"عمان": احتفلت وزارة التربية والتعليم مساء أمس بتكريم الطلبة المجيدين من دبلوم التعليم العام للعام الدراسي 2023/ 2024م؛ وذلك برعاية معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية؛ بقاعة المناسبات الكبرى بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وقال سعادة الدكتور عبد الله بن خميس أمبوسعيدي وكيل الوزارة للتعليم في كلمة الحفل: يأتي هذا الحفل لتكريم هذه الكوكبة من الطلبة المجيدين، فوجب علينا اليوم أن نبارك لهم، ونهنأهم، ونحتفي بهم على ما وصلوا إليه؛ ليستحقوا هذا التكريم.

وأضاف: ندعو طلبتنا المجيدين الذين استطاعوا تجاوز هذه المرحلة بنجاح وتفوق أن يستمروا في تفوقهم في المراحل التعليمية القادمة، وأن يسعوا لتحقيق نجاح لا يقل عما حققوه في هذه المرحلة، كما ندعوهم باستثمار تفوقهم بما يدعم هذا الوطن وتحقيق غاياته. وقدم ناصر بن عيسى المسكري مدير المسؤولية الاجتماعية بشركة "أوكسيدنتال عُمان" كلمة الشركة الراعية للحفل، قائلا: إننا نُولي أهميةً كبيرةً لدعم التعليم والاستثمار فيه، كونَهُ استثمارٌ مستدامٌ ينعكسُ أثرُهُ الإيجابيُّ على الأجيال المتعاقبة، وإن شراكتنا مع وزارة التربية والتعليم شراكةٌ طويلةٌ تعززتْ في العديدِ منْ المشاريعِ المجتمعية، التي كان لها الأثر الإيجابي على المجتمع، والتي تهدف بشكل مباشر إلى تطوير منظومة التعليم في سلطنة عمان.

وقدم الطالبان عبد العزيز بن عبدالله الزدجالي من تعليمية محافظة جنوب الباطنة، وإيلاف بنت علي الدرمكية من تعليمية محافظة مسقط كلمة الطلبة المجيدين جاء فيها: "إن هذه اللحظة تمثل بداية رحلة جديدة من التحديات والإنجازات، وإننا نعدكم أننا سنواصل طلب العلم ممتلئين بالأمل، والطموح؛ لتحقيق أحلامنا وأهدافنا، وسنبقى سائرين على الطريق المستقيم، فقد جاءت هذه اللحظة لتسقي سنوات طويلة من التعب، والاجتهاد، وتغرق القلوب بالنجاح الذي لن ننساه طوال حياتنا، وأضافا: بالأمس كنا نزرع الغراس، واليوم نجني الثمر، وأعرف أن طموحنا ليس له مدى، وأن لكل شخص منا طموحا يود تحقيقه وحلمًا يود ملامسته، وسنعمل على ذلك من أجل تحقيق الرؤية لهذا الوطن الذي نسعى جميعًا أن يكون قبلة للتقدم والرقي ومنارة للتميز الحضاري".

حضر حفل التكريم معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، وعدد من أصحاب المعالي الوزراء.

وكرمت ولاية صحم 100 طالب وطالبة من حملة شهادة الدبلوم العام للعام الدراسي 2023//2024 م والتي تراوحت نسبهم ما بين 99.6% و96.5% وتكريم 193 معلمًا ومعلمة من معلمي الصف الثاني عشر وإدارات مدارس الدبلوم العام بالولاية لجهودهم في رفع المستوى التحصيلي للطلبة.

وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور سلطان بن عبدالله البطاشي والي صحم رئيس مجلس أولياء الأمور بالولاية.

وحظي 33 طالبا وطالبة من مجيدي شهادة دبلوم التعليم العام بمدارس محافظة الداخلية بتكريم نظير تفوّقهم في المعدّل العام للعام الدراسي الفائت وذلك برعاية من شركة أوكيو لشبكات الغاز (OQGN) في احتفالية أقامتها المديرية برعاية سعادة الدكتور علي بن ناصر الحراصي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نزوى وبحضور سيف بن مبارك الجلنداني المدير العام للمديرية العامة للإشراف التربوي.

وقال ماجد بن أحمد بن ماجد القصابي أخصائي تقويم مادة اللغة العربية: إن طلبة المحافظة قد حققوا نتائج عالية مشرفة سواء على مستوى التحصيل الدراسي أو على صعيد المسابقات والأنشطة المحلية والدولية فعلى مستوى نتائج دبلوم التعليم العام حصل ما يزيد على 62 طالبا وطالبة على نسبة بين 99 و100% بينما حصل على نسبة 90% فما فوق 1823 طالبا وطالبة من إجمالي 7240 من طلبة الدبلوم العام بالمحافظة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: دبلوم التعلیم العام الطلبة المجیدین

إقرأ أيضاً:

عاجل | "التعليم" تشدد على عدم تحميل الطلبة تكاليف مادية في احتفالات اليوم الوطني 94

