كاليفورنيا - وام
حصد علي اللوغاني المنتسب لمركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا، الجائزة الذهبية خلال مشاركته في مهرجان وادي السيليكون الدولي للاختراعات 2024 الذي أقيم في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية، تحت رعاية الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين (IFIA) والمنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO)
ونال اللوغاني الجائزة الذهبية، عن اختراعه المبتكر مشروع «الدكتور روبوت»، الذي صمم فكرته ونفذها استلهاماً من المبادرة الوطنية “طبيب لكل مواطن” ومن ثم تطويره ليصبح “طبيبا لكل عائلة” حتى استطاع أن يجتذب أنظار الخبراء والمبتكرين المشاركين في فعاليات المهرجان.


يعكس المشروع براعة اللوغاني في توظيف التكنولوجيا والبرمجيات الحديثة لابتكار مشاريع ذكية تسهم في خدمة الإنسانية ويهدف إلى الحفاظ على حياة المرضى عبر متابعة حالاتهم في منازلهم والقدرة على توفير الاستشارة الطبية، وتسجيل كل البيانات المتعلقة بكل مريض وفق منظومة متكاملة تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء.
يعد هذا الإنجاز نتاج جهود مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين وتجسيداً لرؤيتها بوصفها شريكا مجتمعيا في بناء وتمكين أجيال واعية ومؤثرة وما يطرحه مركزها التخصصي للعلوم والتكنولوجيا من برامج وتحديات تقنية تصقل مهارات أبناء الشارقة من أجيال المستقبل تحت شعار «#بالعقول_نتحرك» إضافة إلى الرحلة الإبداعية التي تمتد إلى 25 عاماً نحو الاستكشاف والاختراع، عبر مراكز المؤسسات التابعة لها «أطفال الشارقة، ناشئة الشارقة، سجايا فتيات الشارقة والشارقة لتطوير القدرات»، بالشكل الذي يعزز من تفوقهم وقدرتهم على الابتكار في تقديم حلول تقنية رائدة، تسهم في خدمة المجتمع الإماراتي والدولي.
عماد العلي / عاصم الخولي

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية: «بداية» تسعى لإعداد أجيال جديدة تترسخ لديهم قيم الانتماء للوطن

أعلن اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية تدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» من أمام ديوان عام محافظة الدقهلية، من أجل بناء الإنسان والمواطن المصري، وتهدف إل الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة في مختلف المحافظات.

تدشين مبادرة بداية لكل إنسان بالدقهلية

وقال محافظ الدقهلية في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إنه يتم العمل بالمبادرة بداية لكل إنسان من اليوم 17 سبتمبر 2024 وتستمر لمدة 100 يوم في جميع محافظات مصر .

جهود مكثفة لنجاح مبادرة بداية في الدقهلية

وأكد أنه لكي يشعر المواطن بالمردود الإيجابي من المبادرة لابد من التنسيق المستمر مع التربية والتعليم والصحة والأوقاف والكنيسة والثقافة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للسكان وغيرها  لتحقيق مستهدفات المبادرة. 

وأضاف أن المبادرة قائمة على بناء الوعي وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديهم قيم الانتماء للوطن والحفاظ على مقدرات الوطن، والمشاركة بفاعلية في عملية التنمية الشاملة، وإلى جانب اهتمام المبادرة بالأسرة المصرية عبر برنامج متكامل.

وتضمن مبادرة بداية لكل إنسان عدة محاور رئيسية أبرزها:

- تعزيز الأمن القومي وبناء الإنسان المصري وتطوير الاقتصاد ليكون تنافسي

- تحقيق الاستقرار السياسي، وتركز على تحسين النظام الصحي وتوفير تعليم أفضل

- تأمين فرص عمل لائقة وتعزيز الحماية الاجتماعية، تطوير المناهج التعليمية، وتوافر برامج تدريبية متقدمة للمعلمين

- تعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم

- إطلاق حملات توعوية وبرامج صحية وقوافل علاجية بالمحافظات لتحسين الخدمات الصحية

- دعم النشاط الرياضي وضمان توافر آلياته في كل محافظات الجمهورية، وتعظيم دور بيوت الثقافة والمسرح والسينما

- خلق فرص عمل جديدة وبرامج لتطوير المهارات

مقالات مشابهة

  • اختتام فعاليات مهرجان المسرح الخليجي وإعلان الفائزين
  • محافظ الدقهلية: «بداية» تسعى لإعداد أجيال جديدة تترسخ لديهم قيم الانتماء للوطن
  • كاليفورنيا تسجل رقماً قياسياً في الزلازل
  • محمد صلاح يفوز بجائزة جديدة مع ليفربول.. فيديو
  • صلاح يفوز بجائزة الهدف الأفضل في ليفربول
  • المدام يفوز بجائزة فئة الأندية الرياضية في برنامج «عطلتنا غير»
  • “إسلامية دبي” تطلق برنامج “أجيال” لتعزيز الوعي الديني لدى طلبة المدارس
  • تصدّر الترند عربياً.. معتصم النهار يحتفل مع محبيه بجائزة أفضل ممثل عربي
  • إسلامية دبي تطلق برنامج «أجيال» لتعزيز الوعي الديني لدى طلبة المدارس
  • شوغان الياباني.. هل يكون أول مسلسل أجنبي يفوز بجائزة الإيمي لأفضل عمل درامي؟