الاستشهادية في "تل أبيب" يافا المحتلة وعودة هذه العمليات هي خطوة موفقة ولها أهميتها الكبيرة.

وبين السيد القائد أن جبهة حزب الله مستمرة وساخنة والعدو الإسرائيلي يعترف بخسائره البشرية والتأثير الكبير لها، منوهاً إلى أن " العدو يترقب بخوف شديد عملية الرد الآتية حتماً من حزب الله للانتقام للقائد الجهادي السيد فؤاد شكر".

وأوضح السيد القائد أنه "ليس من اللائق أن تخلو الساحة الإسلامية والعربية من الخروج الشعبي المتضامن مع الشعب الفلسطيني بينما يستمر التفاعل في بلدان غير إسلامية"، مشيراً إلى أنه يفترض أن تكون شعوبنا أكثر اهتماما وتفاعلا وأكثر وعيا وإحساسا بالمسؤولية الإنسانية والدينية والأخلاقية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی السید القائد أن إلى أن

إقرأ أيضاً:

باكستان تدعو الأمم المتحدة إلى دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعت باكستان الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة إلى دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.
وطالب مندوب باكستان لدى الأمم المتحدة، السفير منير أكرم -في بيان نقله راديو باكستان اليوم /الأربعاء/- إلى اتخاذ إجراءات فورية وحاسمة لرفع الظلم الذي يقع على الشعب الفلسطيني.
وشدد الدبلوماسي الباكستاني على ضرورة قبول دولة فلسطين كعضو كامل العضوية في الأمم المتحدة، وعقد مؤتمر دولي بشأن فلسطين من أجل المضي قدما نحو حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.
وأكد أكرم التزام باكستان الثابت بدعم النضال الفلسطيني من أجل تحقيق سلام عادل ودائم في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء يشهد مهرجاناً شبابياً كشفياً احتفاءً بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • سماحة الاخ القائد المفدى السيد حسن نصر الله (دامت انتصاراته)
  • دار الأوبرا السلطانية تُقدِّم تبرعات إلى الشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء اسنادا ودعما للشعب الفلسطيني
  • محمد بن سلمان: السعودية تستنكر "الجرائم" الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة
  • مسيرة ة طلابية وأكاديمية حاشدة بجامعة صنعاء دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة «ابن الهيثم» شرق غزة
  • باكستان تدعو الأمم المتحدة إلى دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره