تعتزم شركة ماكدونالدز افتتاح أكثر من 200 مطعم جديد في أنحاء المملكة المتحدة وأيرلندا على مدى السنوات الأربع المقبلة. هذا التوسع من شأنه أن يوفر حوالي 24 ألف فرصة عمل جديدة، في خطوة تأتي استجابة للطلب المتزايد على خدمات الوجبات السريعة.

اعلان

تعد هذه الخطة أكبر برنامج توسع للشركة في المملكة المتحدة منذ أكثر من عقدين، وتدعمها استثمارات بقيمة مليار جنيه إسترليني من قبل الشركة وأصحاب الامتياز، مع التركيز بشكل خاص على المواقع المهمّة في الشوارع الرئيسية.

يشار إلى أنّ ماكدونالدز تحتفل هذا العام بمرور 50 عاماً على افتتاح أول فرع لها في المملكة المتحدة في منطقة وولويتش جنوب لندن. تمتلك حالياً، الشركة 1435 مطعماً في أنحاء البلاد، يدير أربعة أخماسها تقريباً أصحاب امتياز يوظفون أكثر من 170 ألف عامل.

وستشمل المطاعم الجديدة المخطط لها اختبارات لأشكال جديدة، بما في ذلك مواقع أصغر حجماً ومطاعم "درايف تو" للسيارات.

ووفقاً لهيئة الصناعات الغذائية IGD، من المتوقع أن يتوسع سوق الأطعمة الجاهزة في المملكة المتحدة بنسبة 40% من حيث القيمة بحلول عام 2028. في السنوات الأخيرة، كان النمو مدفوعاً بالتضخم، لكن كمية الطلبات بدأت في الزيادة مرة أخرى في عام 2024، ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه ليصبح المحرك الرئيسي للأداء ابتداءً من العام المقبل.

10 آلاف مطعم إضافي بحلول عام 2027

جاء الإعلان عن خطط التوسع في المملكة المتحدة وأيرلندا بعد أن كشفت ماكدونالدز عن هدفها لبناء 10 آلاف مطعم إضافي حول العالم بحلول عام 2027.

ومع ذلك، أبلغت الشركة العالمية عن أول انخفاض في مبيعاتها الفصلية منذ ما يقرب من أربع سنوات في فبراير الماضي، متأثرة بضعف نمو المبيعات في قسم أعمالها الذي يشمل الشرق الأوسط والصين والهند.

Relatedماكدونالدز تخسر المستهلكين وتفشل في استعادتهم: انخفاض بنسبة 15% في أسهم الشركة شاهد: صناعة المعمول وتحضير الفسيخ.. أكلات شعبية تقليدية لا تغيب عن قطاع غزة بعد ماكدونالدز.. دعوات إلى مقاطعة مطاعم "بيتزا هت" بسبب تزويدها الجيش الإسرائيلي بوجبات مجانية

وقد صرح أليستير ماكرو، الرئيس التنفيذي لماكدونالدز في المملكة المتحدة وأيرلندا: "لقد قطعنا شوطاً كبيرا منذ أن فتحنا أبوابنا لأول مرة في وولويتش قبل 50 عاماً. يسرني أنه في هذا العام المميز، تمكنّا من إظهار التزامنا المستمر بالنمو، والإعلان عن خلق وظائف جديدة في جميع أنحاء البلاد مع خطتنا لافتتاح أكثر من 200 مطعم جديد على مدى السنوات الأربع المقبلة."

منافسة شديدة في المملكة المتحدة

لا يزال الطلب على الوجبات السريعة قوياً، مدفوعاً بالعودة إلى العمل المكتبي. ومع ذلك، هناك منافسة شديدة في المملكة المتحدة، حيث فقدت ماكدونالدز مركزها الأول في وجبات الإفطار السريعة في وقت سابق من هذا العام لصالح سلسلة المخابز Greggs التي تواصل التوسع بسرعة.

وقد أكد كريس كيمبشينسكي، الرئيس التنفيذي لشركة ماكدونالدز العالمية، أنه على الصعيد العالمي "من الواضح أن ريادتنا في القيمة قد تقلصت مؤخراً". وتعهد بأن الشركة "تعمل على إصلاح ذلك بسرعة".

