الثورة نت|

دشنت اليوم في مديرية أفلح الشام محافظة حجة فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي التدشين اكد امين محلي المديرية محمد غوث ومسئول التعبئة منصور الزغافي أهمية إحياء مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم لتأكيد الولاء والارتباط بالله ورسوله والتمسك بالقرآن الكريم والانتماء للهوية الإيمانية.

واعتبرا ذكرى المولد النبوي الشريف محطة إيمانية تربوية لتأكيد المضي على نهج الرسول الأعظم في مواجهة أعداء الأمة الاسلامية ونصرة المستضعفين.

على نفس الصعيد نظم قطاعي التربية والصحة في مديرية وشحة فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

واعتبرت الكلمات يوم مولد المصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم يوماً عظيماً في تاريخ البشرية.

وأشارت إلى ما يمثله الاحتفاء بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم من اهمية عند أهل الحكمة والإيمان لتعزيز الارتباط بالنبي الخاتم والتزود من القيم والمبادئ والأخلاق المحمدية وتأكيد التمسك بمنهجه ونهج آل البيت وأعلام الهدى.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

فعاليات متعددة في حجة بذكرى المولد النبوي

يمانيون../
نظمت بالشاهلي بمركز محافظة حجة أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة لشئون مديريات المدينة أحمد الأخفش أشار عضو المكتب السياسي لأنصار الله عبدالله النعمي إلى أهمية ذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم لإظهار البهجة فيها وتأكيد السير على منهج محمد رسول الله.

واستعرض محطات ومواقف من حياة المصطفى صلى الله عليه وسلم وصفاته.. مؤكدا أن إحياء ذكرى المولد محطة هامة نستذكر منها شجاعة ووقوف النبي الكريم في وجه الظلم، والتعرف على ما يجب علينا في التمسك والاقتداء به خصوصا في هذه المرحلة.

وتطرق إلى الدور المعول على الجميع في المشاركة الحاشدة في الفعاليات المركزية احتفاء بميلاد الرحمة المهداة والسراج المنير .

وفي أمسية لقطاع الأشغال وفرع صندوق النظافة في نجرة بحضور وكلاء المحافظة حمود المغربي والدكتور طه الحمزي وصادق الأدبعي اكد مدير مدرسة شهيد القرآن للعلوم الشرعية حسين العياني أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لترسيخ الارتباط بالرسول الكريم.

وأشار بحضور مدير المديرية كمال الصوفي إلى المكانة العظيمة التي خصها النبي الخاتم لليمنيين بأن قال عنهم أهل الحكمة والإيمان” وحب وارتباط اليمنيين بالمصطفى ودورهم في نصرة الإسلام والرسول الكريم.

واكد اهمية هذه المناسبة الدينية في التأسي برسول الله في مقارعة الظلم والظالمين ونصرة المستضعفين .. داعياً إلى المشاركة الواسعة في الفعاليات المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول.

وفي بني موهب بكحلان عفار أكد عميد فرع جامعة علوم القرآن عبدالله مياح في أمسية بحضور مدير مكتب الاقتصاد والصناعة محمود وهبان على دور الجميع في المشاركة الفاعلة في إحياءً الفعاليات المركزية الكبرى لإيصال رسالة للعالم بتولي أحفاد الأنصار وأهل الحكمة والإيمان النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما دعا مدير منطقة الشرفين الأمنية العقيد عبدالكريم المؤيد في فعالية لأمن افلح اليمن إلى تعظيم شعائر الله والحضور الفاعل والمشاركة في الفعاليات الاحتفالية الكبرى بهذه المناسبة الدينية الجليلة .

واعتبر الاحتفال بذكرى المولد النبوي رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بتعليم النبي الكريم وسيرته النيرة.

وتطرقت كلمات فعالية لفرعي الزكاة وأسر الشهداء في وشحة إلى النعمة العظيمة والمنة الكريمة التي منّ الله بها على الأمة ببعثه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لإخراجها من الظلام إلى النور ومن الجهل إلى العلم والهدى.

واستعرضت كلمات فعالية لفروع الزكاة والإعلام والاقتصاد والخدمة المدنية في قفل شمر مكانة النبي في وجدان اليمنيين الذين ناصروه وآزروه منذ فجر الدعوة الإسلامية.. داعية إلى المشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي من خلال الفعاليات والندوات والأمسيات المختلفة.

وفي أمسية لقطاعي النقل والأشغال في بني قيس استعرض المشاركون في الأمسية خصال وسجايا النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وخصوصية ومنزلة ومكانة أهل اليمن لديه وأهمية الاحتفال اللائق في الفعاليات المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول.

مقالات مشابهة

  • فعاليات متعددة في حجة بذكرى المولد النبوي
  • الهيئة النسائية في حجة تنظم فعاليات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تواصل فعاليات المولد النبوي بمختلف المحافظات اليمنية
  • مديرية معين بأمانة العاصمة تشهد فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ألوية المحاور الشمالية بحجة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء مديرية ثلاء بعمران يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسيتان في مديرية الشاهل بحجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الجهاز المركزي للإحصاء يحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • لماذا يحرص الأعداء على استهداف المولد النبوي الشريف ..!؟
  • أمسيات في المحابشة بحجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف