استقطب البرنامج الصيفي الذي نفذته جمعية المرأة العُمانية بدبا أكثر من 300 مشارك ومشاركة وتضمن جملة من الحلقات والدورات التدريبية والبرامج التوعوية بالإضافة إلى المسابقات والفعاليات المتنوعة وبرامج متعددة لتنمية مهارات التفكير والمهارات العلمية والثقافية والإبداعية والتكنولوجية والفنون التشكيلية.

قالت نوال بنت عبد الله الشحية رئيسة جمعية المرأة العمانية بولاية دبا أن الهدف من تنفيذ البرنامج الصيفي هو الاستغلال الأمثل لوقت الفراغ خلال العطلة الصيفية وإثراء تجربة المشاركين لاكتساب المعرفة واكتشاف مواهبهم لرفع قدراتهم وتعزيز مهاراتهم ودعمها وتوجيههم في شتى المجالات إضافة إلى تمكين الأسر المنتجة بما يعود عليهم بالنفع والفائدة وإكسابهم العديد من المهارات القيادية وتعزيز الهوية الوطنية العمانية والمحافظة على القيم والمبادئ وحثهم على صنع الإبداع والتفاعل لمواكبة متطلبات العصر الحديث وبناء شخصية قيادية قادرة على الابتكار والإبداع مضيفة بأن البرنامج الصيفي يعتبر فرصة لإبراز المواهب وصقل المهارات والتعرف والاندماج مع أصدقاء جدد وتعلم قيم مهمة من خلال المشاركة في العديد من الأنشطة والبرامج.

كما أشارت إلى أن البرنامج كان حافلا ومتنوعا من حيث المحتوى حيث تضم تنفيذ بعض البرامج المشوقة التي نفذتها عدد من المتطوعات كل في مجال اختصاصها ومنها تسليط الضوء على الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي لتوسيع دائرة المعرفة في شتى المجالات وعدد من البرامج التربوية كالحكواتي الذي يعزز الجانب الإيماني والتربوي والقيم الحميدة كما تضمن ورش عمل فنية كالرسم على الأكريليك والحناء لتحفيز الإبداع بالتعبير عن طريق الرسم وتطوير المهارات الحركية والعقلية بالإضافة إلى فن الكورشية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: البرنامج الصیفی

إقرأ أيضاً:

خالد جلال يكشف مواعيد عرض مسرحية «حاجة تخوف» في الفترة المقبلة

أعلن المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، مواعيد عرض مسرحية «حاجة تخوف»، في الفترة المقبلة على مسرح مركز الإبداع الفني بساحة دار الأوبرا.

موعد عرض مسرحية حاجة تخوف

وأضاف خالد جلال في تصريح لـ«الوطن»: «ستعرض مسرحية حاجة تخوف ابتداء من الخميس المقبل المواقف 19 سبتمبر الجاري على بمركز الإبداع، والعرض مستمر الخميس والجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع في التاسعة مساء».

العرض المسرحي حاجة تخوف، بطولة خريجي «ستوديو الممثل» مركز الإبداع الفني، وإخراج خالد جلال، والعرض يقدم مجانا للجمهور.

إشادة كبيرة بالعرض المسرحي حاجة تخوف

ولاقى العرض إشادة كبيرة من المسرحيين والفنانين، ومن بينهم الفنانتين داليا البحيري ورانيا فريد شوقي، والمخرج المسرحي عصام السيد، قائلا عبر فيسبوك: «شهادتى مجروحة في (الأستاذ) خالد جلال، لأننا أصدقاء ولأني أدرس إخراج في مركز الإبداع، لكن أنا أتابعه بإعجاب من أول عروضه في الجامعة ومع الفرق المستقلة، وكانت الدكتورة نهاد صليحة أستاذتنا جميعا، أول من نبهني لموهبته.

وأكمل عصام السيد: «حاولت بعد عودته من إيطاليا أن أضمه للمسرح الكوميدي الذي كنت مديره وقتها لكن القدر كان يدخر له وظيفة أكبر وهي مركز الإبداع الذي تحول على يده إلى أهم مكان لصناعة نجوم المستقبل.

مقالات مشابهة

  • بتوجيهات منال بنت محمد.. برنامج المرأة في مجالس الإدارة العالمية ينطلق غداً
  • برنامج «المرأة في مجالس الإدارة العالمية» ينطلق السبت
  • خالد جلال يكشف مواعيد عرض مسرحية «حاجة تخوف» في الفترة المقبلة
  • ميدو عادل يكشف العديد من الأسرار من داخل المسرح القومي بالأزبكية
  • أمير القصيم يضع حجر الأساس لمشروع المدينة العالمية للتدريب والتأهيل التابع لجمعية قدرة لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بالرس
  • نائب أمير حائل يستقبل المدير التنفيذي لجمعية ” أرشدني” بالمنطقة
  • أسوشيتد برس: بهذه الطريقة نجت العديد من العوائل المقيمة بحي المغار في درنة
  • 60 مشاركًا في "الملتقى السنوي للمراقبين الاجتماعيين"
  • 60 مشاركًا في المدرسة الصيفية للتعليم العالي بصلالة
  • ندوة بدبا تستعرض سبل تعزيز الهوية الوطنية