تمكنت مصالح أمن ولاية المغير ممثلة في الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية جامعة نهاية الأسبوع المنصرم. من حجز كمية من المشروبات الكحولية قدرت بـ 1130 وحدة من مختلف الأنواع و الأحجام. بمسكن شخص في العقد الرابع من العمر موجهة للبيع بطريقة غير مشروعة.

تفاصيل العملية تعود إلى ورود معلومات إلى الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية التابعة لأمن دائرة جامعة.

مفادها حيازة أحد الأشخاص بمسكنه العائلي على كمية كبيرة من المشروبات الكحولية. موجهة للمتاجرة بطريقة غير مشروعة.

وبعد التنسيق مع وكيل الجمهورية لدى محكمة جامعة واستصدار إذن بالتفتيش لمسكن المعني. تم ضبط قوات الفرقة على كمية معتبرة من المشروبات الكحولية قدرت بـ 1130 وحدة من مختلف الأنواع و الأحجام بدون رخصة. أين تم حجزها وتحويل المشتبه فيه إلى مقر الفرقة لإتمام الإجراءات القانونية اللازمة.

الضبطية القضائية قامت بإنجاز ملف إجراءات جزائية ضد المشتبه فيه، عن تهمة حيازة المشروبات الكحولية لغرض البيع بدون ترخيص. قدم بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المشروبات الکحولیة

إقرأ أيضاً:

طالب من جامعة خليفة يطور منظومة للهبوط على القمر

ساهم الطالب أحمد العواني من قسم هندسة الطيران والفضاء بجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا في تطوير منظومة تعد الأولى من نوعها، تتضمن مسباراً وطائرة بدون طيار تتميز بتكنولوجيا متطورة للهبوط على سطح القمر، وذلك خلال برنامج تدريبي في مركز لبحوث الفضاء التابع لشركة "أريان غروب" في ألمانيا.

وشارك أحمد العواني من جامعة خليفة في البرنامج التدريبي الذي تم تنظيمه كجزءٍ من نسخة عام 2024 من برنامج جسور، وهو مبادرة أطلقها صندوق الوطن بالتعاون مع وكالة الإمارات للفضاء وبرنامج ريادة الأعمال الأكاديمي التابع للمعهد الإماراتي الألماني.
وتوفر جامعة خليفة مجموعة من برامج هندسة الطيران والفضاء على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، بالإضافة إلى مركز أبحاث يركز على التحديات الواقعية والابتكار التكنولوجي في هذا المجال.
وتضم الجامعة أيضا مجموعة بحثية لعلوم الفضاء والكواكب تشارك في مهام فضائية وطنية ودولية، بما فيها المهام التي تستهدف القمر والمريخ والمذنبات وحزام كايبر، إضافة إلى دعم المجموعة جهود تطوير وتدريب المتخصصين المستقبليين في علوم الفضاء الإماراتيين والعرب.
وقال أحمد العواني إنه طوّر وزميله خلال التدريب في شركة "أريان غروب"، مركبة قمرية وطائرة بدون طيار من نوع خاص ومتميز من خلال دمج التكنولوجيا المتقدمة التي تمكّنها من العمل مسباراً قمرياً، مضيفاً أن هذا الإنجاز الذي يعد الأول من نوعه، يتميز  بوجود منظومة قادرة على ن قل المعدات والمواد الأساسية إلى سطح القمر.

وعن دوره في المشروع ، قال أحمد: شاركت  في تصميم المنظومة ووضعها على سطح القمر في شركة "أريان غروب"، بالإضافة إلى المساهمة في تصميم الطائرة بدون طيار لإجراء مسوحات جوية، وجمع بيانات عالية الدقة، وهو أمر هامٌّ لرحلات استكشاف القمر في المستقبل، كما كانت أنظمة الدفع المتطورة جانبًا أساسيًا من عملي في المشروع، وتم تطويرها وفقًا لمتطلبات المهمة".



مقالات مشابهة

  • طالب من جامعة خليفة يطور منظومة للهبوط على القمر
  • من هو ريان ويسلي روث.. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟
  • القبض على 3 مقيمين لمخالفتهم النظام البيئي وحيازتهم أسلحة بدون ترخيص
  • المغير.. 5 جرحى في اصطدام بين سيارتين
  • وهران..حجز 6690 قارورة خمر في مداهمة لبؤر اجرام
  • القبض على مالك شركة بالقليوبية لإلحاق العمالة بالخارج بدون ترخيص
  • سقوط مدير مطبعة «طبع شهادات جامعية بدون ترخيص» في قبضة أمن القاهرة
  • ضبط مطبعة تطبع كتب دينية دون ترخيص بالقليوبية
  • غليزان.. الإطاحة بشبكة للتنقيب عن الكنوز والمعادن بدون رخصة ببلدية سوق الحد
  • غليزان.. الاطاحة بشبكة للتنقيب عن الكنوز والمعادن بدون رخصة ببلدية سوق الحد