أعلن جهاز تنمية مدينة الشروق، بأنه تم طرح 17 محلاً تجارياً بمساحات تتراوح بين (٩م٢ : ٦٨م٢) بمختلف الأسواق التجارية بالمدينة للبيع بالمزاد العلني بجلسة يوم الثلاثاء الموافق 17/9/2024.

وبحسب  بيان صادر عن الجهاز، فأن كراسة الشروط  والمواصفات تطلب من  مقر الجهاز نظیر سداد مبلغ ۲۹۹جنيه لكل محل أو صيدلية، موضحًا أن  المتقدم على المزاد، يتم سداد تأمين دخول بمبلغ  خمسين ألف جنيه لكل محل فى موعد غايته جلسة المزاد.

وأشار الجهاز، إلى أنه في حالة رسو المزاد على شخص، يتم سداد  نسبة ١٠٪ + ١ مصاريف إدارية + ٠٫٥٪ لصالح مجلس الأمناء، من القيمة البيعية الإجمالية الراسى بها المزاد، من ثم يستكمل سداد ٥٪ وديعة صيانة تسدد خلال شهر و قبل الاستلام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جهاز الشروق الأسواق التجارية المزاد العلني جهاز تنمية مدينة الشروق جهاز تنمية مجلس الأمناء محلا تجاريا تنمية مدينة الشروق

إقرأ أيضاً:

خسوف قمري في 18 سبتمبر 2024: التفاصيل الكاملة

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في بيان رسمي عن حالة الخسوف القمري المتوقع حدوثه يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024. 

يأتي هذا الحدث الفلكي بالتزامن مع اكتمال بدر شهر ربيع الأول لعام 1446هـ، وسيكون مرئيًا في عدد من مناطق العالم.

تفاصيل الخسوف القمري

وفقًا للدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، وبتحليل البيانات التي قدمها معمل أبحاث الشمس بقيادة الدكتور ياسر عبدالفتاح عبدالهادي، سيكون الخسوف مرئيًا في العديد من المناطق حول العالم، بما في ذلك:

الأمريكتين.أجزاء من القارة القطبية الجنوبية.غرب المحيط الهندي.الشرق الأوسط.إفريقيا.أوروبا.المحيط الأطلسي.شرق بولينيزيا.مدة الخسوف ومراحلهالمدة الكلية للخسوف: ستبلغ نحو 4 ساعات و6 دقائق، وهي الفترة التي تشمل دخول القمر منطقة شبه ظل الأرض وخروجه منها.مدة الخسوف الجزئي: ستستمر نحو ساعة و3 دقائق، وهي الفترة التي يدخل فيها القمر منطقة ظل الأرض بشكل جزئي.

عند نقطة الذروة، سيحجب ظل الأرض نسبة 3.5% من مساحة قرص القمر (ما يعادل 0.085 من قطره)، وستكون هذه المرحلة هي الأكثر وضوحًا في مناطق مثل مصر، حيث سيتمكن الناس من رؤية الظاهرة الفلكية.

توقيت الخسوف في مصر

في مصر، سيبدأ الخسوف الجزئي ويصل إلى ذروته، إلا أن القمر سيغرب في تمام الساعة 6:47:25 صباحًا، أي بعد انتهاء جميع مراحل الخسوف الجزئي. 

ومع ذلك، سيبقى القمر في المرحلة الأخيرة من الخسوف شبه الظلي (التي لا يمكن ملاحظتها بالعين المجردة) حتى يغرب تمامًا.

الخسوف وشهر ربيع الأول

يتزامن وسط الخسوف مع اكتمال بدر شهر ربيع الأول 1446هـ، مما يجعل هذا الحدث الفلكي ذا أهمية خاصة لعشاق متابعة الظواهر الفلكية.

الظاهرة الفلكية وتأثيرها

تُعد الخسوفات القمرية واحدة من أهم الظواهر الفلكية التي تجذب اهتمام الناس حول العالم.

 على الرغم من أن الخسوف الجزئي المتوقع في سبتمبر 2024 قد لا يكون من أكبر الخسوفات التي تشهدها الأرض، إلا أن الرؤية ستكون واضحة في العديد من المناطق، ما يجعله فرصة مميزة لمحبي علم الفلك.

توصيات لمتابعي الخسوف

إذا كنت في منطقة ستشهد الخسوف القمري، يُنصح بالتالي:

متابعة توقيت الخسوف: تأكد من معرفة التوقيت الدقيق في منطقتك.استخدام التلسكوب أو الكاميرات المتخصصة: للحصول على رؤية أفضل للتفاصيل الدقيقة للخسوف.التواجد في مكان مفتوح: لضمان مشاهدة واضحة للسماء دون وجود عوائق مثل المباني أو الأشجار.

مقالات مشابهة

  • مزاد لبيع 42 محلا وحضانة ومخبزا في الإسكان الاجتماعي بالدقهلية
  • تسهيلات جديدة من الحكومة.. التفاصيل الكاملة لـ فتح التصالح على الجراجات
  • استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم: التفاصيل الكاملة
  • بعد قليل.. مزاد علني لبيع 17 محل تجاري بمدينة الشروق
  • التفاصيل الكاملة حول إنشاء قاعدة أمريكية في كوت ديفوار
  • عمرو دياب.. التفاصيل الكاملة لحفل الهضبة في الكويت
  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. التفاصيل الكاملة
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى حبس لتخلفه عن سداد 340 ألف جنيه.. اعرف التفاصيل
  • خسوف قمري في 18 سبتمبر 2024: التفاصيل الكاملة
  • الذهب في مصر يشهد استقرارًا بعد انخفاض مفاجئ.. التفاصيل الكاملة