الحرة:
2024-09-13@01:04:30 GMT

بعد واقعة اليخت.. السجن 3 أشهر لأميركيين في دبي

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

بعد واقعة اليخت.. السجن 3 أشهر لأميركيين في دبي

حُكم على شقيقين أميركيين بالسجن لمدة 3 أشهر بتهمة الاعتداء على رجال شرطة وهما تحت تأثير الكحول في دبي، بحسب ما أكدت السلطات الإماراتية لوكالة فرانس برس الخميس.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي في بيان عبر البريد الإلكتروني إن جوزيف لوبيز (24 عاما)، وهو جندي سابق في القوات الجوية ومنافس على لقب ملك جمال الولايات المتحدة، اعتقل مع شقيقه جوشوا بتهمة "الاعتداء على رجال شرطة دبي ومقاومة الاعتقال وإتلاف ممتلكات عامة".

وذكر البيان أن السائحين "المخمورَين" غُرِّما مبلغ 1428 دولارا وحُكم عليهما بالسجن لمدة ثلاثة أشهر يليه ترحيل، لإلحاق إصابات برجال الشرطة وإتلاف مركبة تابعة لهم أثناء محاولتهما الفرار من مكان الحادث.

وقالت منظمة "محتجزون في دبي" غير الحكومية التي تقود حملات ضد إساءة استخدام القضاء في الإمارات نيابة عن المغتربين والسياح، إن المتحدرَين من ولاية أوهايو أوقفا في يونيو بعد "تخديرهما" خلال حفل على متن يخت أثناء قضائهما عطلة.

وأفادت رئيسة المنظمة رادا ستيرلينغ بأنه "من الواضح أنهما كانا مستهدفين من قبل محتالين كانوا يريدون سرقتهما".

وأضافت أنه "قُدّم لهما مشروب واحد على متن اليخت، والشيء التالي الذي يتذكرانه هو أن رجال شرطة يرتدون ملابس مدنية أخذوهما بعيدا".

وأوضحت ستيرلينغ أن الشقيقين "لم يدركا أن الرجال كانوا من الشرطة ويرتدون ملابس مدنية"، موضحة أن الثنائي اعتقدا أنهما يتعرضان للخطف.

ولم تعلق السلطات الإماراتية على تفاصيل توقيف الأميركيين.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

كشف حقيقة اقتحام رجال الشرطة لمنزل في القطامية

 
نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في كشف حقيقة تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعى مصحوب بتعليق متضمن الزعم بقيام بعض رجال الشرطة بإقتحام أحد المنازل والتعدى على طفل "حدث" حال محاولته الهرب بالقاهرة.


البداية عندما تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعى مصحوب بتعليق متضمن الزعم بقيام بعض رجال الشرطة بإقتحام أحد المنازل والتعدى على طفل "حدث" حال محاولته الهرب بدائرة قسم شرطة القطامية بالقاهرة.


بالفحص تبين عدم صحة ما تم تداوله فى هذا الشأن وأن حقيقة الواقعة تتمثل فى قيام عناصر تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى ممارسة أعمال البلطجة والإستيلاء على الشقق السكنية المغلقة بدائرة قسم شرطة القطامية وإرهاب المواطنين وتهديدهم بإستخدام الأسلحة النارية والبيضاء والمياه الحارقة لعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد عناصر التشكيل يضم عدد 7 عناصر إجرامية (يتزعمهم أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة سبق إتهامه فى عدد 11 قضية " بلطجة – سلاح نارى – ضرب – نصب" ويعاونه 6 أشخاص من بينهم سيدة).


عقب تقنين الإجراءات تم ضبط 6 منهم " لا يوجد من بينهم حدث"، وضبط بحوزتهم (بندقية خرطوش – فرد خرطوش – عدد من الطلقات - 2 سلاح أبيض - عدد من الزجاجات بها مياه حارقة).. وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم عدد 12 واقعة إستيلاء على شقق سكنية مغلقة بذات الأسلوب وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كما تبين أن ناشر التعليق أحد العناصر الإجرامية "مطلوب ضبطه وإحضاره بقرار من النيابة العامة فى ذات الوقائع - جارى ضبطه" ويأتى نشره لمقطع الفيديو المشار إليه فى محاولة لغل يد الأجهزة الأمنية عن ضبطه.

مقالات مشابهة

  • “تأثير سلبي على أعضائهم التناسلية”.. جدل بريطاني واسع بعد قرار “مجنون” يخص ملابس الشرطة رجالا ونساء
  • السطو المسلح على شركة أدوية بكرداسة.. تفاصيل
  • قرار جديد في واقعة اشعال النيران في جسد طالب علي يد صديقه بطوخ
  • بعد حبس سعد الصغير.. تطورات جديدة في واقعة الماريجوانا وصدمة بالعقوبة المنتظرة
  • القبض على شخص قتل زوجته فى منشأة ناصر بسبب خلافات أسرية
  • القبض على شخص قتل زوجته فى منشأة ناصر بسبب خلالفات أسرية
  • السجن المشدد لممرضة قتلت شاب تحرش بها
  • إبراهيم حسن: "اللاعبين كانوا رجالًا اليوم"
  • بعد تسجيله هدف الفوز.. القبض على لاعب بريطاني داخل أرض الملعب (فيديو)
  • كشف حقيقة اقتحام رجال الشرطة لمنزل في القطامية