لجريدة عمان:
2024-09-13@00:41:23 GMT

اقبال كبير على حملة التبرع بالدم في سمد الشأن

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

شهدت حملة للتبرع بالدم في مجلس السبلة بقرية خضراء بني دفاع بنيابة سمد الشأن بولاية المضيبي التي نظمها فريق سمد الشأن الخيري بالتعاون مع فريق بنك الدم بمستشفى إبراء المرجعي وبالتنسيق مع مستشفى سمد الشأن، تحت رعاية الشيخ الدكتور بدر بن سيف الحاتمي نائب والي المضيبي إقبالا كبيرا،حيث سجلت حضور ما يقارب من المائة وعشرة متبرع إجتاز منهم أربعة وسبعون شخصا الفحوصات الطبية.

وقال علي بن ناصر بن أحمد الفرعي المشرف العام على الحملة التبرع: تأتي هذه الحملة السنوية لفريق سمدالشأن الخيري لتكون خير رافد لتزويد بنك الدم بشمال الشرقية بكميات وافرة من الدم وذلك تجسيدا لأهمية العمل بروح الفريق الواحد في الفعاليات والمبادرات المجتمعية والتطوعية وكل من شهد هذه الحملة المميزة عايش جوا متناغما من التعاون والتكاتف والتلاحم بين المنظمين والمشاركين والمتطوعين والداعمين.

وشارك في الحملة عدة شخصيات مجتمعية معروفة كضيوف شرف منهم أحمد بن حمد الخروصي المتبرع العام بالدم في سلطنة عمان والذي تبرع في هذه الحملة ليصل إلى الرقم 205 مرات في هذا اليوم، وخالد بن يحيى الفرعي رئيس المؤسسة الوقفية بسمد الشأن.

وأشار حمود بن عبدﷲ بن سيف الوضاحي مدير إداري ومالي بمستشفى سمدالشأن إلى أن الحملة شهدت دعما وترويجا إعلاميا كبيرا، ومشاركة فاعلة من قبل الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية وذلك بركن يشمل شرح وعرض مرئي تعريفي عن الجمعية ومعلومات عن الأمراض الوراثية وأهمية الفحص المبكر وكيفية الحد من انتشارها قدمه ضو الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية عبدالرحيم بن عبدالله بن سالم الرواحي، كما شهدت تكريم شخصيتين مؤثرتين في ولاية المضيبي الأولى كانت الأكثر تنظيما لحملات التبرع بالدم في ولاية المضيبي بعدد 28 حملة وهو محمد بن سيف بن محمد الغنامي معلم تربية رياضية بمدرسة الحواري بن محمد الأزدي بسمد الشأن والشخصية الثانية إسماعيل بن سالم بن قاسم الفرعي مساعد صحي بمستشفى إبراء المرجعي الشخصية الأكثر تبرعا للدم بولاية المضيبي بـ 46 مرة.

وشهد ختام هذه الحملة تكريم المؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد من داعمين ومنظمين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: هذه الحملة سمد الشأن بالدم فی

إقرأ أيضاً:

هيئة الأعمال الخيرية العالمية تسدد رسوماً دراسية لـ 700 طالب وطالبة

قدمت هيئة الأعمال الخيرية العالمية، ضمن حملة «لنضيء مستقبلهم - 2024» مساعدات مادية بقيمة 4 ملايين درهم لـ 700 طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية داخل الدولة، من خلال دفع رسوم ومتأخرات.
وهنأ الدكتور خالد الخاجة، الأمين العام للهيئة، أهالي الطلبة، بعودة أبنائهم لرحلة المعرفة من جديد، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز تم بفضل الله سبحانه وتعالى، ثم بدعم أصحاب الأيادي البيضاء من محسنين ومحسنات، آثروا أن تكون لهم بصمة عطاء في مسيرة إخوتهم الذين ضاقت أحوالهم.
وأوضح أن الهيئة تلقت منذ انطلاق الحملة تبرعات سخية ساهمت في تعزيز منظومة التعليم في 20 دولة حول العالم.
يذكر أن الهيئة أطلقت خلال الفترة الماضية مجموعة من الحملات الخيرية التي تواكب المواسم السنوية، مثل حملة الصيف والأضحى، كما ستطلق حملات جديدة مثل الحملة الصحية ورعاية الأيتام، بهدف التركيز على الفئات الأشد احتياجاً في مختلف المجتمعات.
(وام)

مقالات مشابهة

  • حملة وقف الحرب تطلق «صرخة المجاعة في السودان»
  • هيئة الأعمال الخيرية العالمية تسدد رسوماً دراسية لـ 700 طالب وطالبة
  • تقديم أكثر من 66 مليون خدمة خلال حملة «100 يوم صحة» في 41 يوما
  • استمرار فعاليات حملة "إيد في إيد هننجح أكيد" بالغردقة
  • حملة تبرع بالدم بمشاركة موظفي «الصحة»
  • محافظ كفر الشيخ يتبرع بالدم ويدعو المواطنين للمساهمة في إنقاذ حياة المرضى
  • 64.1 مليون خدمة.. ماذا قدمت حملة 100 يوم صحة حتى الآن؟
  • الإعلام الحكومي يحذر من سياسة الاحتلال لتخريب حملة التطعيم بغزة
  • الإعلام الحكومي يحذر من سياسة الاحتلال لتخريب حملة التطعيم شمالي غزة
  • انخفاض الضغط والسكر.. أبرز أسباب الدوخة بعد الطعام