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بسبب المقاطعة.. سلسلة مطاعم ماكدونالدز تخسر حوالي 7 مليارات دولار ماكدونالدز تغادر كازخستان بسبب نقص اللحوم الروسية بعد إقامته علاقات جنسية مع ثلاثة موظفين "ماكدونالدز" تقاضي رئيسها السابق بتهمة الكذب ماكدونالدز وظائف لندن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next أمريكا تدفع بحاملة طائرات ثانية إلى المنطقة يرافقها أسطول مدمرات وعشرات آلاف الجنود لحماية إسرائيل يعرض الآن Next المسجد الأقصى بعد 55 عاما على إحراقه: العرب وبن غفير ومخططات التغيير.. كل يدعي بالقدس وصلا ووصاية يعرض الآن Next مدمرة فرنسية تنقذ 29 بحارًا من ناقلة النفط "سونيون" بعد تعرضها لهجوم في البحر الأحمر يعرض الآن Next شاهد: انتشال خامس جثة من يخت الملياردير البريطاني قبالة جزيرة صقلية إلا امرأة ما تزال من المفقودين يعرض الآن Next زيلينسكي يعترف بتقدم روسيا ويطالب حلفاء كييف بـ "الوفاء بالتزاماتهم" اعلانالاكثر قراءة بوتين في الشيشان: زيارة سرية وتدريبات مكثفة للمقاتلين وسط تصاعد التوغل الأوكراني "ليس لكل قصص الحب نهاية سعيدة".. جينفر لوبيز تطلب الطلاق من بن أفليك بعد ظهوره مع زوجته السابقة غواصون يعثرون على جثتي رجل الأعمال البريطاني مايك لينش وابنته هانا.. ماذا نعرف عن مأساة يخت صقلية؟ تايلور سويفت تلتقي عائلات ضحايا هجوم ساوثبورت في كواليس حفلات ويمبلي موسكو تتعرض لهجوم أوكراني بالمسيرات هو الأكبر منذ بدء الحرب اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين الاتحاد الأوروبي المجر جو بايدن أوكرانيا غزة الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب سياحة فرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين الاتحاد الأوروبي المجر جو بايدن روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين الاتحاد الأوروبي المجر جو بايدن ماكدونالدز وظائف لندن روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين الاتحاد الأوروبي المجر جو بايدن أوكرانيا غزة الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب سياحة فرنسا السياسة الأوروبية المملکة المتحدة وأیرلندا فی المملکة المتحدة یعرض الآن Next أکثر من

إقرأ أيضاً:

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تشارك في جلسة نقاشية بمؤتمر Ibc (فيديو)

قالت الإعلامية فيروز مكي، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية شاركت في مؤتمر البث الفضائي الدولي التكنولوجي «Ibc»، اليوم، في العاصمة الهولندية أمستردام بجلسة نقاشية حول تجربة الشركة، ودورها في تطوير ودعم الإعلام المصري والعربي، بصفتها أحد أكبر التكتلات الإعلامية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

وأكدت «مكي» خلال تقديمها النشرة الإخبارية على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وقعت شراكة إعلامية مع مؤتمر البث الفضائي الدولي التكنولوجي «Ibc»، الذي يعد أحد أهم الفعاليات العالمية في مجال البث التليفزيوني والتكنولوجيا الخاصة بها، ويشارك به آلاف المتخصصين والإعلاميين والقيادات الكبرى لوسائل الإعلام، ووكالات الأنباء على مستوى العالم منذ نحو 57 عاما. 

واستضاف «Ibc» في نسخته هذا العام جلسة نقاشية بعنوان «إعادة تشكيل منظومة إعلامية راسخة عبر تبني الابتكارات التكنولوجية التحولية» بمشاركة عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ونشوى جاد الحق، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لمنصة WATCH IT، وأدارها الخبير الإعلامي آلان ماكلينان.  

مقالات مشابهة

  • السجن 10 سنوات للمتهم بالاعتداء على طفلة في كفر شكر
  • 10 سنوات لمالك مطعم لتعديه علي طفلة بعد توصيل الطعام لمسكنها بكفر شكر
  • وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات توفر 200 وظيفة شاغرة
  • المشدد 10 سنوات لمالك مطعم لتعديه على طفلة بعد توصيل الطعام لمسكنها بكفر شكر
  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تشارك في جلسة نقاشية بمؤتمر Ibc (فيديو)
  • عمرو الفقي يتحدث عن تجربة «الشركة المتحدة» في صناعة الإعلام خلال مؤتمر ibc (فيديو)
  • جو بايدن يقلل من التهديدات الروسية خلال اجتماعه مع رئيس وزراء المملكة المتحدة
  • 100 وظيفة خالية لأصحاب المؤهلات المتوسطة برواتب مجزية.. اعرف الشروط
  • ليس في إيطاليا..أفضل مطعم بيتزا في العالم
  • الولايات المتحدة تسمح بإضافة وظيفة إلى أجهزة آير بودز تحوّلها لأدوات مساعدة للسمع