أفاد أحمد عبد الرازق، مراسل قناة «إكسترا نيوز»، بأن قطاع غزة مازال يعاني من انعدام الأمن وانهيار البنية التحتية وقيود الوصول، مما يعوق تسليم وتخزين الإمدادات الغذائية والأغذية العلاجية.

وأشار إلى، أن تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة رقم 207 أفاد بأن المساعدات التي تدخل من الجانب المصري تصل إلى أقل من 400 ألف محاصر داخل القطاع من بين 1.

7 مليون ألف مواطن يتم حصارهم شاحنات المساعدات الإنسانية والوقود.

وأضاف عبد الرازق، أن المنازل التي لا يهدمها القصف الإسرائيلي بل تهدمها الجرافات، موضحًا أن هناك 90 شاحنة من المساعدات الإنسانية توجهت عبر البوابة الجانبية لمعبر رفح، فضلًا عن تحرك 7 شاحنات من الوقود متجهين صوب معبر كرم أبو سالم.

وأردف، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت دخول 40 شاحنة من إجمالي الشاحنات، ولكن نفذت شاحنات الوقود، لافتًا أن الاحتلال يضع العراقيل أمام المعبر.

وواصل، أنّه ما زال 50 شاحنة متبقية تفرغ حمولتها حتى الآن، إذ جرى إفراغ 30 شاحنة منهم وجاري العمل على إفراغ الباقي في منطقة الإنزال، لافتا إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي يستمر في التعنت ووضع العراقيل أمام معبر كرم أبو سالم.

اقرأ أيضاًالدولية لمناهضة الاحتلال: إجراءات أمريكا ضعيفة ورمزية تجاه اعتداءات إسرائيل على أهالي غزة

في اليوم الـ 321.. ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 40265 شهيدا وإصابة 93144 آخرين

تفاصيل ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلية مجزرة شمال قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم إسرائيل إسرائيل في غزة احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الرئاسة الفلسطينية الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي على غزة القضية الفلسطينية تل ابيب حرب إسرائيل على غزة حركة حماس طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدوان إسرائيلي غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال كرم أبو سالم مدينة غزة مساعدات إنسانية مستشفيات غزة معبر كرم أبو سالم الاحتلال الإسرائیلی شاحنة من

إقرأ أيضاً:

رئيس ألمانيا: مصر تقوم بدور محوري فى إيصال المساعدات الإنسانية لغزة

قال الرئيس الألماني فرانك شتاينماير، إن قناعته بأن وقف إطلاق النار في غزة الطريق لوقف التصعيد وإحلال السلام بالشرق الأوسط.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أذاعته قناة «إكسترا نيوز»: «كل طرف له تأثير على الدولتين يتعين أن يستخدم قوته في التأثير وهو ما تقوم به دولتنا وأعلم أن مصر تقوم بدور مهم جدًا على وجه الخصوص ونحن ممتنون لجهود مصر والرئيس السيسي في التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس».

معاناة الناس في غزة لا يمكن وصفها

وتابع: «نرى في التليفزيون بألمانيا، أن معاناة الناس في غزة لا يمكن وصفها، وفي الأسابيع الماضية دعوت متطوعين ألمان كانوا في غزة لإيصال المساعدات الإنسانية إليهم ونقلوا إليَّ الوضع الصعب هناك، وألمانيا ثان أكبر دولة مانحة على المستوى الدولي للمساعدات الإنسانية لغزة وللأراضي الفلسطينية، وقمنا عام 2023 بزيادة المساعدات بأكثر من 3  أضعاف».

وتابع: «مصر تقوم بدور محوري فى إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة وهو أمر يستحق تقديرًا كبيرًا وأشكركم على ذلك كثيرًا، والوضع الإنساني في غزة لا يزال كارثيا ونحن متفقون أنه يتعين تغيير هذا الوضع وسوف يتغير من خلال التوصل إلى وقف إطلاق النار».

وقال: «نتحدث عن اليوم الذي يلي هذه الحرب، وعلى المدى البعيد يتعين أن يكون هناك أمنا وسلاما في المنطقة للتوصل إلى حل الدولتين».

قناة السويس شريان الحياة لأوروبا

واستكمل: «نرى أيضًا مصالح مشتركة فيما بين مصر وألمانيا وهو الأمن البحري في البحر الأحمر، ونحن نعلم الأضرار الاقتصادية التي تترتب على ما يفعله الحوثيون لمصر، ومهتمون جدا أن يكون هناك أمن في خطوط الملاحة الدولية وأن قناة السويس مهمة جدا لنا وبمثابة شريان الحياة لنا ولأوروبا بالكامل».

مقالات مشابهة

  • عودة برنامج «كلام في السياسة» على شاشات «إكسترا نيوز» الاثنين المقبل
  • «إكسترا نيوز»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • إكسترا نيوز تعرض تاريخ العلاقات المصرية الألمانية (شاهد)
  • «إكسترا نيوز» تبرز عدد الوطن اليوم.. مصر تعرضت لأزمات ضخمة لا دخل لها بها
  • أمريكا تعزز المساعدات الإنسانية لجنوب السودان
  • رئيس ألمانيا: مصر تقوم بدور محوري فى إيصال المساعدات الإنسانية لغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • الأمم المتحدة تثمن دور مصر والأردن لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • الصحة العالمية: الكيان الصهيوني لا يسمح لنا بإدخال المساعدات وطواقمنا لغزة
  • وزير الخارجية التركي: يجب أن تصل المساعدات الإنسانية لكافة الأراضي في غزة دون ممانعة أو انقطاع