قالت المندوبة الأمريكية بمجلس الأمن، إن الأمم المتحدة والوكالات الإنسانية، عليها إسراع عملية إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، حال وقف إطلاق النار، متابعة: «ندعم جهود مصر وقطر والولايات المتحدة، للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بقطاع غزة».

وأضافت خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول تطورات الأوضاع بالشرق الأوسط، نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الولايات المتحدة تعمل مع إسرائيل على وقف أي قيود من شأنها عرقلة إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، مؤكدة أن وقف إطلاق النار بقطاع غزة، ضروري لتنفيذ حملات التطعيم ضد شلل الأطفال.

ولفتت إلى أن الإجراءات الإسرائيلية في الضفة الغربية بتوسيع المستوطنات، تمثل أفعالا أحادية تعوق حل الدولتين، متابعة: «نطالب بإطلاق سراح المحتجزين المتبقين داخل قطاع غزة ونؤكد ضرورة وقف إطلاق النار».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال إسرائيل وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

السيسي: مستمرون في جهود وقف إطلاق النار في غزة

كتب- محمد نصار:


استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، عبد الله اليحيا، وزير خارجية دولة الكويت، بحضور الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج.


وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن وزير خارجية الكويت حرص في مستهل اللقاء على نقل تحيات الأمير مشعل الأحمد الجابر الصباح للرئيس وللشعب المصري، منوهًا في هذا الإطار إلى زيارة أمير الكويت الناجحة لمصر في أبريل الماضي، وما أظهرته مجددًا من قوة وعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، على المستويين الرسمي والشعبي.


ومن جانبه بادل الرئيس، التحية والتقدير للأمير مشعل الأحمد الجابر الصباح، مؤكدًا تميز العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.


وتناول اللقاء في هذا الإطار، جهود تطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات، لا سيما من خلال اللجنة المشتركة بين الدولتين، التي بدأت فعاليات دورتها الثالثة عشرة خلال زيارة وزير الخارجية الكويتي للقاهرة، وقد تم في هذا السياق تأكيد الحرص المتبادل على دفع عمل اللجنة المشتركة للأمام لتحقيق مصالح الشعبين الشقيقين.


وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تطرق إلى الأوضاع الإقليمية، حيث تم استعراض سبل تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الراهنة.


وأوضح الرئيس استمرار جهود مصر بالتعاون والشراكة مع قطر والولايات المتحدة لتعزيز فرص التهدئة من خلال التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بشكل فوري بقطاع غزة، بما يسمح بإدخال المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، وإيقاف التصعيد الإقليمي.


وفي ذات الإطار، ثمن الرئيس المواقف الكويتية الداعمة للقضية الفلسطينية، وأشاد وزير خارجية الكويت من جانبه بالدور المصري المحوري في جهود استعادة الاستقرار بالمنطقة، كما تم الاتفاق على تأكيد ضرورة تحلي الأطراف كل بالمسئولية، لوقف نزيف الدم، ومنع اتساع نطاق الصراع في الإقليم.


مقالات مشابهة

  • السيسي: مستمرون في جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • «المصري للفكر والدراسات»: جهود غير مسبوقة للنهوض بقطاع الصناعات الغذائية
  • الخارجية السعودية: استمرار إسرائيل بعرقلة وصول المساعدات لغزة “جريمة حرب”
  • وزير خارجية البحرين يبحث جهود التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • وزراء الخارجية العرب: مزاعم نتنياهو عن محور “فيلادلفيا” تستهدف عرقلة جهود ايقاف إطلاق النار بغزة
  • غوتيريش: لم نرَ مثل هذا المستوى من الموت والدمار الذي نشهده في غزة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: يجب وقف إطلاق النار وإعادة المحتجزين بقطاع غزة
  • وزير الخارجية الدنماركي يثمن دور مصر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • ‏بوريل: ندعم جهود وقف إطلاق النار في غزة وندعو إلى تحسين الوضع الإنساني
  • غوتيريش: الموت والدمار بغزة أسوأ ما شاهدته منذ سنوات.. ويجب وقف إطلاق النار