أكدت وزارة التعليم على ضرورة الالتزام بعدم تحميل الطلبة أي تكاليف مادية خلال فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني السعودي 94 لعام 1446هـ - 2024م، والتي ستنطلق في 21 من شهر ربيع الأول وتستمر حتى 30 من نفس الشهر لمدة عشرة أيام، وذلك وفق التعليمات الرسمية الصادرة بهذا الشأن.
تأتي هذه التوجيهات في إطار حرص الوزارة على توفير بيئة تعليمية شاملة ومحفزة لجميع الطلاب والطالبات، تتيح لهم المشاركة الكاملة في الأنشطة والفعاليات الاحتفالية دون تحمل أي أعباء مالية قد تعيق هذه المشاركة.
أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على الباحةانطلاق مسابقة "موهوب" لتعزيز الابتكار العلمي واكتشاف المتميزينخطة متكاملة
كما أكدت الوزارة على أهمية إعداد المدارس لخطة متكاملة للاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية الغالية، مع ضمان مشاركة المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات في إعداد وتنفيذ الفعاليات المختلفة. وشددت الوزارة على ضرورة تنفيذ الأنشطة في جميع المدارس خلال أسبوع المناسبة، والالتزام بالتوجيهات النظامية المبلغة لضمان سير الاحتفالات بشكل منظم يتناسب مع قيم ومكانة اليوم الوطني.
وفي إطار الاهتمام بتعزيز المشاركة المجتمعية، شددت الوزارة على تفعيل الشراكات مع المؤسسات المجتمعية المختلفة، وكذلك إشراك أسر الطلاب والطالبات في تنفيذ الفعاليات.
كما أصدرت توجيهاتها إلى المدارس السعودية في الخارج بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتفعيل الاحتفاء بهذه المناسبة وفق الإجراءات النظامية المعتمدة من الجهات المختصة.
اشتراطات صحية
لم تغفل الوزارة الجانب الصحي، حيث أكدت على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية المتعلقة بالأطعمة والمشروبات التي يتم توزيعها في المدارس أو التي يحضرها الطلبة للمشاركة في الاحتفال.
كما أكدت على أهمية عدم تحميل الطلبة أي تكاليف مادية تتعلق بالفعاليات الاحتفالية، بما يتوافق مع التعليمات الصادرة والتي تهدف إلى ضمان مشاركة الجميع في بيئة آمنة وشاملة.
وشددت الوزارة على ضرورة تفعيل وسائل التواصل الاجتماعي المعتمدة لتغطية الأنشطة والفعاليات الخاصة باليوم الوطني، وفق الإطار الإعلامي المعتمد، مع الحرص على إبراز جهود المملكة في حفظ الأمن والاستقرار، وتكريم شهداء الواجب رحمهم الله.
وتأتي هذه التوجيهات في إطار حرص وزارة التعليم على إشراك أطياف المجتمع كافة في الاحتفاء باليوم الوطني، وتفعيل دور المؤسسات التعليمية في تعزيز قيم الولاء والانتماء لدى الطلبة.خطة محددة
أوضحت الوزارة أن جميع الفعاليات والأنشطة التي يتم تنفيذها داخل المدارس ستخضع للتقييم والمتابعة من قبل مشرفي ومسؤولي الإدارة التعليمية ومكاتب التعليم، وفق خطة محددة تضمن حضور جميع المسؤولين والمشرفين للفعاليات.
كما أشارت إلى أهمية إبراز المناسبة على المباني والمنشآت التعليمية، والاستفادة من هذه المناسبة الوطنية الكبيرة في تدشين مشاريع الإدارة التعليمية وبرامجها المختلفة.
وفي ختام الفعاليات، ستقوم جميع المدارس برفع التقارير الختامية لأنشطة وفعاليات المدرسة إلى قسم النشاط الطلابي في الإدارة التعليمية، وذلك لتوثيق المشاركات والفعاليات التي تم تنفيذها وتقييم مستوى النجاح في تحقيق أهداف الاحتفاء.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم لـ المدرسين: عاوزين نرجع الطلبة.. ويكون التعليم جوه المدارس (فيديو)
  • طلبة من 127 جنسية يلتحقون بالجامعة القاسمية للعام 2024-2025
  • وزارة التعليم تؤكد على انطلاق العام الدراسي في الـ17 من سبتمبر الجاري
  • التأكد من موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025: حقيقة التأجيل وإعلانات التعليم
  • بشرى سارة للمعلمين مع اقتراب العام الدراسي 2024-2025: زيادة مرتبات التعليم وقرارات جديدة
  • بدء امتحانات الشامل النظرية غداً
  • وزارة التعليم العالي: إضافة درجات للامتحانات التقويمية
  • "التعليم" تشدد على عدم تحميل الطلبة تكاليف مادية في احتفالات اليوم الوطني 94
  • عاجل | "التعليم" تشدد على عدم تحميل الطلبة تكاليف مادية في احتفالات اليوم الوطني 94
  • وزير التعليم يعتمد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة بنسبة نجاح 88.92%