تفقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، 5 مشروعات بتكلفة إجمالية بلغت 191.3 مليون جنيه في قطاعات الشباب والرياضة والأبنية التعليمية والإسكان، مؤكدًا بأن تلك المشروعات ستعُود بالنفع على مواطني المحافظة، لدفع قاطرة التنمية المستدامة والشاملة بكافة القطاعات.

بدأ "المحافظ" جولته بتفقد ادارة المرور الجديدة والتي تقام علي مساحة 300 متر مربع وتتكون من أرضي وأربع طوابق وبلغت نسبة تنفيذ المبنى 65 %  حيث جرى الانتهاء من الإنشاءات الخرسانية والحوائط وجاري أعمال تأسيس السباكة والكهرباء والمحارة، وجرى تخصيص الطابق الارضي والأول علوي للخدمات التي تتعلق بالجمهور كصالة التراخيص ومكاتب أمان تسهيلا علي الجمهور وتم مراعاه المواصفات والمقاييس المطابقة للكود المصري وانشاء رامبات لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار المحافظ إلى أن المبنى الجديد يعد نموذجًا للمباني الحكومية الحديثة، حيث جرى تصميمه وفقًا لأحدث المواصفات والمقاييس العالمية، مع مراعاة توفير بيئة عمل مريحة للموظفين وخدمات متميزة للمواطنين.

وأكد المحافظ على أهمية هذا المشروع في تطوير البنية التحتية للمحافظة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن المبنى الجديد سيساهم في تسهيل الإجراءات المرورية وتقليل الوقت والجهد المبذولين من قبل المواطنين.

وفي قطاع الأبنية التعليمية وضع حجر اساس بمدرسة مرصفا تعليم اساسي ( جديد) بتكلفة 12.8 مليون جنيه 11 فصل ووجه المحافظ خلال وضعه حجر الاساس بإعادة تخطيط محيط المدرسة لعمل فناء وملعب للمدرسة، كما وجه بالالتزام بالجدول الزمني لمعدلات التنفيذ لتسليم المدرسة وافتتاحها العام المقبل.

كما تفقد مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادي (إحلال كلي) بتكلفة 10.2 مليون جنيه والتي تضم 6 فصول دراسية مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية، بالإضافة إلى مرافق أخرى تلبي احتياجات الطلاب والمعلمين.

وأعرب المحافظ عن إعجابه بالتشطيبات النهائية للمدرسة، مؤكدًا على أهمية توفير بيئة تعليمية محفزة للطلاب.

وخلال جولته التفقدية في المدرسة، استمع المحافظ إلى شرح مفصل حول مراحل إنشاء المدرسة والمواصفات الفنية التي تم اتباعها، مؤكدا أن هذه المدرسة هي جزء من خطة المحافظة لتطوير قطاع التعليم وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للطلاب.

وأضاف أن المحافظة ستواصل العمل على تنفيذ المزيد من المشروعات التعليمية خلال الفترة المقبلة.

وأشار "المحافظ" إلى أن المحافظة تقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير قطع أراضي، لإنهاء مشكلة الكثافة العددية داخل الفصول المدرسية، وتحسين الخدمة الصحية المقدمة لأبناء المدينة.

كما أكد محافظ القليوبية، أن المحافظة تعمل وفق خطة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية، للإنتهاء من مشكلة الكثافة العددية داخل الفصول، وذلك من خلال إنشاء المدارس الجديده والتوسع الأفقي والرأسي، لخلق بيئة طيبة للطلاب للنهوض بالعملية التعليمية بالمحافظة، مُقدمًا الشكر لهيئة الأبنية التعليمية علي جهودها، حيث بلغ عدد المدارس التي تم الإنتهاء منها والجاري تنفيذها وتسليمها، من 2014 حتى 2023، ما يقرب من 381 مدرسة بتكلفة 1.2 مليار جنيه.

وفي قطاع الشباب والرياضة جرى افتتاح مركز شباب كفر مناقر (انشاء حمام سباحة) بتكلفة مليون وتسعمائة وخمسون الف جنيه كما تم افتتاح مركز شباب ميت العطار (إحلال وتجديد الملعب الخماسي) بتكلفة مليون ونصف جنيه.

وأشار "عطيه" إلى الطفرة الإنشائية غير المسبوقة التي تشهدها مراكز شباب القليوبية، وأثرها الفعال في إثراء النشاط وزيادة عدد المستفيدين من أنشطة مراكز الشباب على مستوى مراكز ومدن المحافظة، حيث بلغ عدد المشروعات التي تم الانتهاء منها والجاري تنفيذها وتسليمها من 2014 حتى 2023 ما يقرب من 231 مشروعا بتكلفة 268 مليون جنيه ما بين مراكز شباب جديدة وإنشاء ملاعب جديدة وإحلال وتجديد عدد من الملاعب والمباني الخدمية وحمامات السباحة.

