تابع اللواء اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا،  أعمال رصف شارع الشريف وتفرعاته بطول 600 م حيث يضم 5 حارات و4 متفرعات، وذلك للوقوف على معدلات الأداء ونسب التنفيذ موجهًا بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف، وتسريع وتيرة العمل مع الالتزام بكافة المواصفات والمعايير الفنية ووفقًا للجدول الزمنى المحدد، بما يُسهم في تحسين شبكة الطرق الرئيسية والفرعية، وتحقيق أهداف التنمية الشاملة.

من جانبه أوضح المحافظ، أن أعمال الرصف والتطوير الجارية تأتي ضمن الخطة الاستثمارية للعام الحالي لرفع كفاءة الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية على مستوى مدن ومراكز المحافظة لتيسير حركة المواطنين والمركبات والحفاظ على المظهر الجمالي لمداخل المدن والقرى، موجهًا رئيس المركز بضرورة التواجد الميداني بكل مواقع العمل لمتابعة الموقف التنفيذي لحجم الأعمال الجاري تنفيذها وتذليل العقبات بمختلف القطاعات الخدمية ولا سيما أعمال الرصف داخل دائرة المركز.

كما أكد اللواء " كدواني"، حرصه على المتابعة المستمرة لنتائج أعمال رصف الطرق ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية وتسوية جميع الطرق غير الممهدة لتيسير الحركة المرورية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في القرى والمساهمة في تحسين البنية التحتية بقطاع الطرق والكباري وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

رافق المحافظ خلال جولته، مجدي ملك عضو مجلس النواب، الدكتور سعيد محمد رئيس مركز ومدينة سمالوط.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يستعرض نسب إنتاج مشروعات الأمن الغذائي في منطقة المعنا (صور)

تفقد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا عددا من مشروعات الأمن الغذائي التابعة للمحافظة بمنطقة المعنا، وذلك لمتابعة سير العمل بها، والوقوف على نسب الإنتاج، وإزالة أي معوقات بما يخدم المواطن القنائي، ورافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والدكتور إبراهيم يوسف، مدير عام الطب البيطري، وإشرف الطيب، مدير مشروعات الأمن الغذائي، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

متابعة العمل في محطة الالبان

واستهل محافظ قنا جولته بتفقد سير العمل بمحطة الألبان رقم 1 المقامة على مساحة 22 فدانا، وتضم 25 عنبراً للأبقار الحلابة، إضافة إلى عنابر للعجول الرضيعة مجهزة بطريقة علمية لتوفير نظام آلي للتغذية، مما يسهم بشكل كبير في رفع طاقتها الإنتاجية، إضافة إلي تجهيزها بأحدث الوسائل والآلات الحديثة في هذا المجال.

كما تفقد «عبدالحليم»، محطة الألبان رقم 2 واطمئن على توافر جميع مستلزمات الإنتاج من رؤوس الماشية ومكونات الأعلاف والأدوية، موجهاً بالاهتمام بالرعاية البيطرية للحفاظ على الماشية وتحقيق معدلات الصحة والنشاط للأبقار بما يضمن الوصول إلى معدلات إنتاج عالية الجودة.

مصنع أعلاف قنا

وتابع محافظ قنا، سير العمل بمصنع الأعلاف المقام على مساحة 5 أفدنة بطاقة إنتاجية 5 أطنان/ ساعة من أعلاف الماشية، فضلا عن خط إنتاج بطاقة 7 أطنان/ ساعة من أعلاف الدواجن، واطمأن على العملية الإنتاجية، وأطلع محافظ قنا علي سير العمل بمزرعة الكورنيش علي مساحة 16 فدان، ومن المقرر زراعتها بمحاصيل الطماطم، والشمر، والفاصوليا، والبصل.

وشدد محافظ قنا، على ضرورة الإهتمام بنظام التغذية والعلف الخاص في مشروعات الأمن الغذائي لتحقيق أعلى معدلات فى إنتاج اللبن بالنسبة للأبقار الحلابة وأعلى معدلات أوزان بالنسبة لعجول التسمين، بالإضافة إلى الاهتمام بمستوى النظافة وخدمات الرعاية التى يتم توفيرها للحيوانات خاصه فى فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يتابع معدلات الأداء بملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد منطقة الـ ٥٠٠ وحدة ويوجِّه بسرعة إنهاء أعمال الرصف وتشجير المتخللات بين العمارات
  • محافظ الجيزة يتفقد الحالة العامة للمحاور والإشغالات والنظافة
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة القيادات لاختيار عدد من الوظائف القيادية
  • محافظ قنا يتفقد عددًا من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا
  • محافظ أسوان يتابع جهود مديرية الطرق لتنفيذ خطة الرصف للعام الحالي
  • محافظ قنا يستعرض نسب إنتاج مشروعات الأمن الغذائي في منطقة المعنا (صور)
  • محافظ قنا يتفقد عددا من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا
  • محافظ الشرقية يُعلن افتتاح مشروعين في الطرق والكباري بتكلفة 2 مليار جنيه
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال المبادرة القومية حياه كريمة بشبين القناطر