جولة المحافظ IMG-20240822-WA0017 IMG-20240822-WA0016 IMG-20240822-WA0014 IMG-20240822-WA0015 IMG-20240822-WA0013 IMG-20240822-WA0012

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تطوير البنية التحتية وضع حجر اساس محافـظ القليوبيــة افتتاح مركز شباب ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

17 مشروعا استثماريا جديدا بتكلفة 105 ملايين دولار في الإسماعيلية.. تعرف عليهم

أعلن اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، تنفيذ 17 مشروعا استثماريا جديدا، ضمن خطة المحافظة لتشجيع الاستثمار، وتوفير فرص عمل للشباب بالمناطق الحرة التابعة للمحافظة.

وعقد محافظ الإسماعيلية اجتماع مع مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة لبحث آخر المستجدات لمشروعات المنطقة التي تخدم النشاط الاستثماري بالمنطقة الحرة بالإسماعيلية، ومُناقشة الخطط المستقبلية والمشروعات الجديدة التي ترغب في التسجيل بالمنطقة.

محافظ الإسماعيلية: نشجع الأفكار الجديدة لتوفير فرص العمل

وقال محافظ الإسماعيلية في بيان رسمي إن مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة يعمل جاهدًا نحو تشجيع المناخ الاستثماري، وضخ العديد من المشروعات الجديدة والمتميزة لتغيير النمط الاقتصادي للمحافظة والتشجيع على الأفكار الجديدة وإنعاش الاقتصاد بالدولة وتوفير فرص عمل جديدة ومتنوعة لأبناء المحافظة.

ووافق محافظ الإسماعيلية خلال الاجتماع على زيادة مساحة 70 فدانا للمنطقة الحرة العامة وترفيقها، ليصبح إجمالي مساحة المنطقة الحرة العامة بالإسماعيلية 427 فدانا.

ماهي المشروعات الجديدة في المنطقة الحرة بالإسماعيلية؟

وبحسب البيان الرسمي استعرض المهندس أيمن صالح رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة 17 مشروعًا استثماريًّا جديدًا تم الموافقة عليهم، وهم كالآتي

1- مجالات التخزين.

2- الملابس الجاهزة وتصنيع الأدوات المكتبية.

3- تصنيع أبراج قياس الطاقة المتجددة.

4- تصنيع الأدوات المكتبية.

5- إنتاج شبك التظليل للصوب الزراعية

6- تصنيع الزيوت العطرية.

7-تصنيع مركزات العصائر.

8- المستلزمات الطبية

9- تصنيع قسطرة القلب

10- وصناعة الضفائر الكهربائية للسيارات

11- دباغة الجلود

12- تصنيع الأجهزة البترولية.

13-تصنيع الخلاصات النباتية

14- تصنيع المستخلصات الطبيعية

15-تصنيع أجهزة الغسيل الكلوي.

16- تجميع الأجهزة الإلكترونية الخاصة بأبراج قياس الطاقة.

17- تصنيع الأحذية ومستلزماتها واكسسواراتها والشنط الجلدية والجوارب.

وأكد صالح أن المشروعات تأتي بتكلفة استثمارية 105 ملايين و650 ألف دولار، وتوفر نحو 11 ألف و416 فرصة عمل للمصريين و92 فرصة عمل أجنبية

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يلتقي مديري المدارس والإدارات التعليمية بالمراكز استعدادًا للعام الدراسي الجديد  
  • محافظ القليوبية يشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بمسجد ناصر ببنها
  • استعدادًا للشتاء.. محافظ القليوبية يشهد محاكاة لتصريف الأمطار
  • 17 مشروعا استثماريا جديدا بتكلفة 105 ملايين دولار في الإسماعيلية.. تعرف عليهم
  • محافظ القليوبية يشهد تجربة محاكاة تصريف الأمطار (صور)
  • محافظ القليوبية يشهد تجربة محاكاة تصريف الأمطار بعدد من مدن المحافظة
  • بتكلفة 62.5 مليون جنيه.. تسليم المدفن الصحي بمدينة رأس غارب بالبحر الأحمر
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال المبادرة القومية حياه كريمة بشبين القناطر
  • بتكلفة 36 مليون جنيه.. تنفيذ مشروع طب أسرة البصيلية بأسوان
  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية لبحث ومناقشة طلبات المستثمرين